تسويقمال وأعمال

ما هو الإهداء الإجتماعي في برنامج إحالة التسويق؟

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإحالة؟
  • ما هو مفهوم الإهداء الإجتماعي؟
  • ما هو الإهداء الإجتماعي في برنامج إحالة التسويق؟

ما هو مفهوم برنامج الإحالة؟

برنامج الإحالة: هو عملية تقوم فيها بتقديرالعملاء ومكافأتهم لنشر كلمة عن منتجك أو خدمتك.

ما هو مفهوم الإحالة؟

الإحالة: هي مجاملة ضخمة وهي من أكثر الطرق الموثوقة لعرض عملك أمام العملاء المحتملين.

ما هو مفهوم الإهداء الإجتماعي؟

الإهداء الاجتماعي: هي فكرة تسويق إحالة فريدة، لأنّها لا تكافئ المحيل بأيّ شيء على الإطلاق، يسعد الصديق أن يتلقى هدية من المُحيل، ويحصل المُحيل على الرِّضا (والائتمان) في تقديم هدية، وتحصل العلامة التجارية على فرصة لتحويل شخص إلى عميل.

ما هو الإهداء الاجتماعي في برنامج إحالة التسويق؟

من الأسهل تحفيز العملاء إذا لم يشعروا أنّك تحاول التلاعب بهم، عندما ترسل قسيمة تقول (إحالة خمسة أشخاص واحصل على خصم 25%) يعلم العملاء أنّك تحاول الحصول على شيء منهم، وأنّهم أكثر تشككاً في عرضك.

بدلاً من ذلك، يمكنك الاستفادة من الإهداء الاجتماعي كوسيلة لتشجيع الإحالات دون طلبها مباشرةً، على سبيل المثال بدلاً من مكافأة العملاء على توفير عدد مُعيّن من الإحالات، يكافئهم هذا العرض على مشاركة قسيمة مع أقرانهم، وبهذه الطريقة لا يحصل العميل على تقديم هدية إلى صديق فحسب، بل يُكافأ أيضاً في كلِّ مرَّة تقوم فيها إحالاته باسترداد القسيمة، وهذا يُوفّر لهم حافزاً إضافياً للتواصل مع أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

المصدر
من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب مهارات وفن إدارة المنتجات والتسويق للدكتور حمزة الجبالي طبعة 2016.من كتاب تسويق الخدمات للدكتور حميد الطائي والدكتور بشير العلاق دار اليازوري العلمية للنشر..طبعة 2019.من كتاب المبيعات والتسويق والتحسين المتواصل: Sales, Marketing & Continuous Improvement بواسطة دانييل م. ستويل..طبعة 2002.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى