تُعد سيارة هونادي فيلوستر من السيارات الجميلة ذات التصميم الرائع، وهي صناعة شركة هونداي الكورية المعروفة بصناعة السيارات بمختلف أشكالها، بدأت الشركة بتصنيع هذه السيارة لأول مرة سنة 2011 م، وتم تصنيع هذه السيارة لتكون موجّهة بشكل خاص إلى الشباب.


تختلف السيارة بشكلها الخارجي المميز مقارنة مع السيارات الأخرى، تحتوي السيارة على 3 أبواب جانبية، باب من جهة السائق كبير الحجم يعطي السائق شعوراً بالتميز، وبابان من جهة الركاب أصغر حجماً، في هذا المقال سنتعرف على مزايا وعيوب سيارة هونداي فيلوستر.

مزايا سيارة هونداي فيلوستر:

1- المحرك:

تبلغ سعة محرك سيارة هونداي فيلوستر 1600 سي سي، ويحتوي على 4 أسطوانات، وبقوة 138 حصان، وبعزم 167 نيوتن.م، وتحتوي السيارة على ناقل حركة ذو ستة سرعات.

2- التصميم الخارجي والداخلي:

تمتلك هونداي فيلوستر تصميم خارجي رائع، حيث يوحي شكلها بأنها رياضية، وتحتوي على إطارات عريضة، ويوجد بها سقف بانوراما ومظهر جميل للأضوية وشبكة تهوية من الأمام، هذه الإضافات هي التي تعطي للسيارة اللمسة الرياضية، وتعطيها حضوراً مميزاً على الطرقات المختلفة، أما جمالها الداخلي لا يقل تميزاً عن تصميمها الخارجي، فالخامات المستخدمة في الداخل جيدة، ومظهرها العصري وأضواء العدادات ومقابض الأبواب، وكل التفاصيل الجميلة في المقصورة الداخلية صُممت لتظهر السيارة بشكل رياضي ورائع.

3- الثبات:

تحتوي سيارة هونداي فيلوستر على إطارات عريضة تعطيها الثبات على الطرقات والمنعطفات، أيضاً تحتوي على نظام تعليق غازي، وماصات التصادم (الصنوبرصات) الموجودة بالجهة الخلفية متصلة مع قضيب التوازن ومانع الالتواء.

4- الأمان:

قامت الشركة بتزويد سيارة هونداي فيلوستر بالعديد من وسائل الأمان، منها وسائد هوائية متعددة، أيضاً تحتوي على نظام منع غلق المكابح (أي بي أس)، وأحزمة أمان قوية وجودتها عالية، ونظام مراقبة ضغط العجلات ونظام الدخول الآمن بجهاز التحكم.

عيوب سيارة هونداي فيلوستر:

بالرغم من الميزات العديدة التي تتميز بها سيارة هونداي فيلوستر، إلا أنها تحتوي على عدة عيوب، منها ارتفاع السيارة عن الأرض قليل؛ بحيث يؤدي ذلك إلى احتكاك السيارة عند السير على المطبات والحفر، أيضاً انخفاض المقاعد.


في حال كان السائق قصير القامة قد يواجه مشاكل في الرؤية، وكما أن عدم توفر قطع الصيانة والغيار بكثرة في الأسواق يُعد أحد العيوب، كما لاحظ سائقو السيارة من ظهور أصوات في فتحة السقف عندما تكون مفتوحة، أيضاً انخفاض السقف الخلفي، حيث يواجه طويلين القامة مشاكل عند الجلوس.