تسويقمال وأعمال

ما هو دور خبير العلاقات العامة في التسويق الترويجي؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟
  • ما هو دور خبير العلاقات العامة في التسويق الترويجي؟
  • ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها خبير العلاقات العامة؟

ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟

التسويق الترويجي: هو استخدام أيّ عرض خاص يهدف إلى إثارة اهتمام العملاء والتأثير على الشراء، وإبراز منتج أو شركة أو مُنشأة مُعيّنة بين منافسيها، حيثُ أنّهُ لا يُشجّع التسويق الترويجي فقط مبيعات مُنتج مُعيّن، بل يزيد أيضاً من احتمالية تًذكُّر العملاء أو المستهلكين لتفاصيل مُحدّدة عن الشركة.

ما هو دور خبير العلاقات العامة في التسويق الترويجي؟

لا يقتصر التسويق الترويجي على المنتجات وتدفقات الإيرادات فقط؛ إنّها تتعلق بربط شركة مع العملاء، يمكن أن تستفيد الحملات الترويجية من خبير العلاقات العامة الذي يفهم كيفية التحدث إلى الناس ويعرف كيفية الحفاظ على أفضل صورة للشركة.

حيثُ أنّهُ من المُمكِن لخبراء العلاقات العامة مساعدة موظفي المبيعات على تحسين مهارات الاتصال الخاصة بهم مع العملاء، ومساعدة فريق التسويق في الترويج لعلامة تجارية، والتأكد من مشاركة الشركة للمعلومات الصحيحة مع العملاء.

ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها خبير العلاقات العامة؟

يجب أن يكون خبير العلاقات العامة على درجة البكالوريوس في التسويق أو العلاقات العامة أو علم النفس أو الأعمال، بالنسبة لهذه المهنة من المهم تنمية مهارات الاتصال الكتابية والشفوية القوية، بالإضافة إلى القدرة على تدريس المهارات للمهنيين الآخرين، حيثُ أنّ العمل في المبيعات أو أي وظيفة تنطوي على الكثير من التفاعل مع الناس هو عمل قيّم.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى