نبذة عن فيلم Dr. T & the Women:

فيلم Dr. T & the Women هو فيلم كوميدي رومانسي أمريكي عام 2000 من إخراج روبرت التمان ويضم طاقمًا من الممثلين بما في ذلك ريتشارد جير في دور طبيب النساء الثري الدكتور سوليفان ترافيس (“دكتور تي”) وهيلين هانت وفرح فوسيت ولورا ديرن وشيلي لونج، تارا ريد، كيت هدسون وليف تايلر بصفتهم النساء المختلفات اللواتي يشملن حياته اليومية.


تم تصوير الفيلم في المقام الأول في دالاس تكساس وتم عرضه في دور العرض الأمريكية في 13 أكتوبر 2000. ألفت موسيقى الفيلم الملحن الأمريكي والمغني القطري البديل لايل لوفيت، الذي أصدر ألبومًا له في سبتمبر 2000.

قصة فيلم Dr. T & the Women:

الدكتور سوليفان ترافيس (المعروف أيضًا باسم “دكتور ت.”) (ريتشارد جير) هو طبيب نسائي ثري في دالاس لبعض من أغنى النساء في تكساس والذي يجد حياته تبدأ في الانهيار عندما تعاني زوجته كيت (فرح فوسيت) نوع نادر من متلازمة الطفولة لدى النساء الثريات يتراجع إلى حالة طفولية وبعد أن تلبس في نافورة مركز تجاري تلتزم بمستشفى الأمراض العقلية الحكومي.


وعندما يزور دكتور تي كيت ترفض قبلاته باعتبارها غير لائقة ويرى أن عمرها النفسي قبل سن المراهقة لا يمكن إعادته إلى مرحلة البلوغ بسبب عاطفته. ابنة دكتور تي الكبرى دي دي (كيت هدسون) تخطط لمواصلة حفل زفافها القريب على الرغم من سر أنها متورطة عاطفية مع مارلين (ليف تايلر) وصيفة الشرف. كوني (تارا ريد)، الابنة الصغرى للدكتورة تي هي مُنظرة مؤامرة شجاعة لديها أجندتها الخاصة بما في ذلك مشاركة والدها كيف اكتشفت أن دي دي ومارلين حبيبان.


بينما كانت مارلين على طاولة الفحص لأول مرة، تعتقد أن سبب حالتها هو الضغط النفسي لكونها وصيفة الشرف لصديقتها دي دي. تدرك الدكتورة T أنها محبوبة Dee Dee وتصبح محرجة في منتصف الفحص وتطلب من كارولين السكرتيرة المخلص للدكتور T (Shelley Long) الانتهاء.


لدى كارولين مشاعر رومانسية بالنسبة له وهي ليست متبادلة: في مشهد هزلي في نهاية يوم العمل تغلق باب المكتب وتعطيه تدليكًا للكتف من خلف كرسيه وتنزع ثيابها سراً بينما تؤكد حاجته إلى زوجة محبة. منتعشًا لكنه غير مدرك لنواياها يذهب إلى خزانة المعطف ويستدير ليجد أنها قد اختفت. من تحت المكتب تقول إنه لم يفرغ سلال القمامة أبدًا. يقترب من المكتب ويلاحظ حالة ملابسها ويغادر بسرعة.


في هذه الأثناء، تتدخل شقيقة زوج الدكتورة تي المدمنة على الكحول، بيجي (لورا ديرن) في كل موقف تتعثر فيه. وهي مطلقة حاليا وانتقلت للعيش في منزله مع بناتها الثلاث.


في نادي الجولف الخاص به، يتم نقع Bree) Helen Hunt) لاعب الجولف المحترف عن طريق الخطأ بواسطة الرشاشات الأوتوماتيكية ويقدم منشفة وعربة الغولف الجافة الخاصة به وقرروا لعب الجولة معًا. قبلت عرضه لتناول العشاء قالت إنها تعرف مكانًا أفضل من مطعمه المقترح وبعد ذلك يأخذون أكياس البقالة إلى شقتها. إنها تتحرك بسرعة ورشاقة تشغل موسيقى الستيريو من Lyle Lovett، الشواية على الشرفة وتضع شرائح اللحم والصعود إلى غرفة واحدة ثم المشي عارية عبر الشرفة إلى الحمام. بعد العشاء أخذت زجاجة من النبيذ إلى الطابق العلوي مترددة في اتباعها وأصبحوا عشاق. توفر الصداقة والراحة في مكتبه الصعب وحياته الشخصية.


