تسويقمال وأعمال

ما هو دور شركاء المبيعات في التسويق الترويجي؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟
  • ما هو دور شركاء المبيعات في التسويق الترويجي؟
  • ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها شركاء المبيعات؟

ما هو مفهوم التسويق الترويجي؟

التسويق الترويجي: هو استخدام أيّ عرض خاص يهدف إلى إثارة اهتمام العملاء والتأثير على الشراء، وإبراز منتج أو شركة أو مُنشأة مُعيّنة بين منافسيها، حيثُ أنّهُ لا يُشجّع التسويق الترويجي فقط مبيعات مُنتج مُعيّن، بل يزيد أيضاً من احتمالية تًذكُّر العملاء أو المستهلكين لتفاصيل مُحدّدة عن الشركة.

ما هو دور شركاء المبيعات في التسويق الترويجي؟

غالباً ما يُتاح للأشخاص الذين يعملون في قسم المبيعات بإحدى الشركات فرصة تقديم عروض ترويجية خاصة للعملاء، قد يعني هذا إعلام العملاء بالعروض الترويجية وقت البيع أو الوصول إلى العملاء لتشجيع الشراء الجديد.

حيثُ أنّهُ يحتاج موظفو المبيعات إلى أن يكونوا مرتاحين جداً في التواصل مع العديد من الأنواع المختلفة من الأشخاص، ويجب أن يكونوا قادرين على فهم ما يجعل المنتجات التي يبيعونها جذابة للآخرين، يعمل مندوبو المبيعات بشكل وثيق مع محترفي التسويق الآخرين لتعلم الرسالة الكامنة وراء المنتج ومن هم عملاؤه.

ما هي درجة التعلم والخبرة التي يمتلكها شركاء المبيعات؟

يجب أن يكون شركاء المبيعات حاصلين على درجة البكالوريوس في التسويق أو الأعمال أو علم النفس، من المفيد جداً أن يكون لديك خلفية في مجال البيع بالتجزئة أو صناعة الخدمات أو أي منصب آخر يتطلب تفاعلًا متكررًا مع العملاء.

المصدر
من كتاب أصول التسويق وإدارة المبيعات للدكتور عاطف عباس...طبعة 2009.من كتاب دليل الخطط التسويقية بواسطة ماريان بيرك وود..طبعة 2014.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.من كتاب أسس الخدمة المتميزة للعملاء للدكتور مدحت محمد أبو النصر.. طبعة 2010..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى