يوجد العديد من أنواع الزهور التي تزرع في الأردن، ويمكن الاسفادة من هذه الزهور في العديد من الأغراض المتعددة، وفي زراعة أصناف جديدة عن طرق التركيب والتكثير بالعُقل الساقية، عند تحديد أنواع هذه الأزهار يجب دراسة طبيعة الزراعة وطبيعة النمو، تمتاز أنواع وأصناف الزهور بلونها ورائحتها الجميلة والفواحة.

أنواع الأزهار الأكثر انتشاراً في الأردن:

  • النرجس: يُعد النرجس من الأنواع الأكثر انتشاراً في الأردن، ومن الأصناف التي يحتاجها الناس، إذ يستخدم في بعض صناعة المنظفات وصناعة المواد الغذائية وكنكهات على الحلويات.

  • فم السمكة: تُعد هذه الأصناف نادرة وجميلة الشكل واللون والرائحة، تستخدم في تزيين المنازل والحدائق والممرات الجانبية على مداخل البيوت، وتزرع في بداية شهر (9) إلى نهاية شهر (11)، ولها العديد من اللوان والأصناف المتعددة مثل اللون الزهري والون البنفسجي واللون الأحمر والأصفر.

  • زنبق الياقوت: وهي زهور منزلية ذات رائحة جميلة جداً وذات رائحة فواحة، يتم زراعتها على جوانب المنازل وعلى المداخل الكبيرة للمنزل وفي المطاعم؛ لأنها تمتاز بالرائحة الكبيرة والرائحة القوية جداً والمعبرة، تمتاز باللون البنفسجي والزهري والأبيض وتمتاز بجمال شكلها ومنظرها الخلاب.