مدينة بابرويسك هي واحدة من المدن التي تقع في دولة روسيا البيضاء في قارة أوروبا، وهي مدينة في موغيليف أوبلاست وسابع أكبر مدينة في بيلاروسيا، وعلى الرغم من تاريخ المدينة الطويل إلا أن الغالبية العظمى من المباني حتى في المركز جديدة نسبيًا.

جغرافية مدينة بابرويسك

 

تحتل مدينة بابرويسك مساحة تصل إلى نحو ما يقارب 66 كيلومترًا مربعًا (25 ميلًا مربعًا) من مساحة بيلاروسيا، وتضم أكثر من 450 شارعًا يمتد طولها المشترك لأكثر من 430 كم (267 ميل)، وتقع المدينة عند تقاطع خطوط السكك الحديدية المؤدية إلى مدينة أسيبوفيتشي و(Zhlobin وAktsyabrski) والطرق المؤدية إلى مدينة مينسك و(Homyel وMahilyow وKalinkavichy وSlutsk وRahachow).

 

مدينة بابرويسك لديها أكبر مصنع للأخشاب في بيلاروسيا وهي معروفة أيضًا بصناعاتها الكيميائية وصناعات بناء الآلات وتشغيل المعادن، وفي عام 2021 ميلادي كان هناك 38 مدرسة عامة في مدينة بابرويسك تضم أكثر من 24000 طالب، وتوجد ثلاث مدارس متخصصة في الموسيقى والرقص والفنون البصرية، وبالإضافة إلى ذلك توجد كلية الطب والعديد من المدارس الفنية المهنية.

 

وتحتفظ مدينة بابرويسك في منطقة موغيليف في بيلاروسيا على أراضيها بالمعالم المعمارية والمعالم السياحية الهامة، حيث تقع معظم المواقع والمعالم الأثرية في منطقة بابرويسك في مدينة بابرويسك، أولاً أنقذت في مدينة بابرويسك الكثير من الكنائس والمعابد وثانيًا حافظت على العديد من المباني التاريخية التي تنتمي إلى التطور الحضري المعتاد، وثالثًا والأهم من ذلك في مدينة بابرويسك القلعة المحفوظة في أوائل القرن التاسع عشر.

 

الطبوغرافيا في مدينة بابرويسك

 

الإحداثيات الجغرافية لمدينة بابرويسك هي خط عرض 53.138 درجة وخط طول 29.221 درجة وارتفاع 522 قدمًا، حيث تحتوي التضاريس الواقعة على بعد ميلين من مدينة بابرويسك على اختلافات متواضعة في الارتفاع مع تغيير أقصى للارتفاع يبلغ 141 قدمًا ومتوسط ​​ارتفاع فوق مستوى سطح البحر يبلغ 499 قدمًا، وفي نطاق 10 أميال يحتوي أيضًا على اختلافات متواضعة في الارتفاع (223 قدمًا).

 

وضمن 50 ميلاً يحتوي أيضًا على اختلافات متواضعة في الارتفاع (308 قدمًا)، والمنطقة الواقعة على بعد ميلين من مدينة بابرويسك مغطاة بأسطح اصطناعية (71٪) وأراضي زراعية (13٪)، وضمن مسافة 10 أميال من الأشجار (45٪) وأراضي المحاصيل (33٪)، وضمن مسافة 50 ميلاً بالأشجار (52٪) وأراضي المحاصيل (33٪).

 

مناخ مدينة بابرويسك

 

في مدينة بابرويسك فصل الصيف مريح وغائم جزئيًا وفصل الشتاء طويل ومتجمد وثلجي وعاصف وملبد بالغيوم، وعلى مدار العام تتراوح درجة الحرارة عادةً من 17 درجة فهرنهايت إلى 77 درجة فهرنهايت، ونادرًا ما تكون أقل من -3 درجة فهرنهايت أو أعلى من 88 درجة فهرنهايت، وبناءً على درجة السياحة فإن أفضل وقت في السنة لزيارة مدينة بابرويسك لأنشطة الطقس الدافئ هو من منتصف شهر يونيو إلى أواخر شهر أغسطس.

 

متوسط درجة الحرارة في مدينة بابرويسك

 

والدفء يبقى لفترة 3.6 شهرًا من 19 من شهر مايو إلى 7 من شهر سبتمبر بمتوسط ​​درجة حرارة يومية أعلى من 67 درجة فهرنهايت، والشهر الأكثر سخونة في السنة في مدينة بابرويسك هو شهر يوليو بمتوسط ​​مرتفع يبلغ 76 درجة فهرنهايت وصغرى 56 درجة فهرنهايت.

 

ويبقى موسم البرد لفترة 3.9 شهرًا من 17 من شهر من شهر نوفمبر إلى الثالث عشر من شهر مارس بمتوسط ​​درجة حرارة مرتفعة يومية أقل من 37 درجة فهرنهايت، وأبرد شهر في السنة في مدينة بابرويسك هو شهر يناير بمتوسط ​​منخفض يبلغ 18 درجة فهرنهايت وارتفاعها 28 درجة فهرنهايت.

 

تشكل السحاب في مدينة بابرويسك

 

في مدينة بابرويسك يشهد متوسط ​​النسبة المئوية للسماء التي تغطيها السحب تباينًا موسميًا كبيرًا على مدار العام، حيث يبدأ الجزء الأكثر وضوحًا من العام في مدينة بابرويسك في 9 من شهر أبريل تقريبًا ويستمر لمدة 6 أشهر وينتهي في 11 من شهر أكتوبر تقريبًا، وأكثر شهور السنة صفاءً في مدينة بابرويسك هو شهر يوليو حيث تكون السماء في المتوسط ​​صافية غالبًا صافية أو غائمة جزئيًا 59٪ من الوقت.

