نبذة عن غارث بروكس:

حصل غارث بروكس على كل وسام يمكن أن تمنحه صناعة الموسيقى لفنان وهو الفنان المنفرد الأكثر مبيعًا في تاريخ الولايات المتحدة مع مبيعات تزيد عن 148 مليون ألبوم.


ولد غارث بروكس في تولسا، أوكلاهوما، في 7 فبراير عام 1962، أصدر ألبومه الأول الذي يحمل عنوانًا ذاتيًا في عام 1989. وكان ثالث ألبوم له في الاستوديو، بعنوان “Ropin ‘the Wind”، أول ألبوم ريفي يظهر لأول مرة في رقم 1 على Billboard 200. إنه الفنان الوحيد في التاريخ الذي فاز بسبع جوائز “CMA Entertainer” لهذا العام وحصل على ثماني جوائز ماسية لمبيعات الألبوم.

إنجازات غارث بروكس:

بدأ بروكس بدايته في الغناء الموسيقي في الحانات والنوادي أثناء حضوره جامعة ولاية أوكلاهوما. في عام 1987، انتقل إلى ناشفيل. بمساعدة مدير الموسيقى بوب دويل، وقع بروكس في النهاية على شركة “Capitol Records”. من بين أغانيه المبكرة أغنية بعنوان “If Tomorrow Never Comes” وأغنية بعنوان “The Dance”.


وعلى الرغم من أن مبيعات الألبوم الأول للمغني، بعنوان “Garth Brooks”، كانت جيدة، كان من الصعب التنبؤ بالنجاح المذهل للإصدارات اللاحقة. وجهد بروكس الثاني، ألبوم بعنوان “No Fences”، قضى 23 أسبوعًا في المركز الأول على مخطط “Billboard Top Country Album”، وبيع 17 مليون نسخة. تضمن الألبوم نشيده البار بعنوان “Friends in Low Places” وأغنية بعنوان “The Thunder Rolls”.


وأصدر الألبوم الثالث، بعنوان “Ropin ‘the Wind”، حطم الرقم القياسي لأربعة ملايين طلب قبل صدوره، وأصبح أول ألبوم لمغني ريفي يظهر لأول مرة في المرتبة الأولى على قوائم بيلبورد البوب. وإصداره عام 1998، ألبوم بعنوان “Garth Brooks Double Live”، باع أكثر من مليون نسخة في الأسبوع الأول من المبيعات، محطمًا الرقم القياسي السابق.


وتشمل الألبومات الناجحة الأخرى، ألبوم بعنوان “The Chase”، ألبوم بعنوان “In Pieces”، ألبوم بعنوان “Fresh Horses”، ألبوم بعنوان “Sevens” وألبوم بعنوان “Scarecrow”. وكما كانت حفلات بروكس الحية ناجحة للغاية. جذبت حفلة موسيقية في 7 أغسطس عام 1997 في سنترال بارك بمدينة نيويورك ما يقدر بـ 850.000 إلى 1.2 مليون شخص.


يعد بروكس أحد أكثر فناني موسيقى الريف مبيعًا على الإطلاق، وقد حصل على العديد من التكريمات الخاصة في السنوات الأخيرة. تم تجنيده في قاعة مشاهير كتاب الأغاني في عام 2011. وفي العام التالي، أصبح بروكس أيضًا عضوًا في قاعة مشاهير موسيقى الريف. تم تجنيده من قبل جورج سترايت وجيمس تايلور وبوب سيغر.


وفي يوليو عام 2014، أعلن بروكس عن ألبوم قادم وجولة عالمية. وقع المغني عقدًا قياسيًا مع شركة “Sony Music Nashville” لألبومه الاستوديو الأول منذ عام 2001 بعنوان “Scarecrow”. صدر الألبوم بعنوان “Man Against Machine” في نوفمبر عام 2014.


وفي أواخر عام 2016، أطلق بروكس مشروعين جديدين: ألبومه العاشر، بعنوان “Gunslinger”، بالإضافة إلى تعاون مع زوجته في مجموعة من معايير العطلات، ألبوم بعنوان “Christmas Together”. وصل بروكس وزوجته ييروود إلى الطريق في جولة “Garth Brooks” العالمية مع باتريشيا ييروود. استغرقت الجولة ثلاث سنوات ونصف وباعت أكثر من 6.3 مليون تذكرة، مما يجعلها أكبر جولة في أمريكا الشمالية في التاريخ.


وفي نوفمبر عام 2019، تم تكريم بروكس بجائزة الفنان العام في “CMAs” للمرة السابعة وهو رقم قياسي. في ذلك العام، حصل أيضًا على جائزة فنان العقد الأول من “iHeart Radio” في حفل توزيع جوائز “iHeart Radio” في لوس أنجلوس.


ويعمل بروكس حاليًا على ألبومه الرابع عشر، بعنوان “Fun”. في مارس عام 2019، وصل إلى الطريق في جولة ملعب “Garth Brooks”.

حياة غارث بروكس الشخصية:

أعلن بروكس في نهاية عام 2000 أنه يريد قضاء المزيد من الوقت مع عائلته، بما في ذلك بناته، تايلور ماين بيرل (مواليد 1992)، أغسطس آنا (مواليد 1994)، وآلي كولين (مواليد 1996).


تزوج بروكس سابقًا من مؤلفة الأغاني ساندي ماهل، وتزوج نجمة موسيقى الريف تريشا ييروود في ديسمبر 2005.

حقائق سريعة عن غارث بروكس:

  • حصل على العديد من الجوائز في حياته المهنية، بما في ذلك جائزتي جرامي و 17 جائزة أمريكية، بما في ذلك “فنان التسعينيات” وجائزة “RIAA” لأفضل فنان ألبومات فردية مبيعًا في القرن في الولايات المتحدة.

  • يعد بروكس أحد أفضل فناني الموسيقى مبيعًا في العالم، حيث باع أكثر من 170 مليون تسجيل.

  • اعتبارًا من عام 2020، وفقًا لـ “RIAA”، هو أفضل فنان ألبومات فردية مبيعًا في الولايات المتحدة حيث تم بيع 156 مليون وحدة محلية.

  • تم إدخال بروكس في قاعة مشاهير موسيقى الريف في 21 أكتوبر عام 2012.

  • في 4 مارس عام 2020، حصل بروكس على جائزة غيرشوين من مكتبة الكونغرس للأغنية الشعبية. في سن 58، كان أصغر حاصل على الجائزة.