العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية من عملة الدراخما اليونانية؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية من عملة الدراخما اليونانية

تقع دولة اليونان في جنوب شرق اوروبا، وتعد مدينة اليونان هي العاصمة الرسمية لدولة اليونان، يحدَّها من الشمال الغربي دولة البانيا، ومن الشمال يحدَّها دولتي البرتغال ومقدونيا الشمالية، كما تحدَّها دولة تركيا من منطقة الشمال الشرقي.

وصف الفئات الورقية من عملة الدراخما اليونانية:

  1. فئة عشرة آلاف دراخما، والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لرئيس يوناني، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لتمثال ملك اليونان قديماً، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  2. فئة خمسة آلاف دراخما، والتي تم نسجها باللونين الوردي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية عسكرية يونانية وصورة كنيسة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جبال وصورة باب يوناني قديم، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  3. فئة ألف دراخما يوناني، والتي تم نسجها باللون البني، وقد احتوى وجه العملة على صورة لتمثال ملك يوناني قديم، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة تمثال وصورة لساحة يونانية، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  4. فئة خمسمائة دراخما، والتي تم نسجها باللونين الأزرق الغامق والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية يونانية وصورة مبنى، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة قلعة وصورة أشجار، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  5. فئة مئتين دراخما، والتي تم نسجها باللونين البني والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة لشخصية يونانية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مجموعة من الأشخاص، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  6. فئة مئة دراخما، والتي تم نسجها باللون البني والوردي والأزرق الفاتح، وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال لملك اليونان قديماًن بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة لجندي يوناني قديم، بالإضافة إلى قيمة العملة.

  7. فئة خمسون دراخمان والتي تم نسجها باللونين البنفسجي والوردين وقد احتوى وجه العملة على صورة تمثال لملك اليونان قديماً، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة امرأة.

المصدر
تاريخ ما قبل التاريخ- المؤلف: عبدالله حسين -2020توحيد العملات النقدية وأثرة في اقتصاد الدول المتقدمة والنامية -المؤلف: محمد رشدي إبراهيم مسعود -2010بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن -2012موسوعة دول العالم -المؤلف: حسام الدين إبراهيم عثمان -2014

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى