العملاتمال وأعمال

ما هو وصف الفئات الورقية من عملة التولار السلوفيني؟

اقرأ في هذا المقال
  • وصف الفئات الورقية من عملة التولار السلوفيني

تقع دولة سلوفينيا في أوروبا الوسطى، حيث يحدها من الغرب دولة إيطاليا، ومن الشمال تحدها دولة النمساء، وتُعَدّ مدينة ليويليانا هي العاصمة السمية لدولة سلوفينيا.


وصف الفئات الورقية من عملة التولار السلوفيني:

  1. فئة عشرة آلاف تولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الكاتب والشاعر السلوفيني “إيفان كانكار”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة زهرة الأقحوان، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  2. فئة خمسة آلاف تولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والرمادي والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الرسامة السلوفانية “أيفانا كوبيلكا” بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة معرض سلوفينيا الوطني وصورة نافورة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  3. فئة ألف تولار، والتي تم نسجها باللون الأخضر والأحمر والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة الشاعر السلوفيني “فرنسا بريسيرين”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة نص من قصيدة فرنسا بريسيرين، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  4. فئة خمسمائة تولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأحمر والوردي والرمادي، وقد احتوى وجه العملة على صورة المهندس اللسلوفيني “جوي بلينكيك”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة جامعة سلوفينيا الوطنية، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  5. فئة مئتين تولار، والتي تم نسجها باللون البرتقالي والأحمر والأخضر، وقد احتوى وجه العملة على صورة الموسيقي السلوفيني “جاكوبوس جالوس”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة مقر الأوكسترا السلوفيني، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  6. فئة مئة تولار، والتي تم نسجها باللون البنفسجي والأزرق والوردي، وقد احتوى وجه العملة على صورة الرسام السلوفيني “ريهارد جاكوبتش”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة للوحة فنية للفنان ريهارد جاكوبتش، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  7. فئة خمسون تولار، والتي تم نسجها باللون الرمادي والأحمر والبنفسجي والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة عالم الرياضيات السلوفيني “جوريج فيجا”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة الإكاديمية السلوفينية للعلوم والفنون، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  8. فئة عشرون تولار، والتي تم نسجها باللون البرتقالي والأحمر والبني والأزرق، وقد احتوى وجه العملة على صورة المؤرخ السلوفيني “يوهان ويكارد”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة خريطة سلوفينيا، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

  9. فئة عشرة تولار، والتي تم نسجها باللونين البني والبرتقالي، وقد احتوى وجه العملة على صورة المصلح السلوفيني “بريمو تروبار”، بالإضافة إلى قيمة العملة، أما ظهر العملة فقد احتوى على صورة كنيسة، بالإضافة إلى القيمة والرقم المتسلسل للعملة.

المصدر
موسوعة دول العالم -حسام الدين أبراهيم عثمان-2014بنك المعلومات في سؤال وجواب-المؤلف: محمد حسن-2012الموسوعة التاريخية الجغرافية:القارات،المناطق،الدول-المؤلف: مسعود الخوند-1994الموسوعة العلمية الشاملة قارات ودول العالم -2012-dar el fikr

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى