تمتلك وحدة التحكم عن بعد (ACU) القدرة على تتبع الهدف باستخدام خوارزميات تتبع دقيق ثلاثية الأبعاد وكما تتمتع وحدة (ACU) أيضًا بالقدرة على معالجة الرسائل المستلمة، عبر واجهات التسلسل والإيثرنت الخارجية ثم تبديلها وتصفيتها إلى واجهات مختلفة.

 

ما هي وحدة التحكم في الهوائي ACU

 

وحدة التحكم في الهوائي (ACU): هي وحدة تتحكم في أنظمة الاتصالات الفرعية والهوائيات الجوية (الطائرات بدون طيار والطائرات المروحية)، والمنصات البحرية والبرية وتضع الهوائي بدقة على محورين وتوفر اتصالاتها مع جميع الوحدات الفرعية والوحدات المحيطة.

 

ملاحظة: “ACU” هي اختصار لـ “antenna control unit”.

 

أساسيات وحدة التحكم في الهوائي ACU

 

تعتبر وحدة التحكم في الهوائي (ACU) هي نقطة التحكم الأساسية وواجهة الشاشة للنظام بأكمله وتتميز بمعالجة مضمنة وواجهة نافذة تعمل باللمس سهلة الاستخدام:

 

  • عملية شاشة تعمل باللمس سهلة.

 

  • عرض إعلامي مع قراءات ملونة للنص الكامل.

 

  • قدرات واسعة النطاق للرصد التشخيصي والاختبار.

 

  • محاكيات الهوائي والأقمار الصناعية.

 

وأيضًا، قد يشتمل على مجموعة من الهوائيات ذات المصفوفة المرحلية أو الهوائيات المتعددة ويكشف عن طريقة تشغيل هذه الهوائيات الاتجاهية، ومن نقطة الوصول (AP) يتم توصيلها عن طريق توزيع حزمة اتجاهية محددة على كل نقطة وصول باستخدام جهاز موقع واحد أو أكثر، ويتم توصيلها جزئيًا على الأقل مع كل جهاز موقع باستخدام الحزمة الاتجاهية للتوزيع؛ لتحسين توزيع حزمة اتجاهية واحدة أو متعددة الأطراف، ويتم توصيلها بين أجهزة الموقع المختلفة باستخدام الحزمة الاتجاهية للتوزيع.

 

يعطي الهوائي الاتجاهي طاقة أعلى من الهوائي متعدد الاتجاهات في الاتجاه المرتبط بالهوائي ممّا يجعل الهوائي يمكن تحسين الإرسال والأداء المستقبلي؛ لأن تشغيل الهوائي يمر عبر الهوائي الاتجاهي في اتجاه معين وتواجه الاتصالات فقط التداخل من المعدات من العمل في إشعاعها الموجه، ممّا يساعد على تقليل الجفاف مقارنة بالهوائي متعدد الاتجاهات.

 

من أجل تعزيز منطقة تغطية (Wi-Fi) واسعة النطاق وتحسين الأداء ويمكن تزويد (AP) بأيام توجيه متعددة ويتطلب وضع (AP) هذا المبنى الهوائي الاتجاهي الذي يمكن تكوينه وإدارته بشكل منفصل، وغالبًا ما يكون الجهاز الطرفي في النطاق المغطى بالهوائي المعني هو وقت الهواء، أي وقت الإرسال بين (AP) والجهاز الطرفي مع (AP) ويتعامل مع أحدهما الآخر، ومعدل استخدام النطاق الترددي اللاسلكي للتسبب في توفير الهوائي منخفض.

 

أهمية وحدة التحكم في الهوائي ACU

 

يمكن أن يساعد النوع الوحيد من هوائي المصفوفة المرحلي باعتباره هوائي اتجاهي في حل المشكلات والمصفوفة المرحلية هي نوع من مصفوفة الهوائي، حيث تتغير الطور النسبي لكل إشارة لهوائي التغذية في مثل:

 

  • يتم تقوية شكل المصفوفة في اتجاه الاحتياجات.

 

  • يتم قمعه في اتجاه غير مرغوب فيه، لذلك يمكن اعتباره “نموذجي” لأنّ التكوين يمكن تحويله في الاتجاه المطلوب من حزمة الموجة التي يصدرها الهوائي.

 

  • من نقطة الوصول إلى جهاز عميل واحد أو أكثر ومن جهاز العميل إلى نقطة الوصول ومن نقطة الوصول ونقطة الوصول الأخرى إلى المحطة الأساسية أو من المحطة الأساسية إلى نقطة الوصول وما إلى ذلك، يتم الاحتفاظ بتشكيل الحزمة الموجية من أجل الطاقة وقوة الإشارة ووقت العمل بشكل خاص مفيد.

 

  • كما أنّ عدسة تشكيل شعاع الموجة لهوائي المصفوفة التدريجية الحالي ومن المعروف أنّ العدسة الرشيقة (روتمان) التي يتم استخدامها في نظام نظام الموجة ويمكن استخدامها لنظام (RF)، وهذه العدسة يجب أن تكون أكبر وعالية إنها باهظة الثمن، خاصةً في نطاق تردد التردد اللاسلكي وبين (2 جيجاهرتز) و(50 جيجاهرتز).

