غالبًا ما يتجاهل المصورون عدسة 18-55 مم، نظرًا لأنها عادةً ما تكون العدسة المجانية التي تأتي مع الكاميرا عند شرائها، ولكنها في الحقيقة عدسة تم التقليل من شأنها ولا تحظى بالتقدير. إنها غير مكلفة وخفيفة الوزن ومتعددة الاستخدامات للغاية، مما يجعلها قطعة أساسية لجميع المصورين، سواء كانوا محترفين أو مبتدئين. إنها رائعة بشكل خاص للصور الشخصية، والتصوير الأساسي للمكرو، والمناظر الطبيعية، والأفلام الوثائقية، وتصوير الشوارع. بمجرد أن تتعلم كيفية تحقيق أقصى استفادة من العدسة مقاس 18-55 مم ، يمكن أن تكون واحدة من أكثر المعدات المفيدة التي نمتلكها.

 

ما هي العدسة 18-55 ملم

 

عادةً ما تأتي العدسة مقاس 15-55 مم كجزء من المجموعة عند شراء كاميرا، وهي عدسة غير مكلفة وغير متخصصة. كما يمكن أن تُعرف من خلال الاسم، فإن العدسة مقاس 18-55 مم لها طول بؤري يتراوح بين 18 مم و 55 مم. تختلف المواصفات باختلاف الشركات المصنعة، لكن نطاق الفتحة المعتاد في العدسة مقاس 15-55 مم هو حوالي f / 3.5-5.6. عند 18 مم، تكون العدسة قادرة على فتحة عدسة أوسع، لذا عند 55 مم، ستكون الفتحة القصوى لديك f / 5.6.

 

ما هي العدسة 18-55 مم المستخدمة

 

أفضل شيء في العدسة 18-55 ملم هو تنوعها. يبلغ قطرها 18 مم، وهي واسعة الزاوية إلى حد ما وهي رائعة للمناظر الطبيعية. في منتصف مداها، حوالي 35 ملم، فهي مثالية للتصوير الفوتوغرافي في الشوارع، والسفر، والتصوير الوثائقي، في حين أن تقريب التقريب القصير 55 مم يعمل على عجائب للصور الشخصية.

 

وفي الظروف التي من المحتمل أن نحتاج فيها إلى تغيير الأطوال البؤرية وفتحة العدسة بشكل متكرر وسريع، تعد العدسة مقاس 18-55 مم خيارًا رائعًا. يمكن التقاط مجموعة متنوعة من أنماط الصور دون الحاجة إلى التحسس وتبديل العدسات بينهما.

 

1- تصوير المناظر الطبيعية على عدسة 18-55 مم

 

في الطول البؤري 18 مم، تتميز العدسة بزاوية واسعة إلى حد ما، مما سيساعدنا على الحصول على بعض لقطات المناظر الطبيعية الجميلة جدًا. في حين أن الزاوية الواسعة رائعة للمناظر الطبيعية، يمكن للعدسة مقاس 18-55 مم أن تجعل حدة الصورة صعبة بعض الشيء في بعض الأحيان. نستخدم حامل ثلاثي القوائم لضمان الحصول على أوضح المناظر الطبيعية الممكنة.

 

2- تصوير البورتريه بعدسة 18-55 مم

 

يمكن أن تساعد العدسة مقاس 18-55 مم في التقاط صور رائعة إذا كنا نعرف كيفية استخدامها. نحافظ على مسافة جيدة بين الموضوع والخلفية. هذا مهم لأنه عندها فقط سنتمكن من الحصول على عمق مجال ضحل لطيف وخلفية ضبابية ناتجة عن ذلك. نقم بتكبير البعد البؤري إلى 55 مم وتكبير الهدف. سيؤدي ذلك إلى تقليل الحد الأقصى للفتحة إلى f / 5.6، لذا نتأكد من أن لدينا الكثير من الضوء الطبيعي.

 

3- تصوير الماكرو بعدسة 18-55 مم

 

تعد العدسة مقاس 18-55 مم خيارًا رائعًا لتصوير الماكرو أيضًا. قد لا نتمكن من تصوير تفاصيل صغيرة كما نفعل مع عدسة ماكرو احترافية، ولكن لا يزال بالإمكان التأكيد الحصول على نتائج رائعة.