العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة كوانزا أنغولي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة كوانزا أنغولي

تقع دول أنغولا في جنوب الوسط من قارة أفريقيا، حيث يحدّها من الجنوب دولة ناميبيا، ومن الشمال يحدها دولة الكونغو، كما يحدها من الشرق دولة زامبيا.

وصف الإصدار الثاني للفئات الورقية من عملة كوانزا أنغولي:

  1. فئة خمسمئة ألف كوانزا، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نهر كوانزا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة ألفين كوانزا، والتي تم نسجها باللونين الأخضر والأصفر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات داندي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة ألف كوانزا، والتي تم نسجها باللونين البرتقالي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات كالاندولا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسمئة كوانزا، والتي تم نسجها باللونين البرتقالي والأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات أندولو، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة مئتين كوانزا، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات تجمبوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة مئة كوانزا، والتي تم نسجها باللونين البني والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات بينقة، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة خمسون كوانزا، والتي تم نسجها باللون الأصفر والاحمر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لشلالات كومبيا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة عشرة كوانزا، والتي تم نسجها باللون البني والأحمر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات ليونا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة خمسة كوانزا، والتي تم نسجها باللون الرمادي والبنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر والسياسي ورئيس أنغولا قديماً الرئيس “أجوستينو نيتو” وصورة السياسي الأنغولي “خوسيه إدوارد دوس سانتوس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة شلالات رواكانا، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف:مسعود الخوند-1994الموسوعة العلمية الشاملة قارات ودول العالم-2012-dar el fikr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الشلن الكيني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الشلن الكيني

يعتبر الاقتصاد الكيني من الاقتصادات المتحررة، وتعتمد كينيا في اقتصادها على قطاع السياحة وقطاع التصنيع والتعدين، بالإضافة إلى اعتمادها على صيد الأسماك أيضاً.

وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الشلن الكيني:

  1. فئة ألف شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

  2. فئة خمسمائة شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مبنى البرلمان الكيني، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

  3. فئة مئتين شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نصب الوحدة في كينيا، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

  4. فئة مئة شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نصب تذكاري في كينيا، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

  5. فئة خمسون شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لنصب نيب الفيل في كينيا، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

  6. فئة خمسمائة شلن، وقد احتوى وجه العملة على صورة رئيس دولة كينيا “الرئيس دانيال تورويتيش أراب موي” وصورة لشعار النبالة في دولة كينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لملعب، بالإضافة إلى قيمة العملة، وقد تم وضع صورة أسد علامة مائية للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن -2012اقتصاديات دول حوض النيل -المؤلف: ممدوح الولىالمالية الدولية: نظرية وتطبيق -المؤلف: سعود جايد العامري-2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة البيزو الكولومبي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة البيزو الكولومبي

تعتمد دولة كولومبيا عملة البيزو عملة رسمية لها، كما يوجد العديد من الدول التي تقوم باعتماد عملة البيزو، وينقسم البيزو إلى مئة سنتافوس، كما تقوم دولة كولومبيا بإصدار عملتها الرسمية بجميع فئاتها الورقية والمعدنية من البنك المركزي الكولومبي.

وصف آخر إصدار للفئات الورقية من عملة البيزو الكولومبي:

  1. فئة مئة ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي الكولومبي “كارلوس ليراس”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة وادي كوكورا الموجود في وسط كولومبيا وصورة لشجر نخيل الشمع، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسون ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الروائي والكاتب الكولومبي “غابريل غراسيا”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة وادي كوكورا الموجود في وسط كولومبيا وصورة لشجر نخيل الشمع، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة عشرون ألف بيزو، والتي تم نسجها باللون البرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة السياسي والمحامي الكولومبي “ألفونسو لوبيز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قبعة وهي أحد الرموز الكولومبية وصورة لمنطقة سينو الكولومبية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرة آلاف بيزو، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالمة الكولومبية “فيرجينيا غوتيير”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لغابات الأمازون الاستوائية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسة آلاف بيزو، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر الكولومبي “خوسيه أسونسيون”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لمجموعة من النباتات الاستوائية الموجودة في غابات الأمازون، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة ألفين بيزو، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الفنان الكولومبي “ديبورا أراتغو بيريز”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للنهر الكولومبي نهر “كانيو كريستاليس”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن-2012العملة وتاريخها-1980-المؤلف:hasan mahmud shafiiالموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات،المناطق،الدول-المؤلف: مسعود الخوند-2003

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة التنغي الكازاخستاني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة التنغي الكازاخستاني

تقع دولة كازاخستان في أوراسيا، بين قارتي آسيا وأوروبا، وتعتبر مدينة نور سلطان هي العاصمة الرسمية لدولة كازاخستان، ويتحدث الشعب الكازاخستاني بلغتين رسميتين وهما: اللغة الروسية واللغة القاراقية.

وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة التنغي الكازاخستاني:

  1. فئة عشرة آلاف تنغي، والتي تم إصدارها في عام 2003 ميلادي، وقد تم نسجها باللونين الأزرق والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبال وصورة لنمر الثلج، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسة آلاف تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1998 ميلادي، وقد تم نسجها باللونين البنفسجي والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة ألفين تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1996 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأخضر والأزرق والبني، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة ألف تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1994 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأزرق والأخضر والاحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسمائة تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1994 ميلادي، وقد تم نسجها باللونين الأزرق والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة مئتين تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1994 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأزرق والأصفر والبني والاحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة مئة تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللونين الزهري والبنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة حفيد مؤسسي الدولة الكازاخستانية “أبلاي خان”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح أحمد يسوي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  8. فئة خمسون تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الزعيم الكازاخستاني “أبو الخير خان”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لوحات، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  9. فئة عشرون تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة الفنان والشاعر والملحن الكازاخستاني “أباي قونانبايولي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للوحة فنية من رسم الفنان أباي قونانبايولين وهي عبارة عن رسمة لرجل يمتطي فرساً وصورة نسر، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  10. فئة عشرة تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم الكازاخستاني “شوكان والخانوف”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لجبل الطيب الموجود في كازاخستان، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  11. فئة خمسة تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون البني والأصفر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الفنان الكازاخستاني “كورمانجازي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لضريح كورمانجازي، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  12. فئة ثلاثة تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأخضر المزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية كازاخستانية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبال، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  13. فئة واحد تنغي، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، وقد تم نسجها باللون الأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة العالم “أبو نصر محمد بن محمد الفارابي”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لرسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  14. فئة خمسون تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللونين البني والأصفر، وقد احتوى وجه العملة على رسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  15. فئة عشرون تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللونين الرمادي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على رسومات واشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني، ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  16. فئة عشرة تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على رسومات واشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  17. فئة خمسة تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللون الزهري، وقد احتوى وجه العملة على رسومات واشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  18. فئة اثنان تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللون الأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على رسومات واشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  19. فئة واحد تين، والتي تم إصدارها في عام 1993 ميلادي، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على رسومات واشكال هندسية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار النبالة الكازاخستاني ورسومات وأشكال هندسية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب- المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول- المؤلف: مسعود خوند- 1994المشاهد السياسي-2005

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة كربوفانيات الأوكرانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الاول للفئات الورقية من عملة كربوفانيات الأوكرانية

تعتبر عملة الكربوفانيات الأوكرانية العملة الرسمية لدولة دولة أوكرانيا، قبل اعتمادها لعملة الهريفنا الأوكرانية، حيث كان يتم إصدارها من البنك المركزي الأوكراني.

وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة كربوفانيات الأوكرانية:

  1. فئة مئة كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسون كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة خمسة وعشرون كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون الأرجواني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة عشرة كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون الزهري، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة خمسة كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة ثلاثة كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة واحد كربوفانيات، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال امراة، بالإضافة إلى قيمة وتاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لدير مسيحي أرثوذكسي يسمى “كييف بيشير لافرا”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن -2012العملة وتاريخها-1980-المؤلف:hASAN MAHMUD SHAFIIالموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول-المؤلف: مسعود الخوند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الليتاس الليتوانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الليتاس الليتوانية

تقع دولة ليتوانيا في الشمال من دولة أوروبا، وتعتبر مدينة فيلنيوس هي العاصمة الرسمية لدولة ليتوانيا، ويتجث الشعب اليتواني باللغة الليتوانية، حيث يحدها من الشرق دولتي السويد والدنمارك، ومن الشمال يحدها دولة لاتفيا، كما يحدها من الجنوب دولة بولندا.

وصف الإصدار الأول للفئات الورقية من عملة الليتاس الليتوانية:

  1. فئة خمسة ليتاس، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  2. فئة واحد ليتاس، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللون الرمادي، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  3. فئة خمسون سنت، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللون البفسجي، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  4. فئة عشرون سنت، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  5. فئة خمسة سنت، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  6. فئة واحد سنت، والتي تم إصدارها في عام 1922 ميلادي، والتي تم نسجه باللونين الرمادي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على قيمة وتاريخ سك العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على شعار دولة ليتوانيا، وهو عبارة عن فارساً يمتطي فرساً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014الموسوعة التاريخية الجغرافية: القارات، المناطق، الدول -المؤلف: مسعود الخوندموسوعة دول العالم "حقائق وارقام" المؤلف: أ.محمد الجابري -2003بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن -2012

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى