العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية القديمة من عملة وون كوري شمالي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية القديمة من عملة وون كوري شمالي

تقع دولة كوريا الشمالية في شرق قارة آسيا، وتُعدّ مينو بيونغ يانغ هي العاصمة الرسمية لدولة كوريا الشمالية، ويعتبر جبل بايكتو أعلى قمة في كوريا الشمالية، أما أخفض نقطة فيها فهو بحر اليابان، ويُعدّ نظام الحكم في كوريا الشمالية نظام جمهوري اشتراكي نظام الحزب الواحد، وقد حصلت كوريا الشمالية على استقلالها، وأعلنت كدولة مستقلة في عام 1948 ميلادي.

وصف الفئات الورقية القديمة من عملة وون كوري شمالي:

  1. فئة مئة وون، والتي تم نسجها باللون البني والبنفسجي والوردي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة مؤسس ورئيس كوريا الشمالية قديماً “كيم ايل سونغ”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مدينة في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسون وون، والتي تم نسجها باللون البني والأخضر والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة جندي وصورة امرأة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة بحيرة في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة عشرة وون، والتي تم نسجها باللون البني والرمادي والبرتقالي والأحمر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال الحصان الأسطوري في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة أكبر مصانع الصلب في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسة وون، والتي تم نسجها باللون الوردي والبنفسجي والأزرق الفاتح والبني الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة مصانع وصورة رَجل يحمل كتاباً وصورة امرأة تحمل سنابل من القمح، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبل كومجانج الموجود في كوريا الشمالية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة واحد وون، والتي تم نسجها باللون الأخضر والوردي والبنفسجي والرمادي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة رَجل وامرأة وأطفال، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة مع تاريخ إصدار العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة امرأة وصورة جنود، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الأزمات الاقتصادية العالمية:كيف حاول الىخرون حل مشاكلهم؟-المؤلف:إيفلين صلاح المصطفى -2014السياسة الدولية-2005

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية القديمة من عملة البات التايلاندي؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية القديمة من عملة البات التايلاندي

تتمتع تايلاند بوجود مواقع سياحية مميزة فيها التي ينجذب إليها السياح، مثل مدينة شنغماي، جزيرة بوكيت، مدينة بتايا وجزيرة كوساموي.

وصف الفئات الورقية القديمة من عملة البات التايلاندي:

  1. فئة ألف بات، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لملك تايلاند “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسمائة بات، والتي تم نسجها باللون البنفسجي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لملك تايلاند “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة ثالث ملك في تايلاند “الملك نانغلاو”، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة مئة بات، والتي تم نسجها باللون الأحمر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لملك تايلاند “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الملك راما الخامس والملك راما السادس ملوك تايلاند قديماً، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسون بات، والتي تم نسجها باللون الأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لملك تايلاند “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الملك راما الرابع، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة عشرون بات، والتي تم نسجها باللون الأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة لملك تايلاند “الملك بوميبول أدولياديج”، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الملك راما الثامن، بالإضافة إلى قيمة العملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان -2014بنك المعلومات في سؤال وجواب -المؤلف: محمد حسن-2012دول القوة ودول الضعف -المؤلف: فاروق عمر عبدالله العمر-2005كتاب احكام السوق-المؤلف: يحيى بن عمر -2017

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى