“Hearst Castle” وتعتبر إحدى أبرز المعالم التاريخية في كاليفورنيا، والتي تم بناؤها كمقر إقامة خاص لـ “ويليام راندولف هيرست”، حيث تتميز بهندستها المعمارية المذهلة والكثير من المعالم والمناظر الطبيعية الرائعة.

 

قلعة هيرست

 

تقع قلعة هيرست على طريق كاليفورنيا السريع، حيث تم بناؤها فوق المحيط في “San Simeon”، من قبل؛ “William Randolph Hearst” والمهندس المعماري “Julia Morgan”، بدأ البناء في عام 1919 واستمر لما يقرب من 30 عاماً، حول موقع تخييم غير رسمي على قمة تل، وتتكون القلعة من 115 غرفة، بالإضافة إلى بيوت ضيافة وحمامات سباحة و 8 أفدنة من الحدائق المزروعة.

 

تعتبر القلعة مكاناً كبيراً لبعض المجموعات الفنية في هيرست، كما كانت أيضاً موقعاً مناسباً لاستضافة العديد من الضيوف المؤثرين الذين أقاموا في مزرعة “Hearst’s San Simeon”، وكان من بين الضيوف؛ الرئيس كالفين كوليدج، ونستون تشرشل، وجورج برنارد شو، وتشارلي شابلن، ومجموعة متنوعة من الشخصيات البارزة من مجال عرض الأعمال والنشر.

 

السياحة في قلعة هيرست

 

يوجد العديد من الجولات لزيارة قلعة هيرست، حيث يستقل الزوار حافلة في مركز الزوار وصولاً إلى القلعة أعلى التل، كما يوجد عرضاً تقديمياً صوتي يوفر معلومات أساسية خلال الجولة إلى القلعة، وبرنامجاً للجولات يقدم العديد من الجولات النهارية المصحوبة بمرشدين، وجولة مسائية واحدة بصحبة مرشد.

 

يوجد ثلاث جولات نهارية؛ جولة الغرف الكبرى وجولة في أجنحة أبستيرز وجولة الأكواخ والمطبخ، مدة كل منها 60 دقيقة، بعد ذلك، يمكن للزوار البقاء على قمة التل للاستمتاع بالمناظر الرائعة واستكشاف الأراضي، بما في ذلك الحدائق ومسبح “Neptune” وحمامات السباحة الرومانية، وتتضمن كل من هذه الجولات النهارية أيضاً الفيلم؛ “Hearst Castle – Building the Dream”، والذي يتم عرضه طوال اليوم في مسرح “Hearst Castle” المجاور لمركز الزوار.

 

يتم تقديم “الجولة المسائية” على أساسٍ موسمي، عادةً في الربيع والخريف في أمسيات الجمعة والسبت، مع إضافة ليالٍ إضافية خلال فترات العطلات، وتشمل هذه الجولة أيضاً برنامج التاريخ الحي مع أطقم يرتدون ملابس ثلاثينيات القرن العشرين.

 

تستلزم جميع الجولات المشي لمسافات طويلة وتسلق السلالم، كما تشمل جميع الجولات مسبح “Neptune” الخارجي الضخم والمسبح الروماني، ومسبح داخلي محاط بالفسيفساء من الزجاج الفينيسي وأوراق الذهب.

 

يمكن القول أن قلعة هيرست أحد أبرز المعالم السياحية التاريخية في كاليفورنيا، حيث تتميز بهندستها المعمارية الفريدة وحدائقها الرائعة ونوافير المياه الصافية، والعديد من المناظر الطبيعية المحيطة بها، حيث تتوفر العديد من الجولات السياحية للتعرف على هذا اليناء العريق.