نبذة عن مارلون وايانز:

مارلون وايانز هو ممثل ومنتج أمريكي شهير، لمع نجمه بدوره في سلسلة أفلام بعنوان “فيلم مخيف”.


ولد مارلون وايانز في 23 يوليو في عام 1972 في مدينة نيويورك. مارلون وايانز هو أصغر إخوة وايانز العشرة، وجميعهم شخصيات بارزة في صناعة الترفيه. وبدأ في السير على خطاهم. حضر مدرسة Fiorello H. LaGuardia الثانوية المرموقة للموسيقى والفنون والفنون المسرحية المرموقة.


وفي عام 1988، في سن 16، ظهر لأول مرة في فيلم بعنوان “I Gonna Git You Sucka”. صنع اسمه في فيلم بعنوان “In Living Color” و سلسلة بعنوان “Scary Movie”.

إنجازات مارلون وايانز:


سرعان ما انتقل مارلون وايانز إلى دائرة الضوء، وفاز بشعبية واسعة عندما قام هو وشقيقه شون بالتكاتف في المسرحية الهزلية بعنوان “WB The Wayans Bros”. وهو عرض سيرته الذاتية إلى حد كبير يعتمد على علاقة الأخوة الحقيقية وشخصياتهم. ساعد فيلم “The Wayans Bros”، الذي استمر من عام 1995 إلى عام 1999، في تحويل مارلون إلى أحد أبرز أعضاء عائلته المزخرفة.


وفي عام 2000، شارك في الكتابة والتصرف في فيلمه الأكثر شعبية حتى الآن، فيلم الرعب الضخم بعنوان “المخيف”. حصل الفيلم، الذي كلف صنعه 19 مليون دولار، على مبلغ مذهل 157 مليون دولار في شباك التذاكر، مما يجعله الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق من إخراج أمريكي أفريقي.


وشارك مارلون وايانز أيضًا في الكتابة وظهر في تتابعات الفيلم العديدة: مثل فيلم بعنوان “Scary Movie 2″، و “Scary Movie 3″ و”Scary Movie 4”. بالإضافة إلى سلسلة أفلام الرعب، تألق مارلون وايانز وشقيقه شون في أفلام محاكاة ساخرة الشهيرة في فيلم بعنوان “White Chicks”، فيلم بعنوان “Little Man” وفيلم بعنوان “Dance Flick”.

وبالإضافة إلى الأفلام المخادعة التي يصنعها مع أشقائه، فقد تفرع مارلون وايانز أيضًا إلى أفلام أكثر جدية مع ممثلين آخرين. يقول: “يعتقد الكثير من الناس أنني مضحك ومجنون طوال الوقت، لكنني كنت أذهب إلى مدرسة ثانوية للفنون المسرحية، لذا فقد تدربت على الفنون الدرامية. حصل على ثناء كبير لتصويره لمدمن الهيروين في فيلم بعنوان “قداس من أجل حلم”. في عام 2004، لعب أمام توم هانكس في فيلم بعنوان “The Ladykillers”.

حياة مارلون وايانز الشخصية:

تزوج مارلون وايانز من صديقته أنجليكا زاكاري منذ فترة طويلة في عام 2005. ولديهما طفلان، ابن شون “الذي سمي باسم شقيق وايانز” وابنة أماي.

حقائق سريعة عن مارلون وايانز:

  • تخرج من كلية الفنون الأدائية، نيويورك وجامعة هوارد.

  • أصدقاء مع كل من دوان مارتن وباميلا أندرسون.