مسوحات الأراضي:

 

عند مسح الأرض يمكن أن يكون نوع المسح الذي تحتاجه مربكًا بعض الشيء، هناك العديد من الأنواع المختلفة لمسح الأراضي التي يمكن القيام بها، حيث ستحدد حاجتك بالضبط ما تبحث عنه في الاستبيان، كما تختلف مسوحات الأراضي للبناء والمنزل والأعمال في طريقة معالجتها بواسطة مساحين أراضي محترفين، ومن الأفضل أن تعرف أن يكون لديك فكرة عما تبحث عنه.

 

أنواع مسوحات الأراضي:

 

ALTA Survey:

 

يرمز مسح ALTA إلى (American Land Title Association)، هذا النوع من المسح ضروري لتزويد شركات الملكية والمقرضين الماليين بمسح وبيانات دقيقة عن الموقع، مطلوبة لإصدار سند الملكية وتأمين الرهن العقاري المناسب، كما يحتاج مسح (ALTA) إلى تغطية خطوط العقارات التفصيلية، وأي مواقع على التحسينات التي تم إجراؤها منذ المسح الأخير وتحديد الارتفاق ومواقع المرافق وأي شيء آخر من شأنه أن يؤثر عادةً على الأرض والممتلكات ضمن البيع.

 

كما أن طبيعة هذا النوع من المسح تجعله مكلفًا ويستغرق بعض الوقت لإكماله، وهذا المسح شامل جدا بطبيعته، حيث تتطلب معظم مبيعات العقارات التجارية مسح (ALTA).

 

مسح الحدود:

 

يستخدم هذا النوع من المسح لتحديد أركان الملكية الحقيقية وخطوط الملكية لقطعة من الممتلكات، يتم إجراؤها عادةً من أجل البدء في البناء والحصول على التصاريح المناسبة لحل المشكلات بين مالكي العقارات ولخطوط السياج، وعند إقامة سياج إذا كان المستهلك يبحث عن خطوط الارتفاق أيضًا، فيمكنه أن يدفع لمساح الأراضي مبلغًا إضافيًا مقابل هذه الحاجة عند إجراء مسح الحدود.

 

مسح البناء:

 

يتم إجراء مسح هذا النوع في بداية وأثناء مرحلة البناء، حيث يساعد هذا النوع من المسح على إدارة التقدم والتحكم في ارتفاع المبنى وتحديد المواقع والتكوين وأبعاد المبنى بما يتماشى مع الممتلكات.

 

مسح التحكم:

 

مسح الأراضي الذي يستخدم للمواقع الدقيقة لنقاط الموضع الرأسية والأفقية؛ وذلك لتحديد الحدود ولرسم خرائط الصور الجوية وتثبيت البناء قبل بدء العمل.

 

مسح السهول الفيضية:

 

يستخدم مسح السهول الفيضية للمساعدة في تحديد ارتفاع هياكل الآية للأرض، هذا للمساعدة في خطط البناء وتحديد مناطق الفيضانات لضمان التأمين المناسب للمنازل في مناطق الفيضانات، كما أن هذا المسح شائع جدًا ومطلوب عند استلام الرهن العقاري، وغالبًا ما تكون هناك خلافات بين شركات الرهن العقاري ومتلقي القروض؛ بسبب الرسوم التي ينطوي عليها المزيد من تغطية التأمين ضد الفيضانات.

 

المسح الجيوديسي:

 

هذا نوع من مسح الأرض يتغير بسبب منحنى الأرض والملاحظات الفلكية الأخرى.

 

المسح الطبوغرافي:

 

يساعد المسح الطبوغرافي في تحديد التغيرات الطبيعية، والتي من صنع الإنسان، وفي الغالب فإن التحسينات بالمقارنة مع الهيكل الموجود على الأرض، يمكن أن يشمل ذلك الأسوار وتغيرات الارتفاع وتحديد الأرض من التعرية ونمو الأشجار والتغيرات في ميزات المياه.