أنواع المنازل من الداخل في التصميم الداخلي:

 

الجميع يريد أن يعيش في مكان مناسب ويتمتع بجميع وسائل الراحة التي يحتاجها جميع أفراد عائلته هناك، لكنه مع ذلك يريد أن يكون هذا المكان متوافقًا مع مستواه المادي والاجتماعي، وقبل كل شيء مع مستواه الاقتصادي والقيمة المالية التي يمتلكها. يدفع ثمنها في هذا المنزل وهنا نقدم بعض أنواع وأشكال المنازل التي تناسب جميع الفئات:

 

  • منازل على طراز المزرعة: كانت هذه الأنواع من المنازل هي أكثر أنواع المنازل شيوعًا وشائعًا بين جميع أنواع المنازل في الولايات المتحدة خلال هذه الفترة. تعد هذه المنازل من أكثر أنواع المنازل تميزًا ولها طابع مختلف في تصميمها. عادة ما تتكون من طابق واحد ولها سقف ممتد طولي، وجميع الغرف في هذا المنزل بجوار بعضها البعض، كما أن غرف النوم وغرفة المعيشة والمطبخ بجوار بعضها البعض.

 

  • منزل من طابق واحد: تسمى هذه المنازل منازل البنغال واسمها جاء من ولاية البنغال، حيث كانت الدولة الأولى التي تأسست فيها هذه المنازل، ثم انتشرت إلى الهند وانتشرت ترميمها في العديد من البلدان مثل إنجلترا والولايات المتحدة. بمرور الوقت، شكّلت الأكواخ وبناؤها المنازل بأناقة ورفاهية دراماتيكية.

 

  • الشقة: أصبحت الشقة أكثر أنواع المنازل شيوعًا في جميع دول العالم العربي والأوروبي. الشقة ليست فقط ما يوجد في المباني الكبيرة، لكن العائلات الكبيرة التي تعيش معا تمتلك منزل كبير وتتشاركه على شكل شقة، بحيث تأخذ كل عائلة صغيرة شقة من هذه الشقق تتميز بغرفة معيشة وشقتين وحمام وبالنسبة للمطبخ فهو يضم أيضًا أكثر من غرفة نوم بالإضافة إلى بعض الشرفات والشرفات ذات التصميم المميز لواجهات العصرية.

 

أنواع بناء المنازل في التصميم الداخلي:

 

يتم تحديد التصميم والنوع اللذين يبنى عليهما المنزل بعدة طرق على سبيل المثال:

 

  • الغرض من المبنى: عند بناء منزل، بغض النظر عن نوع المنزل الذي تتبعه، يجب عليك أولاً معرفة عدد الأشخاص الذين يعيشون في ذلك المنزل لمعرفة المرافق التي يحتاج كل من هؤلاء الأشخاص إلى معرفتها. معرفة شكل المبنى المستخدم لبناء هذا المنزل وعدد طوابق هذا المنزل.

 

  • حجم البناء: عند بناء منزل، يجب أن تعرف أولاً عدد المرافق في ذلك المنزل، مثل عدد غرف المعيشة وعدد غرف النوم داخل ذلك المنزل. ليس على دراية كاملة بعدد الطوابق التي يتكون منها. إذا كان المنزل يتكون من طابق واحد أو أكثر، وعلى هذا الأساس تحدد حجم هيكل المنزل والمساحة المطلوبة لبنائه.

 

تصنيفات أنواع البناء في التصميم الداخلي:

 

  •  إطار خشبي.

 

  •  إطار فولاذي قياس خفيف.

 

  •  مموج أو البناء الحاملة.

 

 

  •  إطار خرساني.

 

 أهم أنواع البيوت في التصميم الداخلي:

 

جميع أنواع المنازل ليست نوعًا واحدًا، ولكن هناك العديد من أنواع المنازل الأخرى وإليك بعض أنواع المنازل التي يمكنك اتباعها عند بناء منزلك:

 

  • المنزل: عند تصميم واجهة المنزل نجد أن هذا المبنى عبارة عن مبنى ويتكون عادة من أكثر من طابق واحد ويحتوي أيضًا على العديد من غرف النوم وأكثر من غرفة معيشة، وغالبًا ما تسكن العائلات الكبيرة في المنزل.

