نبذة عن كيرا نايتلي:

كيرا نايتلي هي ممثلة بريطانية معروفة بأفلام مثل فيلم بعنوان “Bend It Like Beckham”، فيلم بعنوان “Pirates of the Caribbean” وفيلم بعنوان “Atonement”.

ولدت الممثلة كيرا نايتلي في 26 مارس في عام 1985، في لندن، إنجلترا. ظهرت لأول مرة فيلمها في سن التاسعة في فيلم بعنوان “A Village Affair”. جاء الجزء الرئيسي الأول لها في فيلم بعنوان “Star Wars: Episode 1 – The Phantom Menace”، ثم أصبحت مشهورة بأدائها كلاعب كرة القدم المسترجلة بشخصية Juliette في فيلم بعنوان “Bend It Like Beckham.


وتشمل أفلامها اللاحقة فيلم بعنوان “التكفير”، فيلم بعنوان “قراصنة الكاريبي”، فيلم بعنوان “طريقة خطيرة” وفيلم بعنوان “آنا كارنينا”. وقد حصلت أيضًا على ترشيحات لجوائز الأوسكار عن أدوارها في لعبة فيلم بعنوان “Pride & Prejudice” وفيلم بعنوان “The Imitation Game”.

إنجازات كيرا نايتلي:

حصلت نايتلي على أول وظيفة لها في التمثيل المهني في سن السابعة، واستمرت في تقديم سلسلة من المظاهر على التلفزيون البريطاني. في منتصف مراهقتها، حصلت على أول دور رئيسي لها في فيلم بعنوان “Star Wars: Episode 1 – The Phantom Menace” في عام 1999. في نفس العام، كان لها دور داعم في المسلسل التلفزيوني بعنوان “Oliver Twist” إلى جانب نخبة من النجوم أمثال Sam Smith و Julie Walters و Robert Lindsay.


وفي عام 2002، حققت نايتلي انفراجًا مهنيًا في فيلم بعنوان “Bend It Like Beckham”. لعبت لاعب كرة القدم المسترجلة جولييت “جولز” باكستون. كما أظهرت نفسها أنها مخاطرة في نفس العام، حيث لعبت دور البطولة في الفيلم التلفزيوني بعنوان “دكتور زيفاجو”.


وحققت نايتلي أول نجاح لها في عام 2003 في فيلم بعنوان “Pirates of the Caribbean: The Curse of the Black Pearl”. استنادًا إلى رحلة في ديزني لاند، تألقت قصة المغامرة هذه النجم جوني ديب بشخصية الكابتن جاك سبارو. اشتعلت شخصية نايتلي، إليزابيث سوان، في العمل جنبًا إلى جنب مع ويل تورنر بشخصية أورلاندو بلوم، وكررت دورها في تتابعات الفيلم في عامي 2006 و 2007.


ومع مظهرها الكلاسيكي الجيد، أصبحت نايتلي الفتاة المفضلة في مسرحيات الفترة. لعبت دورها بشخصية غينيفيري في عام 2004 في فيلم بعنوان “الملك آرثر” مع كلايف أوين وإيوان جروفود. في العام التالي، تألقت نايتلي في فيلم بعنوان “كبرياء وتحامل”، من إخراج جو رايت. حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لعملها في الفيلم. ثم في عام 2008، لعبت نايتلي شخصية العنوان في فيلم بعنوان “دوقة”، وهي سيرة ذاتية لملكي من القرن الثامن عشر.


وتعاملت نايتلي مع الأدوار التاريخية والمعاصرة والمستقبلية بنفس السهولة. كما ظهرت في فرقة الكوميديا ​​الدرامية الشعبية بعنوان “Love Actually” في عام 2003. وشاركت نايتلي في وقت لاحق في البطولة الهادئة في قصة الخيال العلمي الهادئة بعنوان “Never Let Me Go” في عام 2010 مع Andrew Garfield و Carey Mulligan، ثم صورت دورها بشخصية المحلل النفسي الرائد في العالم الحقيقي بشخصية Sabina Spielren في فيلم بعنوان “A Dangerous Method” في عام 2011.


وفي عام 2012، ظهرت أمام ستيف كاريل في فيلم بعنوان “حكاية نهاية العالم”. استمرت الممثلة في العمل في فيلم بعنوان “Jack Ryan: Shadow Recruit” في عام 2014.

وفي عام 2014، شاركت نايتلي في بطولة الكوميديا الموسيقية بعنوان “Laggies”إلى جانب مارك روفالو. خلال الخريف، ظهرت كجائزة كسر الرمز في دراما الحرب العالمية الثانية في فيلم بعنوان “لعبة التقليد”، وكسبت كل من ترشيحات غولدن غلوب وأوسكار لدعم الممثلة. في العام التالي، ظهرت نايتلي لأول مرة في مسرحية برودواي بعنوان “تيريز راكوين”، استنادًا إلى رواية إميل زولا في عام 1867 عن امرأة متزوجة محاصرة تسير في مسار غير مشروع.

حياة كيرا نايتلي الشخصية:

في مايو عام 2012، أعلنت نايتلي خطوبتها للموسيقي البريطاني جيمس رايتون. تزوجت هي ورايتون في أوائل مايو عام 2013، وأنجبت نايتلي طفلهما الأول في مايو عام 2015، وهي ابنة تدعى إيدي.

حقائق سريعة عن كيرا نايتلي:

  • اختارتها مجلة Glamour عن “ممثلة الأفلام الأكثر روعة” في عام 2004.

  • حصلت على المرتبة الأولى في مجلة أجمل 50 امرأة لعام 2004.

  • حصلت على المرتبة 53 في قائمة مجلة Maxim Hot 100 Women لعام 2005.

  • احتلت المرتبة رقم 11 في مجلة FHM ضمن قائمة “100جاذبية المرأة في العالم” في عام 2005″.

  • عملت نايتلي كنموذج، حيث ظهرت في الإعلانات التجارية لشركات مثل شانيل.