نبذة عن كيني روجرز:

حقق المغني وكاتب الأغاني كيني روجرز، الحائز على جوائز، نجاحًا هائلاً في كل من المخططات الريفية وموسيقى البوب مع أغاني مثل أغنية بعنوان “Lucille”، أغنية بعنوان “The Gambler” وأغنية بعنوان “Islands in the Stream”.


ولد المغني وكاتب الأغاني كينيث دونالد روجرز في 21 أغسطس عام 1938 في هيوستن، تكساس. بعد العمل مع الفرق الموسيقية وكفنان منفرد، أصدر كيني روجرز فيلم بعنوان “The Gambler” في عام 1978. وأصبح مسار العنوان بلدًا ضخمًا وحقق نجاحًا كبيرًا ومنح روجرز جائزة جرامي الثانية. كما سجل روجرز سلسلة من الأغاني الناجحة مع أسطورة الريف دوتي ويست وسجل أغنية كبيرة رقم 1، بعنوان “Islands in the Stream” مع دوللي بارتون. نشر روجرز أيضًا العديد من الكتب، بما في ذلك السيرة الذاتية لعام 2012.

إنجازات كيني روجرز:

في عام 1974، قرر تركيز طاقته على موسيقى الريف. أصبحت أغنية بعنوان “Love Lifted Me” أول أغنية فردية له ضمن أفضل 20 بلدًا في عام 1975. بعد ذلك بعامين، وصل روجرز إلى قمة المخططات الريفية بأغنية حزينة بعنوان “Lucille” حول رجل تركته زوجته. حققت الأغنية أيضًا أداءً جيدًا في المخططات البوب، مما جعلها في المراكز الخمسة الأولى وجلبت لروجرز أول جائزة جرامي، لأفضل أداء صوتي ريفي، ذكر.


ومتابعة سريعة لهذا النجاح، أصدر روجرز ألبوم بعنوان “The Gambler” في عام 1978. كان مسار العنوان مرة أخرى بلدًا ضخمًا ونجحًا في موسيقى البوب ومنح روجرز جائزة جرامي الثانية. كما أظهر جانبه الرقيق بأغنية شعبية أخرى بعنوان “هي تؤمن بي”. قدم كيني أغاني ناجحة مثل أغنية بعنوان “Coward of the County” وأغنية بعنوان “You Decorated My Life”. في هذا الوقت تقريبًا، كتب كتابه المشور بعنوان “Make It With Music: Kenny Rogers ‘Guide to the Music Business”.


وبالإضافة إلى عمله الفردي، سجل روجرز سلسلة من النجاحات مع أسطورة البلد دوتي ويست. وصل الاثنان إلى قمة المخططات القطرية مع أغنية بعنوان “Every Time Two Fools Collide”، أغنية بعنوان “All I Ever Need is You” وأغنية بعنوان “What We Doin ‘in Love”. وفي عام 1981 أيضًا، احتل روجرز المركز الأول في قوائم البوب لمدة ستة أسابيع بنسخته من أغنية بعنوان “السيدة”.


وبحلول هذا الوقت، كان روجرز فنانًا متقاطعًا حقيقيًا، حيث حقق نجاحًا هائلاً في كل من مخططات البلد والموسيقى الشعبية وتعاون مع نجوم البوب مثل كيم كارنس وشينا ايستون. بالانتقال إلى التمثيل، لعب روجرز دور البطولة في أفلام تلفزيونية مستوحاة من أغانيه، مثل فيلم بعنوان “The Gambler” في عام 1980، والذي أنتج العديد من التكميلات، وفيلم بعنوان “Coward of the County”. على الشاشة الكبيرة، لعب دور سائق سيارة سباق في الكوميديا بعنوان “Six Pack”.


وفي عام 1983، سجل روجرز واحدة من أكبر الأغاني الناجحة في حياته المهنية: دويتو مع دوللي بارتون بعنوان “Islands in the Stream”. صعد اللحن الذي كتبه الملحن Bee Gees إلى قمة كل من مخططات البلد والموسيقى الشعبية. فاز روجرز وبارتون بجائزة أكاديمية موسيقى الريف لأفضل أغنية لهذا العام عن جهودهما.


وبعد ذلك، استمر روجرز في الازدهار كعازف موسيقى الريف. من بين الأغاني الناجحة في هذه الفترة دويتو مع روني ميلساب، بعنوان “Make No Mistake ، She’s Mine”، الذي فاز بجائزة جرامي لعام 1988 لأفضل أداء صوتي قطري، دويتو.


