نبذة عن كريستال غايل:

كريستال غايل هي أسطورة موسيقى الريف الأمريكية الحائزة على جائزة جرامي وتشتهر بأغاني مثل أغنية بعنوان “Don’t It Make My Brown Eyes Blue” وأغنية بعنوان “Talking in Your Sleep”.


ولدت كريستال غايل، في 9 يناير عام 1951، في مدينة بينتسفيل، كنتاكي. شقيقة غايل الكبرى هي أسطورة الريف لوريتا لين، وسير على خطىها، انطلقت غايل في سن مبكرة لتكون موسيقية. أصدرت أول أغنية لها في عام 1970 وحصلت على أول أغنية لها في عام 1976. ستجعل أغنية بعنوان “Don’t It Make My Brown Eyes Blue” من غايل نجمة كروس أوفر، حيث احتلت المركز الأول على مخطط البلد والمركز الثاني في مخطط البوب. أدى هذا التحطيم إلى العديد من الجوائز الأخرى، وتبعت غايل جوائز جرامي و CMA طوال السبعينيات والثمانينيات.

إنجازات كريستال غايل:

في عام 1970، أصدرت شركة “Decca Records” أول أغنية منفردة لغايل ، بعنوان “The Blues Right Out of My Eyes”، وهي أغنية ريفية تقليدية كتبتها لين والتي احتلت المرتبة الأربعين الأولى على مخطط الدولة. كانت التسمية أكثر من سعيدة لأن تتبع غايل خطى أختها الشهيرة، وأصدرت ثلاث أغانٍ فردية أخرى على مدار السنوات الثلاث التالية، وكلها ساعدت غايل في الحصول على بعض التناغم مع المستمعين. لكن غايل قررت في وقت مبكر من حياتها المهنية أنها تريد أن تصنع اسمًا لنفسها بشروطها الخاصة. وأصدرت ألبومها الأول بعنوان “Crystal Gayle” في نفس العام. أصبحت أغنية بعنوان “الطريق الخاطئ مرة أخرى” أول نجاح حقيقي لها، حيث وجدت مكانًا في المراكز العشرة الأولى على مخطط الدولة.


وبعد ذلك بعامين، وجدت غايل طريقها إلى المركز الأول بأغنية بعنوان “سوف أتغلب عليك”، وحماسة في أعقابها جاءت لعبة التقاطع بعنوان “Don’t It Make My Brown Eyes Blue”، والتي ضربت رقم 1 في المخططات القطرية والمرتبة الثانية على قوائم البوب.الألبوم الذي جاءت منه الأغنية، بعنوان “يجب أن نؤمن بالسحر”، ساعد في كسب غايل أول جائزة جرامي لها، لأفضل صوت ريفي أنثى، وأصبحت أول فنانة ريفية تحصل على البلاتينية.


وخلال هذه الفترة أيضًا، قامت غايل بالعديد من التحركات البارزة في التلفزيون، حيث لعبت دور البطولة في عروضها التلفزيونية الخاصة التي استمرت لمدة ساعة في وقت الذروة واستضافت حفلًا موسيقيًا خاصًا على قناة “HBO” وعرض خاص لعيد الميلاد. عندما رأى العالم غايل من خلال هذه المظاهر، بشعرها المميز، الممتد تقريبًا إلى الأرض، نمت قاعدة المعجبين بها بسرعة فائقة.


وكانت السبعينيات من القرن الماضي عقدًا مهنيًا بالنسبة إلى غايل، واستمر النجاح الذي حققته مع أغنية بعنوان “Brown Eyes” مع العديد من أفضل أغاني البلد، بما في ذلك أغنية بعنوان “You Never Miss a Real Good Thing Till He Says Goodbye” وأغنية بعنوان “Talking in Your Sleep “(أيضًا ضربة على مخطط البوب). في عام 1980، وصلت إلى قمة المخططات مرة أخرى بأغنية بعنوان “If You Ever غيرت رأيك” وأغنية بعنوان “It Like We Never Say Goodbye”. في عام 1981، كانت أغنية بعنوان “أنت وأنا”، أغنية ثنائية مع إيدي رابيت، قد حققت نجاحًا كبيرًا، ووصلت إلى المركز الأول خمس مرات أخرى خلال السنوات القليلة التالية.


وبينما واصلت غايل التسجيل بشكل متقطع في التسعينيات والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين، شهدت آخر أغنية لها في عام 1986 بأغنية بعنوان “Cry”. حصلت على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود عام 2009.

حياة كريستال غايل الشخصية:

تزوجت غايل من زوجها بيل جاتزيموس منذ عام 1971. تواعد الزوجان لأول مرة في المدرسة الثانوية، وبينما تم توقيع غايل في شركة “United Artists Records”، التحق جاتزيموس بكلية الحقوق في جامعة فاندربيلت. بعد كلية الحقوق، أصبح غاتزيموس مدير غايل ومنذ ذلك الحين أصبح رئيسًا لشركة الزوجين، غايل إنتربرايزس. كان زواجهما ناجحًا لأن الزوجين يسعيان إلى “اهتماماتهما الخاصة” ويسمحان لبعضهما البعض “بالتنفس”. الزوجان لديهما طفلان معًا: ابنة ، كاترين (مواليد 1983) وابن، كريستوس (مواليد 1986). نجل غايل الآن منتج أسطوانات وشارك في إنتاج ألبومها لعام 2019.

حقائق سريعة عن كريستال غايل:

  • فازت غايل بجائزة جرامي وتم ترشيحها للعديد من الآخرين منذ السبعينيات. وقد فازت أيضًا بخمس جوائز أكاديمية موسيقى الريف، تشمل تلك الجوائز حصولها على جائزة “Cliffie Stone Pioneer” في عام 2016.

  • صنفتها مجلة رولينج ستون من بين أعظم 100 فنانة ريفية في كل العصور وصنفتها “CMT” ضمن قائمة أعظم 40 امرأة في موسيقى الريف.

  • غايل لديها نجمها الخاص في ممشى المشاهير في هوليوود وتم إدخالها كعضو في الحفلة الموسيقية “Grand Ole Opry” في عام 2017.