يعرض المتحف الوطني للدراجات مجموعة من الدراجات الخاصة، بما في ذلك دراجات التوازن الأصلية (‘الدريسين’) و ‘bi’s’ العالية والمركبات البرية التي تعمل بالطاقة، والتي تسمى (velocipedes)، ومن بين أمور أخرى يمتلك المتحف دراجة المشاركة الترادفية للملكة جوليانا، إلى جانب الدراجة التي كان يستخدمها الدراج الهولندي ويم فان إست عندما سقط في سباق فرنسا للدراجات والدراجات الأمريكية من الخمسينيات.

 

ما لا تعرفه عن المتحف الوطني للدراجات

 

يحتوي هذا المتحف على مجموعة ضخمة من الدراجات الحديثة، والتي تظهر تطور الدراجة، حيث بدأت في أوائل القرن التاسع عشر بدراجة التوازن، والتي تعد من أفضل الألعاب خاصة للرجال، كما يوجد أيضا الدواسات التي تظهر على العجلة الأمامية، ثم سلسلة في اتجاه العجلة الخلفية، ثم في نهاية القرن التاسع عشر اكتسبت الدراجة شكلها المألوف والمتعارف عليه في هذ الأيام.

 

كما وتوجد نسخة من معظم مصانع الدراجات الهولندية. في هذا المتحف، توجد أيضًا تطورات أكثر حداثة أقدمها يعود تاريخه إلى ثلاثينيات القرن الماضي. وعلاوة على ذلك فقد يتم عرض تطور الإضاءة والفرامل والتروس. وهناك أيضًا الكثير لرؤيته لعشاق ركوب الدراجات، حيث يقع المتحف في مبنى جميل مطل على نهر وال.

 

مقتنيات المتحف الوطني للدراجات

 

فيلوراما هو متحف الدراجات الوحيد في هولندا، حيث يوجد في المتحف العديد من الدراجات الهوائية والدراجات الخشبية مع تقنيات القيادة الخاصة، ومن المثير للاهتمام أيضًا وجود دراجات العائلة المالكة، بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الألعاب والإكسسوارات ومجموعة واسعة من إضاءة الدراجات، بما في ذلك مصابيح الكربيد، مع ضرورة الانتباه إلى الديكور الجذاب مع الملصقات الأصلية وعلامات المينا.

 

كما يضم المتحف الوطني للدراجات أكبر وأهم مجموعة دراجات في العالم، حيث تركز المجموعة بشكل أساسي على الفترة التي سبقت عام 1900. وبعد عام 1900 تم عرض الدراجات الخاصة بشخصيات مشهورة.

 

وهناك أيضاً مجموعة من ثلاث وأربع عجلات في العديد من الإصدارات المختلفة، حيث تخصص المتحف في هذه الدراجة ذات العجلات الثلاث والدراجات الرباعية، والتي يتم تصنيعها بشكل أساسي بين دراجة التوازن، كما تحتوي معظم هذه الدراجات على عجلات خشبية مزودة بحواف فولاذية.

 

وفي الطابق الأول سيتم العثور على مجموعة ثنائية عالية، مع نموذج بعجلة أمامية تصل إلى 60 بوصة. بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة واسعة من نماذج السلامة ذات العجلات العالية لجعل الأمان العالي آمنًا. سنجد أيضًا “دراجة هوائية” ، دراجة بها عجلتان بجانب بعضهما البعض، معظم الدراجات في هذا الطابق مزودة بإطارات مطاطية صلبة.