مدينة تورنيتشي هي واحدة من المدن التي تقع في دولة سلوفانيا في قارة أوروبا، وهي مدينة في سلوفينيا، وهي مقر بلدية مدينة تورنيتشي، ويبلغ عدد سكان مدينة تورنيتشي نحو ما يقارب 1560 نسمة، مدينة تورنيتشي هي مكان صغير جدًا في منطقة تورنيتشي في سلوفينيا ويبلغ عدد سكانها نحو ما يقارب 1509 شخصًا.

 

موقع مدينة بوستوينا

 

تعتبر مدينة تورنيتشي منطقة سكنية واقعة في (Turnišče Municipality) في جمهورية سلوفينيا، حيث يصل عدد سكان مدينة تورنيتشي إلى نحو ما يقارب 1,506 نسمة وتصل مساحة المدينة إلى نحو ما يقارب 8.1 كم² وترتفع عن سطح البحر نحو ما يقارب 169.7 متر، وتقع مدينة تورنيتشي في منطقة تورنيتشي وهي أيضًا العاصمة الإقليمية لهذه المنطقة، والمسافة من مدينة تورنيتشي إلى عاصمة سلوفينيا مدينة ليوبليانا نحو ما يقارب 154 كم / 96 ميل.

 

مدينة تورنيتشي هي مدينة وبلدية في سلوفينيا، حيث تم ذكره لأول مرة في الوثائق المكتوبة التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر، وفي عام 1524 ميلادي تم منحها حقوق السوق وامتيازات المدينة في عام 1548 ميلادي، والكنيسة الأبرشية في مدينة تورنيتشي مكرسة للقديسة ماري وتنتمي إلى أبرشية الروم الكاثوليك في مورسكا سوبوتا، إنها كاتدرائية ذات ثلاثة ممرات أضيفت في عام 1914 ميلادي إلى كنيسة قوطية أصغر.

 

الطبوغرافيا في مدينة تورنيتشي

 

الإحداثيات الجغرافية لمدينة تورنيتشي هي 46.628 درجة خط عرض وخط طول 16.320 درجة وارتفاع 564 قدمًا، والتضاريس الواقعة على بعد ميلين من مدينة تورنيتشي مسطحة بشكل أساسي مع تغيير أقصى للارتفاع يبلغ 95 قدمًا ومتوسط ​​ارتفاع فوق مستوى سطح البحر يبلغ 560 قدمًا، وفي نطاق 10 أميال مسطحة بشكل أساسي (692 قدمًا).

 

ضمن 50 ميلا يحتوي على اختلافات كبيرة في الارتفاع (4،734 قدم)، والمنطقة الواقعة على بعد ميلين من مدينة تورنيتشي مغطاة بأراضي المحاصيل (82٪) والأشجار (10٪)، وضمن مسافة 10 أميال من الأراضي الزراعية (60٪) والأشجار (29٪)، وضمن مسافة 50 ميلاً من الأراضي الزراعية (49٪) والأشجار (39٪).

 

مناخ مدينة تورنيتشي

 

في مدينة تورنيتشي فصل الصيف دافئ وفصل الشتاء بارد جدًا ومثلج ويكون الجو غائمًا جزئيًا على مدار السنة، وعلى مدار العام تتراوح درجة الحرارة عادةً من 26 درجة فهرنهايت إلى 80 درجة فهرنهايت ونادرًا ما تكون أقل من 15 درجة فهرنهايت أو أعلى من 90 درجة فهرنهايت، وبناءً على درجة السياحة فإن أفضل وقت في السنة لزيارة مدينة تورنيتشي لأنشطة الطقس الدافئ هو من أوائل شهر يونيو إلى منتصف شهر سبتمبر.

 

متوسط درجة الحرارة في مدينة تورنيتشي

 

يستمر الموسم الدافئ لمدة 3.5 شهرًا من 27 من شهر مايو إلى 10 من شهر سبتمبر بمتوسط درجة حرارة يومية أعلى من 71 درجة فهرنهايت، والشهر الأكثر سخونة في السنة في مدينة تورنيتشي هو شهر يوليو بمتوسط ​​مرتفع يبلغ 79 درجة فهرنهايت ومنخفض 60 درجة فهرنهايت.

 

يستمر موسم البرد لمدة 3.4 شهرًا من 21 من شهر نوفمبر إلى 1 من شهر مارس بمتوسط ​​درجة حرارة مرتفعة يومية أقل من 46 درجة فهرنهايت، وأبرد شهر في السنة في مدينة تورنيتشي هو شهر يناير بمتوسط ​​منخفض يبلغ 26 درجة فهرنهايت وارتفاع 38 درجة فهرنهايت.

 

تشكل السحاب في مدينة تورنيتشي

 

يبدأ الجزء الأكثر وضوحًا من العام في مدينة تورنيتشي في حوالي 30 من شهر مايو ويستمر لمدة 4.3 شهرًا وينتهي في حوالي 7 من شهر أكتوبر، وأكثر شهور السنة صفاءً في مدينة تورنيتشي هو شهر يوليو، حيث تكون السماء في المتوسط ​​صافية غالبًا صافية أو غائمة جزئيًا بنسبة 68٪ من الوقت.

