أنظمة GPS:

 

جعلت أنظمة GPS الحياة أسهل والشركات أكثر كفاءة، بالنسبة لصناعة النقل بالشاحنات يساعد تتبع الأسطول بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الصناعة على أن تصبح أسرع وأكثر كفاءة، يمكن أن يساعد استخدام هذا التتبع أيضًا شركات النقل بالشاحنات في معرفة أين يتم إهدار الوقت والمال، مما يسمح بإجراء تغييرات لتحسين إدارة الأعمال.

 

هناك ثلاثة مكونات لمعظم أنظمة تتبع الأسطول، أولاً هناك جهاز تتبع GPS، ينتقل هذا الجهاز إلى السيارة ويلتقط جميع معلومات موقع (GPS) على فترات منتظمة إلى خادم مركزي، ثانيًا هناك خادم تتبع GPS، حيث ينتقل الخادم إلى مدير لتلقي البيانات من جهاز (GPS)، يخزن المعلومات بشكل آمن ويقدم هذه المعلومات عند الطلب للمستخدم، أخيرًا هناك واجهة المستخدم التي تحدد كيف سيتمكن المدير أو المستخدم الآخر من الوصول إلى المعلومات وعرض بيانات السيارة واسترداد التفاصيل المهمة.

 

لا يلزم استخدام نظام التتبع (GPS) في النقل بالشاحنات فقط، يمكن للشركات التي تمنح السيارات للموظفين لمساعدتهم في السفر للعمل استخدام نظام (GPS) لتتبع مقدار أموال الغاز التي يتم استخدامها في رحلات العمل غير الضرورية.

 

يمكن إعطاء أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمندوبي المبيعات في جميع الصناعات الذين يرغبون في تعويضهم عن الأميال التي قطعتها الغاز. يمكن أيضًا استخدام هذا السداد لجميع أنواع التوصيفات الوظيفية التي تتطلب السفر للعمل بما في ذلك الممرضات ومندوبي الأدوية وموظفي التوصيل.

 

استخدام تتبع نظام تحديد المواقع العالمي:

 

يمكن أيضًا استخدام تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) لمركبات الخدمة العامة مثل سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء ومركبات الشرطة، يمكن أن تساعد أنظمة التتبع موظفي الخدمة العامة في العثور على حالات الطوارئ والاستجابة لها بسرعة أكبر، يمكن أن يساعد أيضًا في سداد تكاليف الغاز وإنشاء تقارير حول عدد الأميال المستخدمة في حالات الطوارئ والنقل العام.

 

يمكن لأصحاب الأعمال ومديري الأساطيل والمرسلين استخدام تتبع (GPS) لتحسين التوجيه وتسريع الإرسال، يمكنه مراقبة سلوك السائق غير المرغوب فيه وتقليل استهلاك الوقود ومنع السرقة وتوفير كفاءات تشغيلية أخرى، ترى الشركات فوائد رائعة لخفض التكاليف تفوق تكاليف هذه الأنواع من الأنظمة.

 

يتم تثبيت (GPS) في كل مركبة لتتبع موقعها الدقيق، يمكن للوحدات النمطية مراقبة جميع أنواع معلومات السيارة بما في ذلك السرعة وبدء تشغيل المحرك وإيقافه والطرق والتباطؤ، يتم إرسال هذه المعلومات إلى مستخدم بعيد، يمكن لهذا المستخدم عرض خرائط مواقع المركبات وطرقها، يمكنهم أيضًا الوصول إلى التقارير المتاحة حول حالة السيارة من خلال الإنترنت أو البرامج.

 

يمكن لبعض أنظمة تتبع أسطول (GPS) توفير تقارير مدير قابلة للتخصيص، مما يسمح للمديرين بقياس فعالية الأسطول في الميدان، يمكن أن توفر الأنظمة تنبيهات مخصصة لإخطار هؤلاء المديرين بسلوك السائق الخطير أو غير المرغوب فيه، يمكن أن يشجع أيضًا على تنفيذ ممارسات توفير الوقود بناءً على تقارير (GPS).

 

غالبًا ما تأتي البرامج مع أنظمة تتبع تمنح المدير أو مستخدم آخر الصور الكاملة للأسطول، سواء في المكتب أو على الهاتف الذكي أو باستخدام الكمبيوتر اللوحي يمكن إرسال تقارير التتبع إلى مجموعة متنوعة من الأجهزة، يمكن للمديرين تلقي معلومات الصيانة الوقائية للتعرف على المخاطر المحتملة، يمكن أن يكون هذا متاحًا أيضًا للسائقين في الوقت الفعلي.

 

يتيح استخدام تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للمديرين الحصول على موقع مركبات الأسطول في الوقت الفعلي على مدار 24 ساعة في اليوم، يمكن توفير الحالة التاريخية لكل مركبة، يتضمن ذلك بدء تشغيل وإغلاق المركبات وحالة التباطؤ والموقع والسرعة والميزات الأخرى التي يمكن اختيارها بناءً على نوع نظام التتبع الذي تم شراؤه.

 

يستخدم السوق الأوروبي بالفعل بشكل كبير أنظمة تتبع (GPS)، الآن أدرك سوق الولايات المتحدة الإمكانات الفعالة لهذه الأنظمة، وأصبح تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) أداة عمل أساسية، سيكتشف المديرون مدى أهمية تقنية تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) من أجل تبسيط عملياتهم وتحسينها.

 

يؤدي تثبيت حلول تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للمركبات الخاصة بك للأساطيل الكبيرة إلى زيادة الكفاءة والعائد على الاستثمار بشكل هائل، تساعد أنظمة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) المديرين على تحسين سيطرتهم على الأساطيل الكبيرة.

 

يسمح دمج أجهزة تتبع نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) للمديرين بتخصيص الموارد بشكل أكثر فعالية وزيادة الأداء العام للأسطول، يعد الاضطرار إلى إدارة مئات المركبات المنتشرة عبر مدينة أو حتى دولة مهمة صعبة للغاية، ولكن عندما يكون من السهل الوصول إلى جميع البيانات التي تحتاجها على جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي، فإن ذلك سيجعل الأمور أسهل لمدير الأسطول، مع كل المعلومات الضرورية ستسير عمليتك بسلاسة وستزيد أرباحك بشكل كبير بسبب كل المدخرات.