 

يبدأ الجزء الغائم من العام في حوالي 11 من شهر أكتوبر ويستمر لمدة 6 أشهر وينتهي في 9 من شهر أبريل تقريبًا، والشهر الأكثر غيومًا في مدينة بابرويسك هو شهر ديسمبر، حيث تكون السماء في المتوسط ​​غائمة أو غائمة في الغالب بنسبة 77 ٪ من الوقت.

 

التساقط في مدينة بابرويسك

 

ويبقى موسم الأمطار 2.4 شهرًا من 20 من شهر مايو إلى 31 من شهر يوليو مع احتمال أكبر من 27٪ أن تكون إحدى الأيام ماطرة، والشهر الذي يحتوي على أكثر الأيام رطوبة في مدينة بابرويسك هو شهر يونيو بمتوسط ​​10.0 يومًا مع 0.04 بوصة على الأقل من الأمطار، ويستمر موسم الجفاف 9.6 شهرًا من 31 من شهر يوليو إلى 20 من شهر مايو.

 

الشهر الذي يحتوي على أقل عدد من الأيام الممطرة في مدينة بابرويسك هو شهر مارس بمتوسط ​​5.8 يومًا مع 0.04 بوصة على الأقل من الأمطار، وبين الأيام الممطرة نميز بين تلك التي تتعرض للمطر لوحدها أو الثلج وحده أو مزيج من الاثنين، وبناءً على هذا التصنيف يتغير الشكل الأكثر شيوعًا لهطول الأمطار في مدينة بابرويسك على مدار العام.

 

المطر وحده هو الأكثر شيوعًا لمدة 9.6 شهرًا من 22 من شهر فبراير إلى 11 من شهر ديسمبر، والشهر الذي تسقط فيه معظم أيام الأمطار وحدها في مدينة بابرويسك هو شهر يونيو بمتوسط ​​10.0 أيام، والثلج وحده هو الأكثر شيوعًا لمدة 2.4 شهرًا من 11 من شهر ديسمبر إلى 22 من شهر فبراير، والشهر الذي يكون فيه معظم أيام تساقط الثلوج وحده في مدينة بابرويسك هو شهر يناير بمتوسط ​​3.0 أيام.

 

هطول الأمطار في مدينة بابرويسك

 

تواجه مدينة بابرويسك تباينًا موسميًا كبيرًا في هطول الأمطار الشهرية، حيث تستمر فترة الأمطار من العام لمدة 9.9 شهرًا من 27 من شهر فبراير إلى 23 من شهر ديسمبر مع هطول أمطار متدرج لمدة 31 يومًا لا يقل عن 0.5 بوصة، والشهر الذي تسقط فيه معظم الأمطار في مدينة بابرويسك هو شهر يونيو حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 2.5 بوصة.

 

تستمر فترة العام المستقرة لمدة 2.1 شهرًا من 23 من شهر ديسمبر إلى 27 من شهر فبراير، والشهر الذي يكون فيه أقل هطول للأمطار في مدينة بابرويسك هو شهر يناير حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 0.4 بوصة.

 

تساقط الثلوج في مدينة بابرويسك

 

تواجه مدينة بابرويسك تباينًا موسميًا كبيرًا في تساقط الثلوج شهريًا، حيث تستمر فترة الثلوج من العام لمدة 5.3 شهرًا من 28 من شهر أكتوبر إلى 5 من شهر أبريل مع تساقط ثلوج مستمر لمدة 31 يومًا لا يقل عن 1.0 بوصة، والشهر الذي تسقط فيه أكبر كمية من الثلوج في مدينة بابرويسك هو شهر يناير بمتوسط ​​تساقط للثلوج يبلغ 5.4 بوصات.

 

وتبقى مدة السنة الخالية من الثلوج لغاية 6.7 شهر، من 5 من شهر أبريل إلى 28 من شهر أكتوبر، وأقل تساقط للثلوج في حوالي 19 من شهر يوليو وذلك بمتوسط ​​تراكم إجمالي يبلغ 0.0 بوصة.

 

الرياح في مدينة بابرويسك

 

يواجه متوسط ​​سرعة الرياح بالساعة في مدينة بابرويسك اختلافاً موسميًا كبيرًا على مدار العام، حيث يستمر الجزء المليء بالرياح من العام لمدة 5.9 شهرًا من 12 من شهر أكتوبر إلى 8 من شهر أبريل بمتوسط ​​سرعة رياح تزيد عن 10.0 ميل في الساعة، وأكثر شهور السنة رياحًا في مدينة بابرويسك هو شهر يناير حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 11.3 ميلًا في الساعة.

 

يستمر الوقت الأكثر هدوءً في العام لمدة 6.1 شهرًا من 8 من شهر أبريل إلى 12 من شهر أكتوبر، ويُعد شهر يوليو أكثر شهور السنة هدوءً في مدينة بابرويسك حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 8.4 ميلًا في الساعة.

 

في النهاية من بين المواقع ذات الأهمية التاريخية بقايا قلعة من القرن التاسع عشر والتي كانت ذات أهمية محلية كبيرة خلال حروب نابليون في القرن التاسع عشر، ويتم تمثيل المعالم المعمارية والمعالم السياحية الباقية في منطقة بابرويسك بشكل رئيسي من خلال أنقاض الكنائس والقصور.