نبذة عن تشارليز ثيرون:

تشارليز ثيرون هي ممثلة وعارضة أزياء جنوب أفريقية، برزت في العديد من الأفلام أهمَّها فيلم بعنوان “North Country”، فيلم بعنوان “Monster” الذي نالت عنه جائزة الأوسكار. ولها العديد من النشاطات في المجال الخيري والإنساني.

ولدت تشارليز ثيرون في مدينة بينوني في جنوب أفريقيا. ومسيرتها الفنية بدأت عند ظهورها في عدد من الأدوار الصغيرة في فترة التسعينيات، أبرزها: مشاركتها في فيلم بعنوان “The Devil’s Advocate” إلى جانب الممثل الشهير آل باتشينو. كما حازت ثيرون على جائزة الأوسكار عن دورها بشخصية قاتلة متسلسلة في الفيلم الشهير بعنوان “Monster”.

بدايات تشارليز ثيرون:

وُلدت ثيرون في السابع من شهر أغسطس/آب في عام 1975، في مدينة بينوني جنوب أفريقيا. وأقامت برفقة العائلة في مدينة جوهانسبرغ، يملك والدها إحدى شركات تشييد الطرق. وبدأت بتعلّم البالية في السادسة من عمرها ولاقت ثيرون التشجيع من قبل والديها. ومن ثم سافرت إلى إيطاليا لتتعلم عرض الأزياء، حيث بدأت حينها بالتفكير بشكل جدي في امتهان مهنة عرض الأزياء.

إنجازات تشارليز ثيرون:

قررت ثيرون احترافها لمهنة التمثيل بدلاً عن عرض الأزياء، فانتقلت إلى مدينة لوس أنجلوس. وواجهت صعوبة في البداية بسبب لهجتها الأفريقية. وحينها بدأت ثيرون بمشاهدة التلفاز لساعات طويلة ونجحت في إخفاء اللهجة الأفريقية وإتقانها للهجة الأمريكية.

وفي عام 1995 دخلت ثيرون مجال التمثيل، من خلال ظهورها بدور صغير في فيلم بعنوان “Children of the Corn III”. وفي العام التالي تلقت ثيرون أدوار هامة في فيلم بعنوان “2 Days in the Valley” وفيلم بعنوان “That Thing You Do”. وبعد أدائها المتميز في هذه الأفلام أصبحت ثيرون وجهًا مألوفًا في هوليوود، فحصلت على دور البطولة في فيلم بعنوان “The Devil’s Advocate” إلى جانب الشهير آل باتشينو والممثل كيانو ريفز في عام 1997.

وفي عام 1998 ظهرت ثيرون في فيلم بعنوان “Celebrity”. وفي العام نفسه، شاركت بدورها في البطولة في فيلم بعنوان “Mighty Joe Young”.

وفي عام 1999 تألقت ثيرون في عدد من الأدوار الهامة، من خلال ظهورها في البطولة في فيلم بعنوان “The Astronaut’s Wife” إلى جانب المثل جوني ديب، من ثم شاركت في فيلم بعنوان “The Cider House Rules” إلى جانب الممثل توبي ماكغواير .

وفي سنة 2001، ظهرت ثيرون في الفيلم الحزين بعنوان “Sweet November” إلى جانب الممثل كيانو ريفز ، من ثم شاركت بدورها في البطولة في فيلم الإثارة والسرقة بعنوان “The Italian Job”، إلى جانب الممثل مارك والبيرغ.

وتألقت ثيرون من جديد في أدائها المبهر في فيلم بعنوان “Monster”، الذي تدور أحداثه حول قصة قاتلة متسلسلة تدعى أيلين ورنوس. وفازت ثيرون عن هذا الدور على جائزتي الأوسكار وجائزة الجولدن جلوب. وفي عام 2004 انهالت الأعمال السينمائية الناجحة لتشارليز ثيرون، فشاركت بدورها في البطولة في فيلم بعنوان “The Life and Death of Peter Sellers”.

وبعدها عادت ثيرون إلى الأعمال الدرامية، من خلال ظهورها بدور البطولة في فيلم بعنوان “North Country” إلى جانب الممثل سيسي سباسيك. وحصلت ثيرون عن دورها على ترشيح لجائزتي الأوسكار وجائزة الجولدن غلوب.

وفي عام 2011 ظهرت ثيرون بدورها في البطولة في فيلم بعنوان “Hancock” شاركها التمثيل ويل سميث. ومن ثم مثّلت في الفيلم الكوميدي بعنوان “Young Adult with Patton Oswalt”. وفي عام 2012، لعبت ثيرون دورها بشخصية الملكة الشريرة في فيلم بعنوان “Snow White and the Huntsman”. وفي العام نفسه ظهرت في فيلم الخيال العلمي بعنوان “Prometheus”.

وفي عام 2015 شاركت ثيرون في الفيلم الكوميدي بعنوان “A Million Ways to Die in the West” شاركها التمثيل سيث ماكفرلين . وفي العام نفسه ظهرت في فيلم بعنوان “Dark Places”. وفي عام 2008 تم تكريمها من قبل الأمم المتحدة عندما أصبحت رمزاً للسلام حول العالم، فقد ساهمت تشارليز ثيرون في العديد من الأعمال الخيرية إلى جانب أدوارها السينمائية.

حياة تشارليز ثيرون الشخصية:

ارتبطت ثيرون بعلاقة عاطفية مع الممثل ستيوارت تاونسند استمرت لعقد من الزمن، لكنهما انفصلا عن بعضهما. وفي عام 2012 قامت ثيرون بتبني طفل اسمه جاكسون. وفي عام 2015 عادت لتتبنى فتاة اسمها أوغست.

حقائق سريعة عن تشارليز ثيرون:

  • ثيرون هي الممثلة الثانية الحاصلة على جائزة الأوسكار.

  • في عام 2005 فازت ثيرون بنجمتها الخاصة في ممر نجوم هوليوود.