الرادارات البحرية:

 

هي أجهزة يمكن أن تكون ذات فائدة كبيرة لركاب القوارب وقباطنة الرحلات البحرية الذين يبحرون في طريقهم عبر أميال من البحر المفتوح، الرادار هو جهاز يعتمد على الموجات الكهرومغناطيسية من أجل تحديد الكيانات المختلفة وتحديد مكان السفينة على الخريطة أو مكان وجود الأشياء الأخرى بالقرب من السفينة.

 

ستكون الرادارات البحرية قادرة على تحديد المدى والارتفاع والسرعة والاتجاه لأي سفن قادمة أو تضاريس أرضية أو حتى تشكيلات الطقس، يرسل جهاز الإرسال الذي تراه موجات (إما موجات الراديو أو الموجات الدقيقة)، والتي ستنعكس بواسطة الكائن المستهدف ثم يكتشفها جهاز الاستقبال، عادة ما يتم تخزين جهاز الاستقبال في نفس موقع جهاز الإرسال وربما حتى في نفس النظام.

 

عندما ما تكون هذه الإشارة صغيرة جدًا ويجب تضخيمها لالتقاطها، هذا هو السبب في أن الرادارات البحرية قادرة على اكتشاف الأشياء حتى على مسافة بعيدة وفي الظروف التي قد تكون فيها الانبعاثات أضعف من أن تلتقطها، (كما هو الحال غالبًا عند تتبع الأصوات أو الضوء).

 

أسباب استخدام الرادارات البحرية:

 

يستخدم الناس الرادارات لعدد من الأسباب بما في ذلك تتبع هطول الأمطار ومراقبة الحركة الجوية وتسريع حركة المرور على الطرق والعمليات العسكرية المختلفة، ومع ذلك يستخدم العديد من مشغلي القوارب أيضًا الرادارات البحرية لتتبع الأرض والطقس وأمواج سطح المحيط.

 

عند التسوق للرادارات البحرية انتبه إلى العديد من الميزات التي تتضمنها الوحدة، حيث سيؤثر ذلك بشكل مباشر على السعر، قد تعني الميزات المضمنة الفرق بين رادار 600 دولار أو نظام 2500 دولار، قد تشتمل بعض الرادارات متوسطة السعر على شاشات (CRT) عالية الدقة مقاس 10 بوصات بالإضافة إلى ميزات مثل الضبط التلقائي وتعريف الهدف المحسن وشاشة (True Motion) والتي يمكنها التمييز بين الأشياء الثابتة والأشياء المتحركة.

 

كما تتميز النماذج الأعلى سعراً بالأداء والموثوقية وقابلية التوسعة (أو يمكن ترقيتها بسهولة)، بالإضافة إلى ذلك تجمع بعض الأنظمة فعليًا بين الرادارات البحرية ونظام (GPS) أو مخطط (WAAS) للرسم البياني، تجمع بعض الأنظمة بين جهاز مكتشف الأسماك وفاكس الشبكة من أجل تكوين شبكة ملاحية كاملة.

 

ومع ذلك فإن العديد من راكبي القوارب أعجبوا بالعروض الملاحية المتعددة وأجهزة الاستشعار الجديدة والمحسنة والبرامج المتطورة التي تجعل تجربة التنقل سهلة. تشمل الميزات الرائعة الأخرى سرعة رسم المخطط السريع وتثبيت أسلوب التوصيل والتشغيل بسهولة التخصيص مثل نظام (Windows Wizard) القياسي، إذا كان السطوع على الشاشة يمثل مشكلة من قبل، فيمكنك الاستفادة من نظام الرادار بشاشة مطلية بالواقع المعزز.

 

هناك العديد من الفوائد لشراء الرادارات البحرية لسفينة الرحلات الخاصة بك أو لسفينة القوارب الفردية الخاصة بك، الرادار ليس مناسبًا فقط لجعل رحلتك جديرة بالاهتمام وناجحة في الرياضة، ولكنه قد يساعد أيضًا في إنقاذ حياتك من خلال تحذيرك من مشاكل الطقس القادمة أو الأمواج العالية أو التضاريس الأرضية القريبة، لمزيد من المعلومات حول الرادارات البحرية قم بزيارة متاجر البيع بالتجزئة المتخصصة في الإلكترونيات البحرية.