تسويقمال وأعمال

ما هو الهدف من جهود التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق؟
  • ما هو الهدف من جهود التسويق؟

إنّ السبب الرئيسي لأهمية تسويق الأعمال هو أنّ الشركات بحاجة إلى تسويق نفسها من أجل جذب العملاء المُحتملين، إذا كنت لا تتواصل وتعرف باستمرار ما يريده جمهورك المستهدف، يُصبِح من الصعب جداً تحقيق النجاح.

ما هو مفهوم التسويق؟

التسويق: هو منظومة من الأنشطة المُتكاملة والبحوث المُستمرة التي يشترك فيها كُلُّ العاملين في الشركة أو المُنشأة، وتختصُّ بإدارة مزيج تسويقي مُتكامل ومُتميّز من خلال البناء، والحفاظ عليه، وتدعيم علاقات مُستمرة ومُريحة مع العُملاء، وتهدف إلى تحقيق انطباع إيجابي في الأجل الطويل، وإلى تحقيق وعود ومنافع مُتبادلة، لكُلِّ أطراف تلك العلاقات.

ما هو الهدف من جهود التسويق؟

في التسويق تتمحور الحملات والرسائل حول العملاء أو المستهلكين، عند تحديد مشاكل العملاء أو احتياجاتهم وتظهر العلامة التجارية كيف يُلَّبي منتجها أو خدمتها الحاجة على أفضل وجه، حيثُ أنّ الغرض من جهود التسويق هو أن يُثبِت للعميل او للمستهلك سبب كون هذه العلامة التجارية المُحدّدة هي أفضل قيمة لأمواله.

على المدى الطويل تهدف جهود التسويق لبناء العلامة التجارية إلى بناء علاقات مع العملاء الرئيسيين في السوق وتؤدي في نهاية المطاف إلى علاقات قوية ومُخلِصة مع كبار العملاء.

المصدر
من كتاب التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور ثامر البكري. الطبعة 2005.من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.Brassington , Frances and Pettitt , Stephen Principles of Marketing (London , U.K. : Pitman Publishing , 1997)Cunningham , William and Cunningham Isabella and Swift Christopher Marketing A Managerial Approach , Second Edition (Cincinati , Ohio : South-Western Publishing 1987)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى