خيارات الأوتوكاد

 

بين (DWG و DXF) اكتشف العملاء أنه مع (DWG) لا يتم دعم العديد من خيارات الصياغة المتقدمة فحسب، بل يتم الحفاظ على الخطوط وأوزان الخطوط وحتى الألوان، والتي لا تستطيع (DXF) للأسف إدارتها في هذا الوقت، بينما يعمل (AutoDesk) بالكامل مع (DXF) الخاص به فقد تغير جميع منافسيهم، حيث اختاروا (DWG) لتشغيل جميع احتياجات (AutoCAD) في هذه المرحلة، وهم ليسوا وحدهم كما فعلت العديد من الشركات التجارية الأخرى.

 

أحد أكبر أسباب ذلك هو الترحيل السهل للملفات بين (على سبيل المثال) جميع أعضاء مشروع عمارات كبير، أضف إلى ذلك أيضًا حقيقة أن ملفات (DXF) أكبر بمعدل 2 إلى 3 مرات من نظيرتها في (DWG)، مع الاستخدام الكبير لـ (DWG) لم يعد عليهم الاعتماد على (AutoDesk)، يواصل (AutoCAD DWG) التقدم لمزيد من المعلومات حول (DXF) مثل المواصفات، حيث يمكن العثور على جميع المعلومات على موقع (AutoDesk) على الويب.

 

حدود تخزين ملفات PDF

 

على الرغم من أن عددًا قليلاً جدًا من الشركات في صناعة البناء أو التشييد قد اختاروا استخدام (PDF) (تنسيق المستندات المحمولة) كخيارهم الأساسي؛ لتخزين الصور والوثائق المتعلقة بهذه الأعمال على الكمبيوتر فإن هذا الاختيار محدود للغاية.

 

خيار مهم للأرشيفات فقط، حيث تقوم فقط بعرض الملفات أو طباعتها لا يسمح (PDF) بإجراء أي تصحيحات مطلوبة. لتحرير ملف مخزّن في (PDF) يجب أولاً تحويل الملف إلى نموذج (CAD) مناسب.

 

المسح الضوئي إلى CAD أو التحويل اليدوي

 

أفضل خيار لتخزين الملفات المعمارية أو الهندسية المهمة هو عبر طريقة تُعرف باسم “Scan-to-CAD”، من خلال استخدام البرنامج الذي ينقل الملفات النقطية إلى خطوط ودوائر وأقواس وأشكال متجهة من خلال التوجيه التلقائي، حيث يتم إنشاء نتيجة مرضية أكثر.

 

على الرغم من أن التكلفة أقل إلا أن الجودة الإجمالية لا تزال غير متساوية مع ملف (CAD) المعاد صياغته يدويًا، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدي في كثير من الأحيان إلى عدم الدقة والحاجة إلى إعادة الرسم اليدوي الموسعة لتصحيح هذه الأخطاء.

 

إلى حد بعيد فإن العملية الأكثر دقة والموثوقية لتحويل ملفاتك الورقية هي من خلال الفعل المادي لنقلها إلى (CAD) عن طريق إعادة الرسم يدويًا، إن أخذ الملف المصور النقطي وتحويله إلى (CAD) ليس أمرًا سريعًا أو سهلًا، ونتيجة لذلك تحولت العديد من الشركات إلى الاستعانة بمصادر خارجية لحل مشكلات التكلفة الضمنية، من خلال عامل ثانوي مثل الاستعانة بمصادر خارجية يمكنك نقل ملفاتك بشكل احترافي ودقيق إلى ملف (CAD).