تسويقمال وأعمال

ما هي أفضل الممارسات لإسناد التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم الإسناد في التسويق؟
  • ما هي أفضل الممارسات لإسناد التسويق؟

ما هو مفهوم الإسناد في التسويق؟

الإسناد في التسويق: هي دراسة السلوك البشري من حيث علاقته بشراء المنتجات والخدمات، حيثُ أنّهُ يجب على الشركات أن تفعل أكثر من مجرد الترويج لفضائل بضاعتها، إنّما يجب عليه أن يقنع المستهلك أنّه بحاجة إلى هذا البند المعين لحل مشكلة أو تحسين نمط حياته، حيثُ أنّهُ درس خبراء التسويق الإسناد لعقود عديدة.

ما هي أفضل الممارسات لإسناد التسويق؟

سواء كان لديك طريقة إحالة تسويقية راسخة (وإن كانت قديمة)، أو ما إذا كنت قد سمعت للتو بهذا المصطلح وبدأت من الصفر، فإنّ الخبر السّار هو أنّهُ ربما يكون لديك بالفعل على الأقل بعض ما تحتاجه لبدء تسويق الإسناد.

لذلك فإنّهُ يوجد عدّة ممارسات لإسناد التسويق، وهي كما يلي:

  • إنّ هناك جهات تسويق تفهم بالفعل الإحالة وتشرحها بوضوح، وهناك منصات بيانات متاحة تستخدم بالفعل خوارزميات إحالة متقدمة وتطبيقها بفعالية، ابدأ من هناك، وبعد ذلك اتّبِع أفضل ممارسات الإحالة التسويقية لتحقيق أقصى استفادة من جهودك.

  • إنّ حاجز الدخول إلى الإحالة التسويقية منخفض، قد تستغرق طرق الإحالة المتقدمة وقتاً وميزانية، ولكن يمكنك البدء مجاناً، مع تحليلات لموقع الويب الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي.

  • التركيز على ما هو مهم حيثُ أنّهُ لا تتعلق الإحالة بتبرير جهودك التسويقية الحالية، بل بالأحرى اكتشاف أفضل الطرق وأكثرها فاعلية لزيادة الإيرادات، لا تغفل عن الهدف وهو تسويق أفضل لمزيد من الإيرادات.

  • السوق حسب اللجنة، وهو أن تعمل على جمع فريقك ليس فقط التسويق ولكن المبيعات وخدمة العملاء أيضاً وذلك لإنشاء العصف الذهني عبر الأقسام ليس فقط على ما يجب قياسه، ولكن أيضاً على كيفية قياسه.

  • أن تختار طريقة إحالة متقدمة، حيثُ أن لا تقع في نماذج الإحالة القديمة؛ وللعمل بفاعلية في بيئة التسويق اليوم، تحتاج إلى منهجية إحالة متقدمة تمثل جميع قنوات التسويق.

  • أن تقوم على تحديد المؤشرات الخاصة بك، وذلك أن تقوم قبل إطلاق برنامج إحالة متكامل، على تحديد واختبار مؤشرات القيمة الرئيسية، وأن تبدأ برنامجاً تجريبياً.

  • بعد إجراء الاختبار فإنّهُ عليك مشاركته كله، حتى التفاصيل غير المُشجّعة، حيثُ أنّهُ لن يساعدك فقط في تحسين المعلمات والإحالة الخاصة بك، بل سيوفر أيضاً رؤية فورية لجهودك التسويقية.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب إدارة التسويق أسس ومفاهيم معاصرة للدكتور سعدون حمود جثير الربيعاوي..طبعة 2015.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى