التصوير التحريري

 

يعد التصوير الفوتوغرافي التحريري أحد أفضل الأماكن للمصور للتعبير بحرية عن رؤاه الفنية، كما يعرف التصوير التحريري بأنه نوع من التصوير يهدف إلى سرد قصة أو تصوير مفهوم. يوجد التصوير التحريري بشكل شائع في المجلات والصحف والميزات التحريرية والصحافة. على عكس التصوير التجاري، يعتمد التصوير التحريري على القصة أكثر من اعتماده على العلامة التجارية. وبالتالي، فإن الدافع ليس البيع وإنما التعبير والمشاركة.

 

ما هو التصوير التحريري وكيفية التقاط الصور الافتتاحية

 

لا يتم تقييد التصوير الفوتوغرافي التحريري بواسطة صورة العلامة التجارية مثل التصوير التجاري. كما أنه لا يعتمد على الطبيعة غير المتوقعة لتصوير الشوارع. يسمح التصوير الفوتوغرافي التحريري للمصورين باستخدام كل أداة تحت تصرفهم لإنشاء صورة تحكي قصة.

 

الفرق بين التصوير التجاري والتحريري

 

تم تصميم كل من التصوير الفوتوغرافي بنمط التحرير والتصوير التجاري ليتم طباعته أو نشره عبر الإنترنت. كلاهما مصمم أيضًا لجذب المشاهدين. حيث يختلفون في أهدافهم.

 

يهدف التصوير الفوتوغرافي التجاري إلى إقناع المستهلكين بشراء علامة تجارية أو منتج أو خدمة. يُشاهد التصوير الفوتوغرافي التجاري بشكل شائع في الحملات الإعلانية والترويجات الترفيهية والتعبئة والعلامات التجارية العامة. حيث تعتمد نتيجة التصوير التجاري بشكل كبير على العلامة التجارية التي يتم بيعها.

 

ومن ناحية أخرى، يهدف التصوير الفوتوغرافي بأسلوب التحرير إلى سرد قصة أو تصوير مفهوم. الدافع ليس البيع، بل التعبير والمشاركة. حيث يوجد التصوير التحريري بشكل شائع في المجلات والصحف والميزات التحريرية والصحافة. كما يعتمد التصوير الفوتوغرافي بأسلوب التحرير على القصة أكثر من اعتماده على العلامة التجارية.

.

ما هو أسلوب التصوير الفوتوغرافي التحريري

 

الخطوة الأولى في إنشاء التصوير الفوتوغرافي التحريري هي تحديد القصة التي ريد سردها. يتكون التصوير التحريري دائمًا تقريبًا من سلسلة من الصور التي تحكي قصة. لذلك، ستصبح القصة مخططًا لبقية التصوير.

 

ولا توجد حدود للقصص التي تروى من خلال التصوير التحريري. يمكن أن تستند إلى الأحداث الجارية أو أنماط الحياة أو المفهوم أو حتى القصص الموجودة مسبقًا.

 

وإذا كنا نواجه مشكلة في العثور على قصة نرويها، فمن المفيد غالبًا أن تبدأ بسيطًا. ما هي المشاعر أو المفهوم الذي لدينا فضول بما يكفي لاستكشافه. ربما هو جنون العظمة أو القلق أو الحرية أو القلق، بناء قصة من هذه الفضول.

 

كيف نأخذ الصور التحريرية

 

يعد التصميم جزءًا لا يتجزأ من التعبير عن القصة في التصوير الفوتوغرافي التحريري. يعد التصميم فرصة للتلاعب بالعناصر المرئية للصور لإخبار القصة بشكل أفضل أو تصور مفهوم.

 

ويمكن أن يكون تصفيف الشعر وخزانة الملابس مهمين للغاية لمقالات افتتاحية معينة. إذا تم تعيين القصة خلال فترة زمنية محددة أو كان المقصود منها أن تعكس ثقافة معينة، يصبح تصميم خزانة الملابس أكثر أهمية.

 

وعلى الرغم من أهمية خزانة الملابس والشعر والماكياج، إلا أنها ليست سوى جزء من تصميم الصورة. فقد يمكن أن يكون ارتداء الملابس والدعائم جزءًا مهمًا للغاية في تصوير قصة أو مفهوم. وحتى في اللقطات المجردة التي لا تكون فيها القصص مباشرة، فإن تصميم المجموعة يمكن أن يخلق معنى أعمق في الصورة يمكن أن يجذب انتباه المشاهد.