نبذة عن فيلم Mickey’s Fire Brigade:

فيلم Mickey’s Fire Brigade هو فيلم رسوم متحركة أمريكي قصير صدر عام 1935 من إنتاج والت ديزني للإنتاج وتم إصداره بواسطة United Artists. عمل نجوم الكارتون ميكي ماوس ودونالد داك وجوفي كرجال إطفاء استجابة لحريق فندق. وأخرجه بن شاربستين ويبرز أصوات والت ديزني في دور ميكي وكلارنس ناش في دور دونالد وبينتو كولفيج في دور جوفي وإلفيا ألمان في دور كلارابيل كاو. فكان هذا الفيلم هو ألبوم ميكي ماوس السابع والسبعين والسادس من ذلك العام.

قصة فيلم Mickey’s Fire Brigade:

ميكي ماوس ودونالد داك وجوفي رجال إطفاء يستجيبون لحريق فندق. يقود ميكي شاحنة إطفاء ذات خطاف وسلم معاصر يقف دونالد على كومة السلالم على الشاحنة ويصرخ “حريق! حريق! حريق!” بينما يقود جوفي مؤخرة الشاحنة. يصل رجال الإطفاء الثلاثة إلى الفندق ويذهبون إلى العمل. الفيلم مليء بالكمامات التي توضح للثلاثي كيف يكونوا رجال إطفاء غير كفؤين والنار والدخان لديهم عقل خاص بهم.


أخيرًا، أدرك ميكي أن هناك امرأة في الطابق العلوي تحتاج إلى الادخار. وجدوا كلارابيل كاو محبوسين في الحمام وتستحم وتغني لنفسها غير مدركة أن الفندق يحترق. وبعد أن حذرها جوفي دون جدوى من خلال العارضة قام ميكي ودونالد بكسر الباب باستخدام جوفي ككبش. كلارابيل منزعج ويعتقد أن ميكي ودونالد وجوفي مختطفون. بينما تصرخ كلارابيل للشرطة وتضربهم بفرشاة التنظيف يرفع رجال الإطفاء الثلاثة حوض الاستحمام الخاص بها وكلارابيل لا يزال بداخله ويدفعونه خارج النافذة.


تبحر كلارابيل عبر الهواء في حوضها وتنزلق على السلم إلى الأرض. ثم هبط رجال الإطفاء الثلاثة في حوض الاستحمام. وينتهي الفيلم بضرب كلارابيل لهم باستمرار بفرشاة.

أدوار ممثلين فيلم Mickey’s Fire Brigade:

  • ميكي ماوس بدور والت ديزني.

  • دونالد داك بدور كلارنس ناش.

  • جوفي بدور بينتو كولفيج.

  • بقرة كلارابيل بدور إلفيا ألمان.

نتائج الفيلم بعد عرضه:

_ في 1935 – كان الإصدار المسرحي الأصلي.


_ 1943 – رجل الإطفاء (8 ملم).


_ 1984 – “وظائف ميكي المجنونة” (VHS).


_ 1992 – “المرح في الوظيفة” (VHS).


_ 1998 – Ink & Paint Club، الحلقة رقم 1.59 “كلارابيل وهوراس” (تلفزيون).


_ 2001 – “كنوز والت ديزني بدور ميكي ماوس بلون ليفينج كولور” (DVD).