وبالإضافة إلى الموسيقى، أظهر روجرز أيضًا شغفه بالتصوير الفوتوغرافي. تم نشر الصور التي التقطها أثناء سفره في جميع أنحاء البلاد في مجموعة عام 1986 في أمريكا كيني روجرز. وأوضح لاحقًا لمجلة People: “الموسيقى هي ما أنا عليه، لكن التصوير الفوتوغرافي ربما يكون في المرتبة الثانية”. في العام التالي، نشر روجرز مجموعة أخرى بعنوان “Your Friends and Mine”.


واستمرارًا في التمثيل، ظهر روجرز في أفلام تلفزيونية مثل فيلم بعنوان “Christmas in America” وفيلم بعنوان “MacShayne: Winner Takes All”.

وفي نفس العام، أنشأ روجرز شركة التسجيلات الخاصة به، بعنوان “Dreamcatcher Entertainment”. كما لعب دور البطولة في عرض عيد الميلاد الخاص به خارج برودواي، بعنوان “The Toy Shoppe”، في ذلك الوقت. أصدر ألبومه التالي، بعنوان “She Rides Wild Horses”، في عام 1999، واستمتع روجرز بالعودة إلى المخططات من خلال أغنية بعنوان “The Greatest”، التي تحكي قصة حب صبي للبيسبول. وسجل أغنية أخرى بعنوان “Buy Me a Rose” من نفس الألبوم.


وفي عام 2009، احتفل بمسيرته الطويلة مع “Kenny Rogers: The First 50 Years”، وهو معرض موسيقي بأثر رجعي. بحلول ذلك الوقت، كان قد سجل عشرات الألبومات وباع أكثر من 100 مليون نسخة حول العالم.


وفي عام 2012، نشر روجرز السيرة الذاتية بعنوان “Luck or Something Like It”. حصل على تقدير لمساهماته الموسيقية الكبيرة في عام 2013 عندما تم إدخاله في قاعة مشاهير موسيقى الريف. في حفل جوائز CMA الذي أقيم في نوفمبر، حصل أيضًا على جائزة “Willie Nelson Lifetime Achievement”. وحضر بعض أفضل الفنانين أداءً في البلاد تكريمًا لروجرز، بما في ذلك جينيفر نيتلز وداريوس روكر.


وفي نفس العام أصدر روجرز الألبوم بعنوان “You Can’t Make Old Friends”، تلاه في عام 2015 مجموعة العطلات مرة أخرى إنه عيد الميلاد. ابتداءً من شهر كانون الأول (ديسمبر) وحتى عام 2016، شرع المغني وكاتب الأغاني الشهير في جولة وداع له.

حياة كيني روجرز الشخصية:

تزوج روجرز خمس مرات ولديه خمسة أطفال. كان زواجه الأول من جانيس جوردون في 15 مايو عام 1958، انفصلا في أبريل عام 1960 مع طفل واحد هو كارول لين. تزوج زوجته الثانية جين، في أكتوبر عام 1960، وطلقها عام 1963، وكان ثالث زواجه من مارغو أندرسون في أكتوبر عام 1964، انفصلا عام 1976 ولهما طفل واحد. تزوج زوجته الرابعة ماريان جوردون في 1 أكتوبر عام 1977، وطلقا عام 1993 ولهما طفل واحد. كان زواجه الخامس من واندا ميلر في 1 يونيو عام 1997. وأنجبا توأمًا وتزوجا لمدة 22 عامًا حتى وفاته.

وفاة كيني روجرز:

توفي روجرز لأسباب طبيعية في منزله في ساندي سبرينجز، جورجيا، في 20 مارس عام 2020. كان عمره 81 عامًا.

حقائق سريعة عن كيني روجرز:

  • كان مغنيًا وكاتب أغاني وممثلًا ومنتجًا ورجل أعمال أمريكي.

  • تم انتخابه في قاعة مشاهير موسيقى الريف عام 2013.

  • كان روجرز شائعًا بشكل خاص لدى جماهير البلاد ، لكنه رسم أيضًا أكثر من 120 أغنية فردية عبر أنواع موسيقية مختلفة، وتصدر قوائم الألبومات الخاصة بالبلد والبوب ​​لأكثر من 200 أسبوع فردي في الولايات المتحدة وحدها.

  • باع أكثر من 100 مليون أسطوانة في جميع أنحاء العالم خلال حياته، مما جعله واحدًا من أفضل فناني الموسيقى مبيعًا على الإطلاق.

  • امتدت شهرته وحياته المهنية إلى عدة أنواع: موسيقى الجاز، والفولكلور، والبوب​​، والروك، والكانتري.

  • أعاد صياغة مسيرته، وكان أحد أنجح الفنانين المتقاطعين في كل العصور.