تمت كتابة لغة (AutoCAD) أولا (1 / PL)؛ وهي لغة برمجة للأغراض العامة من الجيل الثالث تستخدم لحل المشكلات في مجموعة واسعة من الأنشطة التجارية والبحثية مثل التجارة والرياضيات والفيزياء والكيمياء والهندسة.

 

ما هي اللغة المستخدمة في الأوتوكاد

 

ولدت هذه اللغة بعد محاولة تطوير نسخة منقحة جديدة من لغة برمجة (Fortra) الشهيرة، حيث لم يكن من الممكن تضمين ميزات جديدة مع الحفاظ على التوافق لذلك ظهرت (PL / I) كلغة جديدة، كان اسمها أول (NPL) (لغة البرمجة الجديدة) لكنهم غيروا هذا الاسم؛ لأنه كان محجوزًا لشيء آخر، لذلك أطلقوا عليه اسم (PL / T) (لغة البرمجة الأولى)، حيث تمت كتابة إصدار (AutoCAD) في (PLT)؛ لأن (80- CP/M) الأقدم كانت أجهزة الكمبيوتر (M 80)، وهي أجهزة الكمبيوتر الشائعة.

 

كانت هذه اللغة هي الأنسب لهذا النوع من الأجهزة، كان هذا الإصدار يسمى (80-AutoCAD) وتم إصدار الإصدار الأول في ديسمبر 1982، كانت حواسيب (IBM) الشخصية موجودة أيضًا وكان لدى (Autodesk) إصدار ثاني من (AutoCAD) مكتوب بلغة (C) لتلك الأجهزة، كان يطلق عليه (AutoCAD-86) وتم بيع الإصدار الأول في يناير 1983، وقد حظي إصدار (Autodesk) من (AutoCAD) المكتوب بلغة (PL / I) باهتمام كبير، حيث بيع المزيد من النسخ بينما جاء إصدار (AutoCAD) في (C) لأجهزة (IBM) في المرتبة الثانية مكان لأسباب فنية.

 

في عام 1984 مع انتشار أجهزة الكمبيوتر الشخصية من شركة (IBM) تخلى (Autodesk) تمامًا عن إصدار (PLT) ثم تمت كتابة (AutoCAD) بالكامل بلغة (C) باستثناء بعض الأجزاء الصغيرة المكتوبة بلغة التجميع، تضمنت هذه اللغة العديد من الميزات التي لم تكن موجودة في ذلك الوقت بأي لغة أخرى (لغات البرمجة العامة مثل إدارة المقاطعات) وإدارة المصفوفات والقوائم.

 

إن هذه اللغة لا تزال حية حتى الآن وهناك عدة إصدارات منها، ومن بين الشركات التي تبيع (PL / I) شركة (IBM) والعديد من الشركات الأخرى كل منها متخصص في نظام تشغيل معين وكان ذلك أول إصدار من (AutoCAD) مكتوب بلغة هذه اللغة.

 

المادة العلمية الخاصة بالنظام

 

يعتبر (AutoCAD) أحد أقوى برامج الرسم والتصميم في العالم، ومنذ ظهوره لأول مرة في أوائل الثمانينيات نمت المبيعات بشكل كبير وأصبحت المعيار الذي يتم من خلاله قياس فعالية البرامج الأخرى المماثلة.

 

تشغيل الاوتوكاد

 

يمكنك تشغيل (AutoCAD) عن طريق النقر المزدوج على أيقونته من سطح المكتب أو قائمة البداية وعند بدء (AutoCAD) سيظهر مربع حوار بدء يحتوي على الامتداد (DWG) ويأتي (AutoCAD) مع عدد كبير من القوالب التي تمثل المعايير.