نبذة عن كيث أوربان:

كيث أوربان هو مغني موسيقى الريف وكاتب أغاني وعازف غيتار حائز على جائزة جرامي. كان قاضيًا مشهورًا في برنامج “American Idol” وهو متزوج من الممثلة نيكول كيدمان.


ولد كيث ليونيل أوربان في 26 أكتوبر عام 1967 في وانجاري، الجزيرة الشمالية، نيوزيلندا، ونشأ في أستراليا. ورث الموسيقي شغفه بموسيقى الريف الأمريكي من والديه. في عام 1999، أصدر ألبومًا منفردًا بعنوان نفسه، حيث وضع الطاولة لمهنة رائعة أنتجت ألبومات أكثر مبيعًا مثل ألبوم بعنوان “Defying Gravity and Fuse” بالإضافة إلى العديد من جوائز “Grammy و Country Music Association و Academy of Country Music”. بالإضافة إلى ذلك، تم اختيار أوربان كقاض للموسم 12 من برنامج مسابقة الغناء الشهير “American Idol”، وظل في البرنامج حتى نهاية مسيرته الأصلية في عام 2016.

إنجازات كيث أوربان:


بحلول الوقت الذي كان فيه كيث في سن المراهقة، كان قد فاز بالعديد من عروض المواهب وانضم إلى فرقة ريفية. ظهر أسلوبه المميز – مزيج من غيتار الروك وصوت الريف – خلال تلك السنوات التكوينية. في عام 1991، ظهر أول ألبوم له، والذي لاقى نجاحًا في موطنه أستراليا. لقد حان الوقت لقطع أسنانه في ناشفيل.


وأحدثت فرقة أوربان الأولى في ناشفيل، بعنوان “ذا رانش”، ضجة كبيرة، وأصدرت المجموعة ألبومًا بعنوان ذاتي في عام 1997 لاقى استحسانًا تجاريًا. بعد ذلك بوقت قصي ، قرر أوربان ترك الفرقة لمتابعة مهنة فردية. تم تجنيد مواهبه بسرعة من قبل بعض أكبر الأسماء في موسيقى الريف، بما في ذلك غارث بروكس و ديكسي تشيكس.


وفي عام 1999، أصدر أوربان ألبومًا منفردًا بعنوان ذاتي، والذي ظهر فيه الأغنية الأولى على مستوى الدولة بعنوان “لكن من أجل نعمة الله”. تضمن ألبومه الثاني، بعنوان “Golden Road” لعام 2002، أغنيتين منفردين في المرتبة الأولى: أغنية بعنوان “Somebody Like You” وأغنية بعنوان “Who Wouldn’t Want Be Me”. في عام 2001، حصل على لقب أفضل مطرب ذكر جديد في حفل توزيع جوائز جمعية موسيقى الريف.


وبعد جولة مع أمثال بروكس ودن وكيني تشيسني، ترأس أوربان جولته الخاصة في عام 2004. كما أصدر ألبومًا آخر، بعنوان “Be Here”، وفي العام التالي حصل على جائزة “CMA’s Entertainer of the Year”، أفضل مطرب لهذا العام و فنان العام العالمي. في أوائل عام 2006، فاز أوربان بأول جائزة جرامي (أفضل أداء صوتي للذكور) عن ألبوم بعنوان “ستفكر بي” أيضًا في عام 2006 تم تكريمه كأفضل مطرب ذكر لهذا العام في CMA وأعلى مطرب ذكر في أكاديمية موسيقى الريف.


وصدر ألبوم أوربان التالي، بعنوان “Love ، Pain & the Whole Crazy Thing”، في خريف عام 2006. وقد أنتج العديد من الأغاني الناجحة، بما في ذلك أغنية بعنوان “Once in a Lifetime” وأغنية بعنوان “Stupid Boy”، الذي فاز بجائزة Grammy لأفضل أداء صوتي لذكر البلد في 2008. في وقت لاحق من عام 2008، أصدر أوربان مجموعة رائعة وقام بجولات واسعة.


واصل أوربان سلسلة أغانيه بألبوم آخر، بعنوان “Defying Gravity”، الذي صدر في مارس عام 2009 وظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على “Billboard 200”- أول ألبوم له يفعل ذلك. ضربت الأغنية المنفردة الرئيسية من الألبوم بعنوان “Sweet Thing” على الفور المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد. الأغنية المنفردة الثانية للألبوم، بعنوان “Kiss a Girl”، تم أداؤها خلال الموسم الثامن من عرض مسابقة الغناء “أمريكان أيدول”، كدويتو مع الفائز بالعرض، كريس ألين.


