كيف يمكن قياس مساحة وانحدار السقف؟

 

يمكن لمقاولي الأسقف ذوي الخبرة إلقاء نظرة واحدة على السقف وتحديد كمية مواد التسقيف التي يحتاجون إليها وعدد الرجال الذين يحتاجون إلى تجريد السقف القديم وتركيب السقف الجديد ومقدار الوقت الذي سيستغرقه ذلك، لكن العديد من المقاولين وخاصة المقاولين العامين غالبًا ما يشاركون في مهن أخرى، وبالتالي قد يحتاجون إلى الاعتماد على أنظمة مساحية مثبتة لتحقيق نفس النتائج مثل مقاولي الأسقف المتخصصين.

 

في تحسين المنزل يمكن تبسيط كل شيء باستخدام الرياضيات والصيغ، النجارة هي التجارة الأساسية التي تستخدم مبادئ الهندسة والقياس، ويمكن تطبيق هذه الصيغ على جميع الحرف الأخرى وعلى وجه الخصوص الأسقف، نظرًا لأن المنزل وسقفه يتكونان من سلسلة من الزوايا الهندسية المعقدة فسوف نستكشف الطرق التي يمكننا من خلالها قياس مساحة وانحدار السقف.

 

قياس منحدر السقف:

 

يتم تحديد منحدر السقف بمعدل ارتفاعه، ويتم التعبير عنه ببوصة من الارتفاع الرأسي لكل قدم من الجري الأفقي، على سبيل المثال لنفترض أن السقف الذي يرتفع 3 بوصات رأسيًا في نفس الوقت ويغطي 12 بوصة من المنزل تحته به منحدر 3 في 12، لقياس منحدر السقف من خارج المنزل استخدم مستوى قدم واحد أو علامة قبالة 12 بوصة على مستوى ووضع نهايته في نار مشتعلة من المنزل.

 

مع محاذاة المستوى أفقيًا أسفل استخدم مسطرة لقياس المسافة العمودية بين علامة 12 بوصة وأشعل النار من داخل المنزل، ثم قم بالقياس على طول العارضة بدلاً من المجرفة.

 

قياس مساحة السطح:

 

ابدأ بوضع مخطط أو خطط للمساحة الأرضية التي يغطيها كل سطح، بما في ذلك الأجزاء المتدلية في الجملونات والأفاريز، اكتب مساحة الأرض لأسفل في مستطيلات ثم احسب مساحة كل مستطيل (على سبيل المثال يمكن أن يحتوي المنزل على مستطيلين مغطيين بمنحدرين مختلفين من السطح).

 

لتقدير كمية مواد التسقيف التي ستحتاجها لكل منحدر سقف، خذ العدد الإجمالي لمناطق السقف وأضف 10٪ إلى هذا الإجمالي لطبقة مزدوجة من قرميد عند الحواف، وقم بتقريب الإجمالي إلى الأعلى بنحو مربع أو 100 قدم مربع.

 

صيغة التحويل:

 

لتحويل مساحات الأرض المسطحة إلى مناطق سقف مائلة استخدم جدول التحويل، جد الرقم الذي يتوافق مع منحدر السطح الخاص بك ثم اضرب هذا الرقم في مساحة الأرض للحصول على المساحة الإجمالية لهذا الجزء من السطح.