 

يبدأ الجزء الأكثر غائمة من العام في حوالي 7 من شهر أكتوبر ويستمر لمدة 7.7 شهرًا وينتهي في حوالي 30 من شهر مايو، وأكثر شهور السنة غائمًا في مدينة تورنيتشي هو شهر ديسمبر، حيث تكون السماء في المتوسط ​​غائمة أو غائمة في الغالب بنسبة 62٪ من الوقت.

 

التساقط في مدينة تورنيتشي

 

يستمر موسم الأمطار 5.7 شهرًا من 21 من شهر أبريل إلى 12 من شهر أكتوبر مع احتمال أكبر من 23٪ أن يكون يوم معين يومًا ممطرًا، والشهر الأكثر رطوبة في مدينة تورنيتشي هو شهر يونيو بمتوسط ​​9.8 أيام مع 0.04 بوصة على الأقل من الأمطار، ويستمر موسم الجفاف 6.3 شهرًا من 12 من شهر أكتوبر إلى 21 من شهر أبريل.

 

الشهر الذي يحتوي على أقل عدد من الأيام الممطرة في مدينة تورنيتشي هو شهر يناير بمتوسط ​​4.4 يومًا مع 0.04 بوصة على الأقل من الأمطار، وبين الأيام الممطرة نميز بين تلك التي تتعرض للمطر لوحدها أو الثلج وحده أو مزيج من الاثنين، والشهر الذي تسقط فيه معظم أيام الأمطار وحدها في مدينة تورنيتشي هو شهر يونيو بمتوسط ​​9.8 أيام.

 

بناءً على هذا التصنيف فإن الشكل الأكثر شيوعًا لهطول الأمطار على مدار العام في مدينة تورنيتشي هو المطر وحده مع ذروة احتمالية تبلغ 34٪ في 13 من شهر يونيو.

 

هطول الأمطار في مدينة تورنيتشي

 

تشهد مدينة بوستوينا تباينًا موسميًا كبيرًا في هطول الأمطار شهريًا، حيث تهطل الأمطار على مدار العام في مدينة تورنيتشي، والشهر الذي تسقط فيه معظم الأمطار في مدينة تورنيتشي هو شهر سبتمبر، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 2.8 بوصة، والشهر الذي يكون فيه أقل هطول للأمطار في مدينة تورنيتشي هو شهر يناير، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 0.7 بوصة.

 

تساقط الثلوج في مدينة تورنيتشي

 

تشهد مدينة تورنيتشي بعض الاختلاف الموسمي في تساقط الثلوج شهريًا، حيث تستمر فترة الثلوج من العام لمدة 4.0 أشهر من 8 من شهر نوفمبر إلى 10 من شهر مارس مع تساقط ثلوج مستمر لمدة 31 يومًا لا يقل عن 1.0 بوصة، والشهر الذي تسقط فيه أكبر كمية من الثلوج في مدينة تورنيتشي هو شهر يناير بمتوسط ​​تساقط للثلوج يبلغ 2.7 بوصة.

 

تستمر فترة السنة الخالية من الثلوج لمدة 8 أشهر من 10 من شهر مارس إلى 8 من شهر نوفمبر، وأقل تساقط للثلوج في حوالي 25 من شهر يوليو بمتوسط ​​تراكم إجمالي يبلغ 0.0 بوصة.

 

الرطوبة في مدينة تورنيتشي

 

مستوى الرطوبة المتصور في مدينة تورنيتشي مقيسًا بالنسبة المئوية للوقت الذي يكون فيه مستوى الرطوبة المريح رطبًا أو قمعيًا أو بائسًا لا يختلف بشكل كبير على مدار العام حيث يظل في حدود 3٪ من 3٪ طوال العام.

الرياح في مدينة تورنيتشي

 

متوسط ​​سرعة الرياح بالساعة في مدينة تورنيتشي يواجه تباينًا موسميًا معتدلًا على مدار العام، حيث يستمر الجزء المليء بالرياح من العام لمدة 4.5 شهرًا من 15 من شهر يناير إلى 30 من شهر مايو بمتوسط ​​سرعة رياح تزيد عن 7.3 ميل في الساعة، وأكثر شهور السنة رياحًا في مدينة تورنيتشي هو شهر مارس حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 8.2 ميلًا في الساعة.

 

يستمر الوقت الأكثر هدوءً في العام لمدة 7.5 شهرًا من 30 من شهر مايو إلى 15 من شهر يناير، وأهدأ شهر في السنة في مدينة تورنيتشي هو شهر أغسطس حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 6.3 أميال في الساعة.

 

في النهاية تم منح مدينة تورنيتشي حقوق السوق في عام 1524 ميلادي وامتيازات المدينة في عام 1548 ميلادي، حيث ولد الشاعر المجري السلوفيني فيرينك سبول والسياسي فيلموس تكاليتش في مدينة تورنيتشي.