العناصر الرئيسية للديكورات الداخلية الذهبية

 

يتم دمج ظلال المعدن الثمين في الداخل بشكل مثالي مع العديد من ألوان لوحة الدهانات الداخلية، وغالباً ما يستخدم اللون الذهبي الدافئ مع جميع درجات الألوان الفاتحة. في الداخل الأبيض الفاتح، يكفي استخدامه مع المنسوجات المطرزة بالذهب أو الإكسسوارات الذهبية. كما أن هذه العناصر تستخدم بشكل مثالي مع ظلال رمادية فاتحة وخوخية وبيج في الداخل.

 

أما بنسبة لدرجات ألوان الشوكولاتة، فهي تتطابق تماما مع الذهب. فإذا كان هناك أثاث في أي جزء من الأجزاء الداخلية من الخشب الصلب والستائر والمفارش ذات اللون البني الغني أو البني البندقي، فإن الظلال الذهبية تمنح هذه الدرجات رفاهية خاصة. فهذه التصميمات الداخلية تبدو خلفية جيدة للغاية مع نقش ذهبي.

 

كما ويساعد التطبيق في الداخل لظلالي اللون الأسود واللون الذهب على تحقيق تأثير مذهل، وخلق أسلوب مذهل لا يضاهى. علاوة على ذلك، يجب أن يسود اللون الأسود بالضرورة في هذا الثنائي. حيث تبدو رائعة باللون الأسود مع مقابض وأرجل ذهبية. ولكن تجدر الإشارة إلى أن الديكور الداخلي بمثل هذا المزيج من الألوان في حد ذاته يبدو أنيقاً وفعالاً للغاية، لذلك من المستحسن التخلي عن استخدام نغمات إضافية من الألوان الزاهية المشبعة والجذابة معهم.

 

وأخيراً لا يستخدم المصممون المجوهرات الذهبية في الداخل في كل مكان، ولكن فقط في التفاصيل الصغيرة للتأكيد على القيمة الحقيقية لهذا المعدن النبيل. وفيما يلي العناصر الرئيسية للديكورات الداخلية الذهبية، قادرة على التلميح إلى فخامة وثراء الداخل:

 

أولاً: خلفية ذهبية عصرية وحديثة، مع رسومات من الزهور والنباتات، لا تبدو خيالية وطنانة بل تتميز بسهولة شديدة وانعدام الوزن.

 

ثانياً: يمكن إضافة اللون الذهبي إلى الداخل من خلال استخدام المنسوجات المشبعة بالذهب. المفارش والوسائد والستائر وتنجيد الأثاث بظلال ذهبية بألوان صفراء أو بنية أو داكنة، حيث انها ستبدو رائعة في أي مكان داخلي.

 

ثالثاً: يعتبر الأثاث الخشبي مع التذهيب كلاسيكياً في عالم التصميم الحديث. وحالياً الجزء العلوي من النمط الذهبي عبارة عن معدن لامع من اللون الباهت، وأقرب إلى الظلام، وكذلك الزنجار.

 

رابعاً: الثريات المزخرفة بخيوط من الخرز الزجاجي الذهبي ليست رائعة كما كانت في الماضي، ولكنها أيضًا أنيقة وذات صلة.

 

خامساً: المزيج الكلاسيكي من المرآة بالذهب يتم تطبيقه في شاشات مبهجة مصنوعة من ألواح عاكسة ذات حواف من الزنجار.

 

سادساً: يبدو الإطار الذهبي للصور واللوحات مؤثراً للغاية، خاصة إذا وضعنا صوراً فوتوغرافية بالأبيض والأسود في إطارات مذهبة على جدار أسود.

 

سابعاً: يوصى أيضاً باستخدام العديد من الأشياء الفنية، مثل اللوحات المطلية بالذهب ذات الحجم الكبير أو المنحوتات المذهبة لجذب الانتباه.

 

ثامناً: بالنسبة للحمام، الذي تم تشطيبه بالذهب في التصميم الداخلي فهو يجلب الرقي. وغالباً ما يستخدم الحمام الذهبي جدران الحجر الطبيعي.

 

تاسعاً: الثريا الذهبية الصغيرة ومقابض للخزائن أو ساحة فسيفساء ذهبية، العناصر الذهبية المسموح بها في المطبخ والتي ستكون مناسبة بأي نمط.