إذا كنت محترفًا تعمل باستخدام المعلومات المتعلقة بـ (CAD) وتحتاج إلى نسخة ورقية فستقدر الحاجة إلى إمكانات طباعة عالية الجودة، جودة الطباعة تعادل الدقة القصوى في الطباعة فضلاً عن المواصفات والرسومات المتراكمة، هذه مستندات عمل ويجب أن تكون جيدة او كذلك تبدو جيدة، الخطط شبه المقروءة ليست خيارًا، يجب أن تتم طباعة (CAD) بالإضافة إلى الخطط نفسها.

 

أهمية برنامج CAD في الحصول على جودة أفضل

 

يعد (CAD) وضع رسم لا يحتاج إلى شرح تقريبًا، حيث إنه مفيد بطبيعته بسبب خطوطه وإحداثياته المنظمة بشدة وهو إعداد جيد جدًا مناسب للطباعة بطبيعته، سيقوم مربع حوار الطباعة الأساسي بمعظم العمل ولكن باستخدام الرسم الفني يمكن إضافة بعض عمليات حفظ وعناصر التحكم في الجودة قبل الطباعة.

 

تعد أوضاع المسودة والنص مفيدة بشكل خاص؛ لأنها تستخدم حدًا أدنى من الحبر، إذا كانت هناك أية مشكلات فعلية في الطباعة فسترى هذه المشكلات في هذا النوع من الطباعة، إذا كانت هناك مشكلات في الرأس أو الفوهة فستحتوي الطباعة على فجوات في الأسطر أو عناصر غير واضحة، استخدم الإعدادات المتقدمة والصيانة لإزالة هذه المشكلات.

 

مشاكل جودة الحبر والحصول على الإعداد الصحيح

 

غالبًا ما تكون نسبة نقطة في البوصة هي مفتاح جودة الخط الجيدة، أحبار الطابعة عالية الجودة خاصة تلك المستخدمة في طباعة الصور هي الأفضل، قد تجد أن الرسومات الفنية بجودة الصور تكون أكثر دقة على طابعتك بسبب تطبيقات الحبر عالية الجودة للوسائط.

 

إذا وجدت أن الخطوط تبدو متغيرة، فيمكنك استخدام برامج التصوير للتحكم في مستويات (DPI)، استخدم زيادة أو نقصانًا منهجيًا في (DPI) للحصول على الإعدادات الصحيحة، لست بحاجة إلى إهدار الحبر فقط قم بإجراء اختبارات صيانة الطباعة الأساسية باستخدام الإعدادات الجديدة، تعني الخطوط الصلبة في الاختبارات أنك جاهز للطباعة.

 

مطبوعات A3- الجودة قبل الطباعة

 

يعرف كل من تصارع مع الطباعة الفنية A3 أنها كبيرة ومعقدة ويبدو دائمًا أن هناك شيئًا ما، كما أنها تقوم بأخذ حبر بشكل كبير، إن طريقة التعامل مع هذه الآفات المتعطشة للحبر والمدمرة للخطوط هي بخداع بسيط، يمكن تقليل حجم A3 إلى A5 بسهولة، ببساطة اختبر وقم بإجراء ضوابط الجودة الخاصة بك على A5، (قد تستهلك A4 القليل من الحبر ولكن يمكنك تجربة ذلك للحصول على تفاصيل عالية أيضًا) لا يزال لديك مستوى من التفاصيل ويمكنك رؤية المشكلات ولا يزال لديك بعض الحبر المتبقي.

 

عمليات الفحص باستخدام برنامج لمراقبة الجودة

 

خيار آخر جيد لمراقبة الجودة هو طباعة العناصر، هذا سهل مع (CAD) وهو سريع، يمكنك عمل عناصر التصميم كمطبوعات اختبارية، في بعض مهام طباعة الرسم الفني قد تحتاج إلى طباعة العناصر على أي حال بحيث يمكنك القيام بالأمرين معًا في نفس الوقت، إنه يوفر الحبر وسيجد أي مشكلات في الطباعة على الفور.