وفي خريف عام 2009، قدم اوربان عرضًا في حفل جوائز “CMA” وحصل على العديد من التكريمات لجهوده التعاونية مع براد بيزلي في أغنية بعنوان “Start a Band”. كما حصل على لقب الفنان المفضل الذكر في حفل توزيع جوائز الموسيقى الأمريكية. في عام 2010، حصل أوربان على جائزة Grammy الثالثة (أفضل أداء صوتي للذكور في البلاد)، عن أغنية بعنوان “Sweet Thing”. في شهر نوفمبر من ذلك العام، أصدر ألبومًا آخر، بعنوان “Get Closer”، وفي العام التالي، حصل على جائزة غرامي الرابعة (أفضل أداء صوتي للذكور)، عن أغنية بعنوان “Til Summer Comes Around”.


وحافظ على حياته المهنية كواحد من أشهر نجوم موسيقى الريف، أصدر أوربان إصدار ألبوم بعنوان “Fuse” في عام 2013. ظهر لأول مرة في رقم 1 على Billboard 200، تضمن الألبوم مقطوعات بعنوان “We Were Us”، دويتو معميراندا لامبرت ، بالإضافة إلى أغنية بعنوان “Cop سيارة ” وأغنية بعنوان ” في مكان ما في سيارتي “. تبعه أوربان في عام 2016 مع ألبوم بعنوان “Ripcord” الذي رشح لجائزة جرامي، والذي تضمن دويتو مع كاري أندروود في أغنية بعنوان “The Fighter” من بين أغانيه الفردية.


وفي عام 2018، قدم أوربان جهدًا جديدًا في الاستوديو، ألبوم بعنوان “Graffiti U”. أنتج الألبوم أربع أغنيات فردية ، أغنية بعنوان “أنثى”، أغنية بعنوان “Parallel Line”، أغنية بعنوان “Coming Home” وأغنية بعنوان “Never Comin ‘Down” وحصل على ترشيح “CMA” لألبوم العام. وتابع الفنان بأحدث أغنيته بعنوان “We Were” في مايو عام 2019.


وفي عام 2012، تم اختيار أوربان قاضيًا جديدًا للموسم 12 من أمريكان أيدول، وعرض لأول مرة في يناير عام 2013. وقد لعب أوربان دور البطولة إلى جانب راندي جاكسون وماريا كاري ونيكي ميناج في موسم ترسيمه. ظل قاضيًا شهيرًا مع العرض لمدة أربعة مواسم، حتى نهاية جولته الأولية في عام 2016.

حياة كيث أوربان الشخصية:

في يونيو عام 2006، تزوج أوربان من الممثلة نيكول كيدمان في موطنهم أستراليا.

قبل إصدار ألبومه لعام 2006، “Love ، Pain & the Whole Crazy Thing”، قام الموسيقي بتسجيل نفسه طواعية في منشأة لإعادة التأهيل. وقال أوربان في بيان “يؤسفني بشدة الأذى الذي سببته لنيكول وأولئك الذين يحبونني ويدعمونني”. لا يمكن للمرء أبدًا أن يتخلى عن حذره بشأن التعافي، وأخشى أن أفعل ذلك. مع القوة والدعم الذي لا يتزعزع أنا محظوظ من زوجتي وعائلتي وأصدقائي، أنا مصمم وعزم على تحقيق نتيجة إيجابية”.


ورحب أوربان وكيدمان بطفلة في 7 يوليو عام 2008، وأطلقوا عليها اسم الأحد روز كيدمان أوربان. كتب أوربان على موقعه الإلكتروني بعد ولادة صنداي روز بقليل: “نريد أن نشكر كل من أبقانا في أفكاره وصلواته”. “نشعر بالبركة والامتنان للغاية لأننا نستطيع مشاركة هذه الفرحة معكم جميعًا اليوم”.


وأنجب الزوجان ابنة ثانية، فيث مارجريت كيدمان أوربان، في 28 ديسمبر عام 2010.

حقائق سريعة عن كيث أوربان:

  • هو مغني وكاتب أغاني ومنتج تسجيلات أسترالية.

  • يشتهر أوربان أيضًا بأدواره كمدرب في النسخة الأسترالية من مسابقة الغناء “The Voice” وكحكم في “American Idol” منذ عام 2006.

  • لقد رسم 37 أغنية فردية على مخطط الولايات المتحدة.

  • في أكتوبر عام 2013، قدم اوربان خط التوقيع الخاص به من القيثارات والاكسسوارات.