مع بدء حفل زفاف دي دي بدأت السماء تغمق وتتزايد الرعد. مع ازدياد الرياح في الموكب تتجاوز دي دي عريسها وتحتضن ماريلين وتقبلها وتفتح السماء لإرسال جميع الضيوف إلى المأوى. من وحي الإلهام، يقود الدكتور T سيارته المكشوفة القابلة للتحويل إلى منزل Bree حيث يطلب منها أن تتزوج وتهرب معه. يعرض عليها تلبية كل احتياجاتها وتسألها عن سبب احتياجها لذلك (وهذا ما تسبب في متلازمة كيت وفقًا لطبيبها النفسي).


تقول إنها وضعت خططًا أخرى. ت. تسأل عما إذا كانت مع هارلان، أحد رفاقه في لعبة الجولف / الصيد فأجابت: “لست مع أحد.” في حالة ذهول انطلق الدكتور ت. في اتجاه العاصفة ودخل الإعصار وهو يعبر طريقه ويرتفع في الهواء ويتساقط في الحطام ويتلاشى المشهد في الصباح التالي.


ينحصر عرض الكاميرا للكشف عن الجبال البعيدة المحيطة بأرض صحراوية شاسعة. تم العثور على سيارته القريبة من قبل ثلاثة أطفال يتحدثون الإسبانية. فتاة صغيرة ترتدي فستاناً أبيض محجبة ترى شارة الطبيب على الشبكة الأمامية للسيارة تصيح “دكتور!”. ووجدوه وقادوه ، وهو لا يزال في حالة ذهول، إلى دائرة من سبعة منازل صغيرة حيث توجد امرأة في المخاض. يغسل يديه على الفور بعد أن يغسل يديه ويسقط خاتم زفافه في الحوض ويتولى مسؤولية ولادة الطفل ممسكًا به ويفرح “إنه ولد!”

أدوار ممثلين فيلم Dr. T & the Women:

  • ريتشارد جير في دور الدكتور سوليفان ترافيس (دكتور تي).

  • هيلين هانت في دور بري ديفيس.

  • فرح فوسيت في دور كيت ترافيس.

  • لورا ديرن في دور بيغي.

  • شيلي لونج في دور كارولين.

  • كيت هدسون في دور دي دي ترافيس.

  • ليف تايلر في دور مارلين.

  • تارا ريد في دور كوني ترافيس.

  • روبرت هايز في دور هارلان.

  • مات مالوي في دور بيل.

  • آندي ريشتر في دور إيلي.

  • لي جرانت في دور دكتور هاربر.

  • جانين تيرنر في دور دوروثي تشامبليس.

  • سارة شاهي في دور المشجع (غير معتمد).

نتائج الفيلم بعد عرضه:

تم إصدار دكتور T & The Women في دور السينما الأمريكية في 13 أكتوبر 2000 وحصل على 5،012،867 دولارًا في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية على 1489 شاشة، حيث احتلت المرتبة رقم 7 في عطلة نهاية الأسبوع في 13 أكتوبر 2000 حيث حققت أرباحًا في نهاية المطاف 13،113،041 دولارًا في الولايات المتحدة. تم إصداره في المملكة المتحدة في 6 يوليو 2001، محققًا أرباحًا دولية قدرها 9731.250 دولارًا.


الفيلم تلقى ردود فعل متباينة من النقاد. على موقع تجميع التعليقات على موقع Rotten Tomatoes، حصل الفيلم على نسبة موافقة تبلغ 56 ٪، بناءً على 108 مراجعة بمتوسط ​​تقييم 5.71 / 10. ينص إجماع الموقع على ما يلي: “فيما يتعلق بالجودة يعتبر دكتور تي أند ذا وومن أحد أفلام ألتمان الجيدة ولكن ليست رائعة.


بأسلوب ألتمان النموذج، يتميز ببعض التمثيل الجماعي الرائع بما في ذلك الأداء الرائع لريتشارد جير. أعطى ميتاكريتيك الفيلم متوسط ​​درجة 64/100، بناءً على 35 مراجعة. أعطى استطلاع رأي جمهور CinemaScore الفيلم “F” اعتبارًا من أبريل 2020، هو واحد من 19 فيلمًا فقط من هذا النوع.


أعطى الناقد روجر إيبرت الفيلم ثلاث نجوم، قائلاً: “عندما تسمع أن دكتور تي هو طبيب نسائي يلعب دوره ريتشارد جير، فإنك تفترض أنه آلة حب تقضي على مرضاه. لا شيء أبعد عن الحقيقة”.