يساعد إنشاء نماذج (CAD أو CAE) (الهندسة بمساعدة الكمبيوتر) أيضًا على وضع الأجزاء في الإنتاج بشكل أسرع، يُسهل برنامج (CAD-CAM) التحقق من مسارات الأدوات الخاصة بالتشغيل الآلي باستخدام الحاسب الآلي وتغذية الملفات إلى الآلات، يأخذ حساب أسعار التصنيع باستخدام الحاسب الآلي أوقات الدورات في الاعتبار واستخدام أنظمة (CAM) يجعل الأمر أسهل وأسرع بكثير.

 

ما هو برنامج التصنيع

 

ينشئ هذا البرنامج رمز الآلة الضروري للإنتاج بناءً على النموذج فقط، تتضح أكبر ميزة لخدمات التصنيع باستخدام الحاسب الآلي، حيث يمكن أتمتة العملية الصعبة بأكملها إلى حد كبير بما في ذلك تغيير الأدوات.

 

التكامل مع تخطيط موارد المؤسسات

 

تتيح القدرة على استخدام (CAD / CAM) أيضًا للمهندسين دمج الملفات في نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP)، تخطيط موارد المؤسسات هو اختصار لتخطيط موارد المؤسسات، في التصنيع يستخدم تخطيط موارد المؤسسات (ERP) لتحسين كفاءة أي عملية، يساعد برنامج تخطيط موارد المؤسسات (ERP) على دمج وتنظيم الجوانب المختلفة في المشروع بحيث يتطلب وقتًا أقل للانتقال من المواد الخام إلى المنتجات النهائية.

 

فوائد الأتمتة

 

الحل لتقليل مهلة المشروع هو أتْمَتَة جميع العمليات المتكررة في مرحلة التصميم، يقلل استخدام (CAD) من الكثير من الأعمال الشاقة التي تعد جزءًا من الرسم اليدوي دون التأثير على الجودة، على سبيل المثال الشركات التي تقدم منتجات مخصصة لديها ضغط متزايد لإنشاء مستندات ورسومات الاقتراح بأسرع ما يمكن، أفضل تكلفة تخمين متوقعة للطلبات غير المضمونة، تُهدر موارد الأقسام الهندسية في المهام التي يمكن أتمتتها، عند دمج الأتمتة يتوفر المزيد من الوقت للابتكار وإضافة قيمة للمنتج.

 

تتمثل إحدى هذه الطرق في الحصول على عروض أسعار مؤتمتة للإنتاج مع موفري خدمات التصنيع السحابي، هذا يقلل بشكل كبير من الوقت الذي يقضيه في عمليات الشراء ويعطي سعرًا أساسًا على الفور على نماذج (CAD)، وبهذه الطريقة يمكن للمهندسين بدورهم الاقتباس من عملائهم، مثل هذه السرعة يمكن أن تفوز بوظيفة في كثير من الأحيان.

 

من خلال (CAD) يمكن إنشاء أجزاء مختلفة من نفس المنتج بشكل منفصل ودمجها في المرحلة النهائية، يتم حفظ هذه الأجزاء الفردية ويمكن إعادة استخدامها لاحقًا، يمكنه أيضًا إنشاء رسومات تفصيلية وفواتير المواد تلقائيًا للشركة المصنعة، تعمل هذه الميزات على زيادة الإنتاجية وتقليل الأخطاء وتحسين الجودة مما يتيح لك القيام بمزيد من الأعمال في أي لحظة.

 

هناك العديد من أنواع برامج (CAD) المتاحة، الأكثر شهرة هو (SolidWorks) على الأرجح، حيث يتبعه المخترع و(Solid Edge) عن كثب، ومع ذلك يمكن أن يكون سعر المقعد مكلفًا للغاية، جميع البرامج المذكورة أعلاه لديها الكثير من التاريخ مما يعني ساعات لا تحصى مخصصة لتطوير المنتجات، وهذا ينعكس على السعر. في الوقت نفسه يقدمون الكثير من الأدوات المختلفة للمهندس المحترف لمساعدتهم في جميع جوانب المشروع.