التصميم الداخلي الداكن موجود في كل مكان في الوقت الحالي، ولا يمكننا المرور عبر مكان دون رؤية مساحة مظلمة منظمة رائعة. ومن السهل معرفة السبب، حيث أن المخططات الداكنة هي خلفية رائعة للأثاث، سواء كانت محايدة أو جريئة في اللون والتصميم، ومخططات الديكور الداكنة تجعل الغرف تشعرنا بالراحة والترحيب حتى في المساحات الأكبر، وهي عملية أيضًا وتخفي كل أنواع الأخطاء، من البصمات اللاصقة إلى المخالفات في الجدران.

 

التصميم الداخلي المناسب للشتاء

 

على الرغم من عدم إنكارنا أننا سنظل مهووسين بالديكورات الداخلية الخفيفة والمتجددة، إلا أن الجدار الأبيض الفارغ لا يعطينا نفس البهجة التي كان عليها من قبل؛ لذلك نعتقد أن الوقت قد حان للانتقال من التصميمات الداخلية التي تركز على الضوء إلى شيء مختلف مظلم. من الحمامات القوطية وغرف المعيشة ذات الأجواء الرائعة إلى المطابخ الجريئة والممرات المزاجية، فنتخلى عن كل شيء أبيض اللون وننضم إلى ثورة الحبر مع التصميمات الداخلية الداكنة الملهمة.

 

إضافة البلاط الأسود اللامع للتصميم الداخلي الشتوي

 

البلاط اللامع الأسود أكثر دراماتيكية من الطلاء العادي أو ورق الحائط، حيث يضيف البلاط الغامق والداكن أكواماً من التألق ولكنه لا يزال يتماشى مع الجو المزاجي، فإذا كان هذا المظهر قليلاً جداً بالنسبة لنا، نحاول استخدام البلاط الأسود على مساحة أصغر، مثل رشاش المطبخ أو جدران الدش أو حول المدفأة.

 

إضافة الدفء إلى التصميم الداخلي الداكن بألوان ترابية للتصميم الداخلي الشتوي

 

لا تتمحور التصميمات الداخلية الداكنة حول الرمادي والأسود والأزرق، فالبرتقال لمائل للصدئ العميق والأحمر هي أيضاً ألوان داكنة، فمثلاً نحاول تجربة الجمع بين اللون البرتقالي الغامق مع أرضيات خشبية داكنة وأثاث من طراز منتصف القرن لإعادة خلق مظهر مريح.

 

طلاء السقف في التصميم الداخلي المناسب للشتاء

 

نميل إلى الاعتقاد بأن طلاء السقف باللون الأبيض سيجعله يبدو أعلى؛ ونتيجة لذلك يجعل الغرفة تبدو أكبر، لكن طلاء السقف بنفس درجة اللون الداكن مثل الجدران الخاصة بالغرفة يعني أنه لا يمكنك في الواقع أن نعلم أين تنتهي الجدران ويبدأ السقف.

 

مما يخلق الوهم بأن الأسقف في الواقع أعلى بكثير. بالإضافة إلى ذلك إذا كانت الغرفة ضيقة، فنقوم بطلاء أقصر جدارين بظل أفتح قليلاً من الجدران الأطول، ونحافظ على الأرضية والسقف محايدين لتصحيح نسب الغرفة.

 

اختيار الملحقات بألوان متباينة في التصميم الداخلي المناسب للشتاء

 

الأغلب يظن أن الطلاء الأبيض يجعل الألوان الأخرى تبرز (تنبثق)، لكن هذا شيء خاطئ، فهو يزيد من ظلام الألوان المصاحبة، والمعلومة الأصح أن الجدران الداكنة هي التي تبرز اللون، مما يجعلها أكثر حيوية في التصميم الداخلي للشتاء.

 

في النهاية إذ لم تكن الألوان الزاهية هي الشيء الذي نفضله حقًا، فإن اللمسات المعدنية تبدو رائعة على خلفية داكنة في التصميم الداخلي الشتوي، بالإضافة إلى أن الأسطح العاكسة ستساعد على ارتداد المزيد من الضوء حول الغرفة.