“Alentejo Region” وتعتبر إحدى الأماكن السياحية المهمة في البرتغال، حيث تتميز بشواطئها الرائعة ومناظرها الطبيعية الوعرة وسهولها الخضراء وتلالها العالية، كما تحتوي على بعض أفضل مصانع النبيذ في البرتغال.

 

المعالم السياحية في ألينتيجو

 

1. “Portalegre”

 

وهي عاصمة منطقة “Portalegre”، وواحدة من أجمل المدن في البرتغال، حيث تتميز بمناظرها الخلابة وهي مليئة بالمعالم التاريخية مثل؛ الكاتدرائية الفخمة و “Se de Portalegre” وقلعة القرون الوسطى وقلعة “Portalegre” ودير “Sant Bernard”.

 

تشتهر “Portoalegre” بمفروشاتها المنسوجة يدوياً، حيث يمكن الذهاب إلى متحف “das Tapecerias”، أو متحف النسيج والتعرف على أعمال النساجين، كما يمكن زيارة متحف “خوسيه ريجيو”، الذي سمي على اسم أحد أشهر المؤلفين البرتغاليين في القرن العشرين، وهو من مواطني المدينة.

 

2. مونسارز

 

وتعتبر إحدى أفضل الأماكن للهروب من صخب المدينة، وتقع على قمة تل وتهيمن على نهر “Guadiana”، حيث تتميز المدينة بممراتها الضيقة المرصوفة بالحصى من شرفات من الحديد ومصابيح الشوارع الرائعة وكنائس صغيرة من القرن الرابع عشر وقلعة من القرون الوسطى ومنازل أنيقة باللون الأبيض.

 

تعتبر مونسارز واحدةً من أفضل الأماكن في البرتغال لمشاهدة النجوم، حيث يمكن الذهاب إلى “Observatorio de Loga Alquera” والاستمتاع برؤية النجوم والقمر.

 

3. “Marvao”

 

تعد “Marvao” واحدة من أجمل الأماكن في البرتغال، حيث تحتوي المدينة على قلعة من القرون الوسطى مع واحدة من أفضل المناظر في العالم، وتضم أيضاً دير “كونفينتو دي نوسا سينهورا دا إستريلا” القوطي الرائع وكنيسة سانتا ماريا ذات المناظر الخلابة.

 

تعد “Marvao” موطناً لثلاث أحداث فنية رائعة؛ مهرجان دولي سنوي للموسيقى الكلاسيكية يقام في يوليو وأغسطس، ومهرجان بيريفيرياس السينمائي الدولي، الذي ينطلق في أغسطس من كل عام؛ تكريماً لماضي البلدة المغاربي.

 

4. كاستيلو دي فيدي

 

وتعتبر إحدى أجمل المناطق في ألينتيجو، والتي تتميز بمساحاتها الخضراء المورقة، وتحتوي على الكثير من مسارات المشي لمسافاتٍ طويلة أهمها؛ “Over Povoa’s Fields”، كما تشمل المسارات الأخرى طرقاً مثل؛ “Povoa Outside”، وهو طريق 9.000 خطوة يأخذ الزائر عبر البساتين الخضراء، ويوفر مناظر رائعة للقلعة الفخمة على قمة التل، والأسقف المائلة ذات القرميد الأحمر في المدينة.

 

5. “Almograve”

 

وهي منطقة فريدة من نوعها، تشتهر بصيد سرطان البحر والروبيان والأسماك الصغيرة، كما يمكنك أيضاً السباحة في أحواض السباحة الصغيرة فيها وركوب الأمواج.

 

وبهذا يمكن القول أن منطقة ألينتيخو تعتبر واحدةً من كنوز البرتغال المخفية، حيث انجذب المغاربة والرومان والقرطاجيين والحضارات العظيمة الأخرى إلى جمالها الطبيعي، فهي تتميز بريفها ونباتاتها الفريدة، كما تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية التاريخية التي تحكي عن تاريخها.