تتطلب ملفات (DWG) (تنسيق تصميم الويب) إجراء استرداد منفصل، ترتبط ملفات (Design Web Format) المرتبطة بـ (AutoCAD)، وهي غنية بالرسومات، لذلك قد لا يكون لدى متخصص في استرداد القرص دليل على حفظ ملفات (DWG).

 

كيف يتم استعادة البيانات في برنامج الأوتوكاد

 

في حالة فقد ملف أثناء تعطل محرك الأقراص الثابتة يتطلب الأمر اختصاصيًا لاسترداد الضرر، لا يمكن لنظام (Intel CAD) إصلاح الملفات التالفة على الأقراص الثابتة أو وسائط التخزين، يجب أن تتبع الإصلاحات مسار عمل فريد.

 

إذا تعطل محرك الأقراص الثابتة لديك فتوقف عن استخدام هذا الكمبيوتر على الفور، كما يجب أن يكون لديك نسخة احتياطية، إذا لم يكن الأمر كذلك فلا تحاول تشغيل أي برنامج لاستعادة البيانات مرفق مع الكمبيوتر، عادةً ما يكتب هذا النوع من البرامج على البيانات الأصلية، يمكن أن يؤدي استخدام أحد هذه البرامج إلى مسح ملفاتك المهمة.

 

الخطوة الأولى هي السماح لشركة استرداد القرص الصلب باستعادة الملفات ذات الصلة، اتصل بشركة مختصة بذلك، حيث سيطلبون منك على الأرجح إحضار جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى موقعهم.

 

خدمات الكمبيوتر في المنزل

 

خدمات الكمبيوتر في المنزل مع أي حظ سيتم إصلاح عدد قليل من ملفات (DWG)، ولكن سيظل الكثير منها بحاجة إلى الاهتمام، ستؤدي الملفات المفقودة أو البيانات خارج التسلسل إلى منع هذه الملفات من العمل بشكل صحيح.

 

لمعرفة الملفات التي تم حفظها بواسطة شركة استرداد القرص الصلب يمكنك تشغيل برنامج (Intel CAD) يسمى (AuditDWG)، سيخبرك هذا بالملفات التي تم إصلاحها.

 

بمجرد أن تفعل الشركة ما في وسعها ستحتاج على الأرجح إلى التحدث إلى متخصص في استرداد ملفات (DWG)، غالبًا ما تجعلك الشركة الأولى التي تتعامل معها على اتصال بمتخصص، سيأتي هذا الشخص بعد ذلك ويجرب طرقًا بديلة لاسترداد المعلومات المفقودة واستعادتها، في بعض الحالات سيحتاج محرك الأقراص الثابتة إلى إرساله بالبريد لإجراء الإصلاحات، إنه خيار أفضل من فقدان ملفاتك بشكل دائم.

 

حتى بعد اتخاذ هذه الخطوات قد تكون هناك مشكلات قد لا تسمح باسترداد ملفاتك، إذا كان هناك تلف في القرص الصلب فقد يكون لديك فجأة قطاعات تالفة تمنع استعادة المعلومات، هناك القليل مما يمكنك فعله في حالة حدوث ذلك، حاول تشغيل (Acad) لكن هذا لن ينجح دائمًا.

 

عندما يكون الضرر واسعًا قد تضطر إلى إعادة إنشاء ملفات معينة من البداية شخصيًا، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا طويلاً إلا أنها الطريقة الوحيدة حقًا، ليست الكلمات التي تريد سماعها ولكن تم استرداد بعض الملفات على الأقل.