“Fayetteville” وتعتبر ثالث أكبر مدينة في ولاية أركنساس، والتي تتميز بتراثها وثقافتها الفريدة، حيث تحتوي على العديد من الأحياء التاريخية وتشتهر بالموسيقى والفنون الجميلة، كما تحتوي على الكثير من الأراضي للتنزه وممارسة الرياضات المختلفة.

 

مدينة فايتفيل

 

تقع مدينة فايتفيل في منطقة ساندهيلز في جنوب ولاية كارولينا الشمالية، وهي مقر مقاطعة كمبرلاند، تم تأسيس المدينة في عام 1739 على يد مهاجرين اسكتلنديين، من مرتفعات اسكتلندا وصلوا عبر نهر كيب فير.

 

كانت مدينة فايتفيل أول مدينة في الولاية تنشئ منطقة تحسين الطاقة النظيفة (PACE) في عام 2015، كما تم تصنيف المدينة كمجتمع للدراجات الفضية، من قبل رابطة راكبي الدراجات الأمريكية وتواصل تطوير البنية التحتية لدعم مبادرات الاستدامة الإضافية، بما في ذلك الطاقة الشمسية ومسارات المشي وركوب الدراجات الإضافية، والالتزام بالحفاظ على الغابات الحضرية والحفاظ عليها.

 

المعالم السياحية في مدينة فايتفيل

 

1. حديقة أوزاركس النباتية

 

تم إنشاء هذه الحدائق في عام 1994؛ بهدف خلق مكان يمكن للناس فيه الالتقاء والاسترخاء في بيئةٍ طبيعية، وتحتوي على اثنا عشر حديقة ذات طابعٍ خاص، تتراوح من النظام البيئي أوزاركس إلى النباتات الغريبة، بما في ذلك منزل الفراشات، حيث يمكن الاستمتاع بالبرامج التعليمية والأنشطة اللامنهجية، بالإضافة إلى دروس الطبيعة العملية والمهرجانات.

 

2. بحيرة فايتفيل

 

وتعتبر إحدى الأماكن السياحية المهمة في فايتفيل، وهي محاطة بمساحاتٍ خضراء مورقة، وملعب غولف ضخم وملاعب الكرة اللينة وملاعب الكرة الطائرة، بالإضافة إلى مرسى وموقع إطلاق للزوارق والزوارق والقوارب الكبيرة، كما يمكن الاستمتاع بصيد الأسماك على الأرصفة المحيطة.

 

3. حديقة ويلسون

 

تأسست حديقة ويلسون في عام 1906، وهي أقدم حديقة في فايتفيل، تبلغ مساحة الحديقة 22.75 فداناً وتحتوي على عددٍ من وسائل الراحة مثل؛ ملاعب التنس وملعب الكرة اللينة وملاعب كرة السلة ومسبحاً وملعباً ومنطقة قلعة للعب الأطفال، حيث يمكن الاستمتاع بالعشب الأخضر للتنزه والاستمتاع بحمامات الشمس، أو المشي على أحد المسارات المؤدية إلى القلعة.

 

4. متحف كلينتون هاوس

 

وهو أول منزل للرئيس السابق بيل كلينتون والسيدة الأولى هيلاري، وهو مكون من غرفة واحدة، حيث يمكن الاستمتاع بأخذ جولة والتعرف على حياة بيل وهيلاري كلينتون، قبل أن يصبحوا الأسرة الرئاسية الثانية والأربعين ووزيرة الخارجية السابعة والستين في البيت الأبيض، كما يحتوي على عدد من الصور الفوتوغرافية والوثائق والخطب.

 

5. متحف أركنساس للطيران والمتحف العسكري

 

ويعتبر مكاناً مناسباً للأشخاص الذين يحبون التاريخ أو أي شيء من الطيران، حيث يحتوي المتحف على مجموعة شاملة من التذكارات والتحف التاريخية التي تتعلق بالطيران، وهناك شاشات عرض ثابتة ومتحركة مثل؛ الطائرات العاملة من الحروب المختلفة، كما يوجد معرضاً شعبياً والذي يعتبر حظيرة الحرب العالمية الثانية، التي تتميز بمركز تدريب وعرض لطائرات الهليكوبتر قبل حرب فيتنام.

 

6. حديقة كيب فير النباتية

 

وهي حديقة نباتية غير ربحية تأسست عام 1989، تقع على مساحة 80 فداناً بجانب نهر كيب فير، وعلى بعد ميلين فقط من وسط مدينة فايتفيل.

 

7. حديقة “North Carolina Veterans Park”

 

وتعتبر أول حديقة حكومية مخصصة لقدامى المحاربين العسكريين من جميع فروع الخدمات المسلحة، حيث تتميز بجدارٍ زجاجي مصهوراً للخدمة، وكرة أرضية تفاعلية وثريا مصنوعة من 33500 بطاقة للكلاب، ومنطقة حديقة مجتمعية وحديقة قصص، حيث يمكن الاستماع إلى الروايات الشخصية المؤثرة للتجارب العسكرية للمحاربين القدامى وحياتهم اليوم.

 

8. مجمع كراون

 

وهو مجمع مملوك للدولة مبنياً على أحدث طراز، ويتكون من خمسة أماكن يتألف من ساحة تتسع لـ 4500 مقعد، وقاعة احتفالات تبلغ مساحتها 9200 قدماً مربعاً و 10880 مقعداً، ومركزاً للمعارض بمساحة 60.000 قدماً مربعاً، ويعتبر المجمع موطن لفريق فايتفيل ماركسمن للهوكي وفريق كرة القدم الداخلي كيب فير هيروز، ويستضيف مجموعة متنوعة من الأحداث الرياضية الأخرى، والعروض العائلية والحفلات الموسيقية والعروض الخاصة على مدار العام.

 

يمكن القول أن مدينة فايتفيل هي مدينة رائعة في ولاية كارولينا الشمالية، حيث تتمتع بتاريخها الغني، وهي مليئة بالأنشطة الترفيهية والمواقع التاريخية والثقافية، كما تحتوي على العديد من المتنزهات، حيث يمكن الاستمتاع بالتنزه في الطبيعة والمشي لمسافاتٍ طويلة وصيد الأسماك.