العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة البيزو الكولومبي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة البيزو الكولومبي

يعتبر الاقتصاد الكولومبي رابع أكبر اقتصاد في أمريكا اللآتينية، وتعتمد كولومبيا من أكبر الدول المنتجة للنفط، كما تعتبر من أكبر الدول المصدرة للنفط، كما تعتمد كولومبيا على القطاع الصناعي بشكل كبير، حيث أنها تشتهر بصناعة السيارات وبناء السفن.

وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة البيزو الكولومبي:

  1. فئة ألف بيزو، والتي تم سكها على شكل حلقة وقرص، وقد تم سكل الحلقة من معدن النحاس والنيكل والألمنيوم، أما القرص فقد تم سكه من معدن النحاس، الزنك والنيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة سلحفاة البحر، أما ظهر العملة فقد احتوى على على اسم جمهورية كولومبيا، بالإضافة إلى القيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 26.7 ملم، أما وزنها فقد بلغ 9.95 غرام.

  2. فئة خمسمائة بيزو، والتي تم سكها على شكل حلقة وقرص، وقد تم سكل الحلقة من معدن النحاس والنيكل والزنك، أما القرص فقد تم سكه من معدن النحاس، الألمنيوم، النيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة لحيوان الضفدع، أما ظهر العملة فقد احتوى على على اسم جمهورية كولومبيا، بالإضافة إلى القيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 23.7 ملم، أما وزنها فقد بلغ 7.14 غرام.

  3. فئة مئتين بيزو، والتي تم سكها من معدن النحاس، الزنك، النيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة الببغاء، أما ظهر العملة فقد احتوى على على اسم جمهورية كولومبيا، بالإضافة إلى القيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22.4 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.34 غرام.

  4. فئة مئة بيزو، والتي تم سكها من معدن النحاس، الزنك، الفولاذ، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة نبتة، أما ظهر العملة فقد احتوى على على اسم جمهورية كولومبيا، بالإضافة إلى القيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 20.3 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 3.34 غرام.

  5. فئة خمسون بيزو، والتي تم سكها من معدن النيكل، وقد احتوى وجه العملة على نقش لصورة دب الأنديز، أما ظهر العملة فقد احتوى على على اسم جمهورية كولومبيا، بالإضافة إلى القيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 17 ملم، أما وزن العملة فقد بلغ 2.0 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن -2012العملة وتاريخها-1980- المؤلف:Hasan mahmud shafiiتاريخ ما قبل التاريخ -المؤلف:عبدالله حسين-2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة الدرام الأرمينية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة الدرام الأرميني

تعتمد دولة أرمينيا في اقتصادها بشكل كبير على صناعة المنسوجات والإلكترونيات، كما تعتمد أيضاً في اقتصادها بشكل كبير على الاستثمار الخارجي.

وصف آخر إصدار للفئات المعدنية من عملة الدرام الأرميني:

  1. فئة خمسمئة درام، والتي تم سكها على شكل قرص وحلقة، وقد تم سك الحلقة من معدن النحاس والقرص تم سكّه من معدن النيكل، وقد تم سكها على شكل تقصيب مجزأة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الأرمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزنها فقد بلغ 5 غرام.

  2. فئة مئتين درام، والتي تم سكها من معدن النحاس، وقد تم سكَّها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الارمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 24 ملم، أما وزنها فقد بلغ 4.5 غرام.

  3. فئة مئة درام، والتي تم سكها من معدن الفولاذ المطلي بالنيكل، وقد تم سكَّها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الارمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 22 ملم، أما وزنها فقد بلغ 4 غرام.

  4. فئة خمسون درام، والتي تم سكها من معدن النحاس المطلي، وقد تم سكَّها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الارمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 21.5 ملم، أما وزنها فقد بلغ 3.45 غرام.

  5. فئة عشرون درام، والتي تم سكها من معدن الفولاذ المطلي بالنحاس، وقد تم سكَّها بشكل ناعم من الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الارمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 20.5 ملم، أما وزنها فقد بلغ 2.75 غرام.

  6. فئة عشرة درام، والتي تم سكها من معدن الألمنيوم، وقد تم سكها بشكل مقصبة الأطراف، وقد احتوى وجه العملة على شعار النبالة الارمني، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة وتاريخ سك العملة، وقد بلغ قطر العملة 20 ملم، أما وزنها فقد بلغ 1.3 غرام.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب- المؤلف: محمد حسن -2012الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول-المؤلف: مسعود الخوند-1994سلسة القارات تحت المجهر: الأطلس المصور لقارة آسيا-2006-المؤلف: malcolm porter keith lye

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى