“Pine Bluff” وتعتبر إحدى المدن السياحية المهمة في أركنساس، حيث تتميز بتاريخٍ غني، وتحتوي على العديد من المعالم السياحية الرائعة، كما تتميز بطبيعتها الخلابة والكثير من المناطق الطبيعية التي تستحق المشاهدة.

 

مدينة باين بلاف

 

تقع مدينة باين بلاف بالقرب من نهر أركنساس، على حدود منطقتين جغرافيتين في ولاية أركنساس، تم تأسيس “Pine Bluff” في عام 1839، وازدهرت خلال الجزء الأخير من القرن التاسع عشر كمركز للقطن وميناء نهري، وكان العامل الرئيسي في النمو المبكر هو وصول الزوارق البخارية إلى نهر أركنساس.

 

تقع مدينة باين بلاف على طول العديد من المسارات التاريخية، بما في ذلك أربعة طرق متضمنة في هجوم أكتوبر 1863 على “Pine Bluff” والمسار المائي لـ “Trail of Tears”، وهذه الممرات، إلى جانب طرق أخرى ذات أهمية تاريخية، هي الآن جزء من نظام “Arkansas Heritage Trails”.

 

المعالم السياحية في مدينة باين بلاف

 

1. متحف مقاطعة جيفرسون التاريخي

 

يقع متحف مقاطعة جيفرسون التاريخي في شارع إيست فورث أفينيو، داخل مستودع يونيون باسيفيك للسكك الحديدية في باين بلاف، وهو أحد الأماكن التي تستحق الزيارة، تم بناء المستودع في العقد الأول من القرن العشرين، عندما كانت السكك الحديدية هي الطريقة السائدة للنقل لمسافات طويلة للأشخاص والبضائع.

 

يركز المتحف على تاريخ المنطقة، من القرن التاسع عشر إلى أواخر القرن العشرين، كما يعتمد عدد كبير من المعروضات على تاريخ المنطقة والحملات العسكرية، التي حدثت في مكانٍ قريب خلال الحرب الأهلية.

 

2. قاعة مشاهير أركنساس إنترتينرز

 

وهي قاعة مخصصة لإلقاء الضوء على أصول مسقط رأس سكان ولاية أركنساس الأصليين؛ كالمغني الشهير جوني كاش، وجون غريشام، أحد أشهر المؤلفين الأمريكيين في كل العصور، والذي يتمثل تخصصه في كتابة أفلام الإثارة القانونية والتشويق، كما تشتمل القاعة على معروضاتٍ وعروض ومقالات من الملابس، التي تمنح الزوار فكرة رائعة عن حياة هؤلاء الأشخاص المشهورين.

 

3. مركز دلتا ريفرز للطبيعة

 

ويعتبر إحدى الأماكن التي تستحق الزيارة في مدينة باين بلاف، للاستمتاع وقضاء وقت ممتع في الطبيعة، حيث يشتمل مركز الطبيعة على حديقة حيوانات، والكثير من المعروضات الرائعة، ومنطقة مصممة خصيصاً للأطفال، حيث تضم مجموعة من الأنشطة التفاعلية الفريدة.

 

4. مركز الفنون والعلوم

 

يركز المركز حول العلوم والفنون والتاريخ الفريد للمنطقة وثقافتها، حيث يقوم بتقديم المعارض الدائمة، والكثير من الفصول التعليمية على مدار العام، حيث يعتبر موطناً لبعض العروض الحية.

 

5. جداريات باين بلاف

 

تضم المنطقة حوالي 12 لوحة جدارية كبيرة تسلط الضوء على جوانب مختلفة من الحياة في باين بلاف، يقع معظمهم مباشرة في الشارع الرئيسي من المدينة.

 

6. مركز ليتل روك أودوبون

 

ويعتبر المركز الأول في المنطقة المخصص للتعليم والحفظ، وتحيط به الأراضي الرطبة وجبال الجرانيت، وهو نظام بيئي فريد مليئاً بالنباتات والأشجار والحيوانات، حيث يمتد لأكثر من 2000 فدان من الأراضي، ويركز على التعليم في مجالات الحفظ والنباتات والحيوانات المحلية.

 

7. درب بحيرة ساراسين للمشي

 

يعد درب بحيرة ساراسين مكاناً مفضلاً لسكان “Pine Bluff” الذين يرغبون بالمشي والاستمتاع بالهواء النقي، حيث يقود الممر الزوار عبر بحيرة مليئة بالبط والطيور، والكثير من المناظر الطبيعية الرائعة.

 

8. بيناكل ماونتن ستيت بارك

 

ويعتبر أحد أكثر الرموز الجيولوجية شهرةً في المنطقة، وهو مليء بالمناظر الطبيعية المتنوعة، وتشتمل الحديقة على أميالٍ من مسارات المشي والمشي لمسافاتٍ طويلة، وما يقرب من ثمانية أميال من مسارات الدراجات الجبلية الوعرة، كما يوجد عدداً من الأنهار التي تعتبر مكاناً مثالياً للصيادين.

 

يمكن القول أن مدينة باين بلاف إحدى مدن ولاية أركنساس المهمة، حيث تقع بالقرب من العديد من مناطق الجذب التاريخية والثقافية والطبيعية الأكثر شهرةً في الولاية، كما تعتبر جزءاً من منطقة دلتا المسيسيبي، حيث تمتلئ المناطق الوسطى والجنوبية بالأنهار والبحيرات والغابات، والتي تعتبر نقطة جذب لمحبي الطبيعة ومراقبي الطيور ومحبي الهواء الطلق.