 

كيفية عمل وحدة التحكم في الهوائي ACU

 

  • يمكن أن تكون المصفوفة الهوائية مجموعة واحدة ويمكن توصيلها بمصدر أو حمل مشترك لتوليد المضاعف النشط لنمط الهوائي الخاص بهوائي الاتجاه، كما يمكن أيضًا أن تعمل العلاقة المكانية لكل هوائي مع اتجاهية المصفوفة الهوائية، كما يمكن استخدامه لإعادة تحديد الحالة، وهو نوع من الاستخدامات لتغيير ناتج الطاقة، ويوجد مصدر طاقة كطاقة الإشارة البسيطة بالإضافة إلى المرور عبر الدائرة بسبب نوع من عنصر الطاقة الذي يصدره هذا الجزء أو مصدر الطاقة عن طريق إدخال إشارة التحكم.

 

  • يتم التركيز على إرسال الإشارة واستقبالها في حزمة ضيقة، ثم تقليل تداخل الإرسال وزيادة النطاق وهوائي الصفيف المرحلي لتعزيز كسب المحطة الأساسية، وعلى سبيل المثال يمكن أن يكون هوائي الصفيف المرحلي في القاعدة تطبيقات المحطة لحل القيود الحرجة لتقنية الحزمة العريضة التقليدية والشعاع الضيق.

 

  • في اتصالات الحزمة العريضة، يتم إرسال الإشارة بزاوية واسعة تخترق وتستقبل للتغلب على العوائق المادية والتضاريس غير المتساوية، كما قد يكون شكل الإرسال هذا هو نفسه الذي يكون غير فعال على ضوضاء ويحتاج الاتصال بالحزمة الضيقة إلى العديد من الهوائيات ونطاق التردد؛ لتوفير سطح تغطية واسع مرتبط باتصال الحزمة العريضة.

 

  • كما يمكن التغلب على هوائي المصفوفة المرحلي للوصف بالاقتران مع تقنية الحزمة الضيقة والإرسال المستند إلى الوقت وحصل على تقنية مضاعفة التحديين، ومن الممكن أيضًا أن يكون نوع من العدسات ذات الثقوب عبارة عن عدسة إلكترونية مضغوطة، ويمكن استخدامها لتشكيل حزمة الموجة لمصفوفة وحدة الهوائي.

 

  • بدلاً من ذلك قد تعمل أيضًا كمضخم يشبه مضخم مصفوفة الخادم الشخصي يشتمل على حزمة جسم العدسة يتم تضمين اللوحة المتوازية المفصولة بالعازل الكهربائي، والتي لها محيط والمنطقة الداخلية في المحيط منافذ إدخال متعددة ويوجد منفذ إدخال متعدد في محيط جسم العدسة، حيث يتوافق كل منفذ إدخال مع زاوية التوجيه المجدولة.

 

  • إنّه أكثر منفذ إخراج، يوجد منفذ إخراج متعدد في محيط جسم العدسة وفتحات متعددة وتوجد فتحات متعددة في المنطقة الداخلية لجسم العدسة على الأقل لوحة واحدة من اللوحة المتوازية لجسم العدسة، حيث يتم وضع الفتحة من خلال جسم العدسة، بحيث يتم ترك الرقم مع تأخير زمني من كل مخرج موصوف من أي كهرومغناطيسية لدخول جسم العدسة لمنفذ الإدخال المنفذ، حيث يتوافق التأخير الزمني مع الإشارة الكهرومغناطيسية.

 

تطور عمل وحدة التحكم في الهوائي ACU

 

يدخل في زاوية التوجيه المجدولة لمنفذ الإدخال الذي يمر به جسم العدسة، ويمكن أيضًا استخدام منفذ الإدخال ومنفذ الإخراج، ويمكن الإشارة إليه فيما بعد بمنفذ الحزمة والهوائي المنفذ وخاصةً عند تكوينه لتشكيل حزمة الموجة، وقد تتضمن معدات عدسة الإلكترون (RF) المدمجة وجسم العدسة يشتمل على اللوحة الأرضية، وفي هذه الركيزة المتوسطة فوق اللوحة الأرضية ولوحة الموصل فوق الركيزة المتوسطة.

 

وكذلك منافذ الإدخال المتعددة ومنفذ الإدخال المتعدد الموجود في محيط جسم العدسة، حيث يتوافق كل منفذ إدخال مع زاوية التوجيه المجدولة منافذ إخراج متعددة، كما يوجد منفذ إخراج متعدد في محيط جسم العدسة وفتحات متعددة، ويتم ارتداء فتحات متعددة في جسم العدسة عبر لوحة الموصل.

 

كما يتم تكوين الفتحة بحيث تدخل جسم العدسة من منفذ الإدخال سيتم ترك أي إشارة كهرومغناطيسية واحدة مع تأخير زمني من كل منفذ إخراج موصوف، حيث يتوافق التأخير الزمني مع الحرف الكهرومغناطيسي وزاوية التوجيه المجدولة لإدخال الرقم عبر المنفذ إلى جسم العدسة.

 

في النهاية، في وحدة تجميع هوائي (ACU) يكون الهوائي هو الاستخدام الشائع لهوائي التلفزيون القياسي متعدد النطاقات ومع عناصر متعددة للربط معاً.