 

  • الفندق: إنه مبنى متعدد الطوابق. يوجد بالفندق العديد من مناطق الاستقبال. يختلف الفندق من حيث أن كل غرفة نوم بها حمام خاص بها، وبعض الفنادق بها أجنحة أيضًا، والجناح به غرفة نوم ومرافق أخرى. إنه مكان يشبه إلى حد ما منزل أو شقة، لكنه أعلى في الرفاهية ويتميز الفندق بحقيقة أنه كلما زاد عدد النجوم في الفندق، كلما ارتفع مستوى الخدمة في الفندق وكلما كان أكثر راحة.

 

  • منزل ريفي: سمي هذا المنزل على اسمه، وعادة ما يتم بناؤه في المناطق الريفية، حيث يكون هذا النوع من المنازل مخصصًا للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الريفية، والذين يقومون أيضًا بتربية الماشية في منازلهم التي يعيشون فيها، ويتكون المنزل الريفي من عدة طوابق يسكنون فيها عادة ما يعيشون في منزل ريفي، ويربون جميع أنواع الطيور في الطوابق العليا من هذا المنزل.

 

أشكال البيوت في التصميم الداخلي:

 

  • منزل المدينة على الطراز الفرنسي: يشبه تصميم المنزل إلى حد كبير المنزل الريفي، حيث يعود هذا النوع من المنازل إلى القرن التاسع عشر، عندما احتلت فرنسا العديد من أمريكا.

 

  • منازل على الطراز القديم: يعود تاريخ هذا المنزل إلى تاريخ البناء في القرن التاسع عشر، عندما كان هذا النوع من المنازل منتشرًا في الولايات المتحدة، حيث يتكون هذا النوع من المنازل غالبًا من طابقين أو ثلاثة طوابق.

 

  • منازل فيكتوريا: خلال العصر الفيكتوري الذي استمر عدة عقود تم بناء العديد من المنازل والأنماط المختلفة، وتميز هذا النوع من المنازل باحتوائه على تفاصيل كثيرة وتميز بطابع رومانسي، كما يحتوي على واجهات فيلات فاخرة.

 

أنواع المساكن في التصميم الداخلي:

 

هناك العديد من أنواع المساكن المختلفة للاختيار من بينها لتناسب ذوقك والمواد. فيما يلي بعض أنواع المساكن للاختيار من بينها:

 

  • منزل من طابق واحد: يظن الكثير من الناس أن المنزل هو نوع من الأكواخ وفي البنغال يوجد نفس نوع المنزل ولا يوجد فرق بينهم، ولكن على عكس رأيهم هناك بعض الفروق بينهم، حيث أن الأكواخ من أنواع المساكن المنخفضة والأكواخ أقل المواد. على الرغم من أن البنغال هي أيضًا واحدة من أنواع المنازل، حيث حصلت على اسمها من المنطقة التي نشأت فيها في الأصل، إلا أن البنغال تتميز بسقفها المنخفض وشرفاتها، والتي تشبه شرفات المنازل والقصور الهندية.

 

  • معزول: المسكن المنفصل هو منزل منفصل ومستقل لا يتواصل مع المنازل الأخرى أو الجدران الأخرى، لأن المنزل بأكمله به فراغ ومنزل منفصل يشبه البيوت العائلية الكبيرة جدًا، حيث يبني رب الأسرة منزلًا كبيرًا لعائلته ويشاركه فيه. ينقسم هذا المنزل إلى أجزاء مختلفة وهذا النوع من المساكن يعبر عن خصوصية أصحابه، مما يعني أن صاحب هذا المنزل لا يريد أن ينتهك شخص ما خصوصيته.

 

  • نهاية الشرفة: يتميز هذا النوع من المنازل بكونه يتواصل مع منزل آخر من خلال جدار وهو من جهة وهو مجاني من جهة أخرى، فهو لا يشبه المنزل المنفصل الذي لا يتواصل مع أي منزل آخر بجدران.