يُعرف برنامج (After Effects) بالرسوم المتحركة ولكنه أيضًا برنامج قوي لمصممي الجرافيك، تتشابه ميزاته الأساسية مع (Photoshop” و Illustrator و InDesign) مما يسهل على المصممين تعلم (After Effects)، حيث يجمع بين (Photoshop) و(After Effects) لإنشاء تصاميم مذهلة وفريدة من نوعها وذات جودة احترافية للطباعة والويب والتصوير الفوتوغرافي، وإضافة إضاءة مثيرة للصور وتلوين الصور الرئيسية، وبناء الأنسجة والأنماط، وإنشاء أعمال فنية، وإنتاج تأثيرات مثل: الماء والفقاعات، والبرق، والمطر، وغيرها.

 

أهمية استخدام برنامج After Effects

 

مع أي نظام أساسي لتحرير الفيديو، فإن الحيلة لتعلم (After Effects) هي ببساطة فهم سبب وجوده وما يجعله فريد من نوعه، يعد برنامج (After Effects) بالفعل تطبيقًا قويًا للغاية، إلا أن وظائفه الرئيسية تتمحور حول تمكين المبدعين المرئيين بأدوات وعناصر تحكم كافية لإنشاء تركيبات فيديو بسرعة وسهولة والتي يمكن أن تكون أساسية ومتقدمة على حد سواء.

 

هو جزء من (Adobe Creative Cloud) ويرمز إليه (CC)، لاستخدام (After Effects) سيسمح لك الانضمام إلى (Creative Cloud) للوصول الفوري والتثبيت وحتى الانتقال بين منصات (Adobe) المختلفة مثل: (Photoshop و Illustrator و Premiere Pro و Media Composer).

 

ما الذي يميز After Effects عن Adobe Premiere

 

يعد (Premiere Pro) برنامجًا قديمًا آخر لتحرير الفيديو تقدمه (Adobe) والذي يعد دعامة أساسية في صناعة الأفلام والفيديو، حيث أن (Premiere Pro) هو محرر (NLE)، وهو محرر غير خطي رائع لتحرير مشاريع الفيديو الخاصة بك على جدول زمني مباشر، ومع بعض التأثيرات الأساسية فإن (After Effects) هو نظام تحرير متفوق للغاية يوفر الكثير من حيث التأثيرات المرئية والرسومات المتحركة والتركيب.

 

يعد (After Effects) برنامج سهل الاستخدام، حيث أنه عندما تبدأ في السينما والفيديو بالنسبة للعديد من محترفي الفيديو، قد تكون التطبيقات مثل: (Premiere Pro) أو (Final Cut Pro) أو (DaVinci Resolve) خيارًا جيدًا، ومع ذلك، بالنسبة لأي شخص يريد حقًا رفع مستوى مشاريعه ببعض المؤثرات المرئية المذهلة والرسومات المتحركة، فإن (After Effects) هو إلى حد بعيد أحد أقوى البرامج.

 

أهم الأدوات المستخدمة في برنامج After Effects

 

وهي واحدة من أكثر اللبنات الأساسية لأي مشروع تصميم على برنامج (After Effects)، فيما يلي الخطوات السريعة التي ستحتاج إلى اتباعها للبدء في تصميم مشروعك:

 

  • إضافة (keyframe) في (After Effects).

 

  • إضافة صورة (gif).

 

  • القيام باستيراد الوسائط.

 

  • القيام بتصدير الفيديو.

 

  • القيام بتحريك الكتابة.

 

  • يمكنك القيام بإخفاء عنصر في البرنامج.

 

  • يمكنك تحريك ملفات (Illustrator) في (After Effects).