مدينة ساندي سبرينغز هي واحدة من المدن التي تقع في دولة جورجيا في قارة أوروبا، وهي مدينة في شمال مقاطعة فولتون في جورجيا وضاحية دائرية داخلية في أتلانتا، وكان عدد سكان مدينة ساندي سبرينغز نحو ما يقارب 108،080 في تعداد عام 2020 ميلادي مما يجعلها سابع أكبر مدينة في جورجيا.

 

موقع مدينة ساندي سبرينغز

 

تقع مدينة ساندي سبرينغز في جورجيا وحدود المدينة هي أتلانتا من الجنوب ومقاطعة كوب (عند نهر تشاتاهوتشي ) من الغرب والشمال وروزويل (أيضًا على النهر) من الشمال ودنوودي وبروكهافنعلى خط مقاطعة ديكالب إلى الشرق، وتمتد عربة صغيرة في الشمال الشرقي بين نهر (Chattahoochee) إلى الشمال ودنوودي إلى الجنوب وتنتهي بحدود صغيرة جدًا مع (Peachtree Corners) في مقاطعة (Gwinnett).

 

تتمتع مدينة ساندي سبرينغز بمناخ شبه استوائي رطب، وخلال شهري يناير وفبراير من عام 2014 ميلادي شهدت مدينة ساندي سبرينغز وأتلانتا عاصفة ثلجية اكتسبت اهتمامًا وطنيًا بسبب الاختناقات المرورية الهائلة في جميع أنحاء الطرق السريعة مثل 285 و75 وGA 400، واضطر الناس إلى البقاء في سياراتهم طوال الليل في درجات حرارة شديدة البرودة.

 

الطبوغرافيا في مدينة ساندي سبرينغز

 

الإحداثيات الجغرافية لمدينة ساندي سبرينغز هي 33.924 درجة خط عرض و-84.379 درجة خط طول و1،089 قدم ارتفاع، حيث تحتوي التضاريس الواقعة على بعد ميلين من مدينة ساندي سبرينغز على اختلافات متواضعة في الارتفاع مع تغيير أقصى للارتفاع يبلغ 322 قدمًا ومتوسط ​​ارتفاع فوق مستوى سطح البحر يبلغ 997 قدمًا، وفي نطاق 10 أميال يحتوي فقط على اختلافات متواضعة في الارتفاع (617 قدمًا).

 

في نطاق 50 ميلاً يحتوي على اختلافات كبيرة في الارتفاع (3238 قدمًا)، والمنطقة الواقعة على بعد ميلين من مدينة ساندي سبرينغز مغطاة بأسطح صناعية (74٪) وأشجار (16٪)، وضمن مسافة 10 أميال بواسطة الأسطح الاصطناعية (79٪) والأشجار (15٪)، وضمن مسافة 50 ميلاً بالأشجار (57٪) والأسطح الصناعية (26٪).

 

مناخ مدينة ساندي سبرينغز

 

في مدينة ساندي سبرينغز فصل الصيف حار ورطب وفصل الشتاء قصير وبارد ورطب، ويكون الجو ملبدًا بالغيوم جزئيًا على مدار العام، وعلى مدار العام تتراوح درجة الحرارة عادةً من 35 درجة فهرنهايت إلى 89 درجة فهرنهايت ونادرًا ما تكون أقل من 22 درجة فهرنهايت أو أعلى من 95 درجة فهرنهايت.

 

بناءً على درجة السياحة فإن أفضل أوقات السنة لزيارة مدينة ساندي سبرينغز لأنشطة الطقس الدافئ هي من أوائل شهر مايو إلى منتصف شهر يونيو ومن أواخر شهر أغسطس إلى منتصف شهر أكتوبر.

 

متوسط درجة الحرارة في مدينة ساندي سبرينغز

 

يستمر الموسم الحار لمدة 3.8 شهرًا من 24 من شهر مايو إلى 17 من شهر سبتمبر بمتوسط ​​​​درجة حرارة يومية أعلى من 82 درجة فهرنهايت، وأكثر شهور السنة سخونة في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يوليو، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة 89 درجة فهرنهايت والصغرى 71 درجة فهرنهايت.

 

يستمر الموسم البارد لمدة 2.9 شهرًا من 28 من شهر نوفمبر إلى 25 من شهر فبراير بمتوسط ​​درجة حرارة مرتفعة يومية أقل من 60 درجة فهرنهايت، وأبرد شهر في العام في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يناير بمتوسط ​​منخفض يبلغ 35 درجة فهرنهايت و53 درجة فهرنهايت.

 

تشكل السحاب في مدينة ساندي سبرينغز

 

يبدأ الجزء الأكثر وضوحًا من العام في مدينة ساندي سبرينغز حوالي 19 من شهر يوليو ويستمر لمدة 4.1 شهرًا وينتهي في حوالي 24 من شهر نوفمبر، وأكثر شهور السنة صفاءً في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر أكتوبر حيث تكون السماء في المتوسط ​​صافية غالبًا صافية أو غائمة جزئيًا بنسبة 65 ٪ من الوقت.

 

يبدأ الجزء الأكثر غموضًا من العام في حوالي 24 من شهر نوفمبر ويستمر لمدة 7.9 شهرًا وينتهي في حوالي 19 من شهر يوليو، أكثر شهور السنة غائمًا في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يناير حيث تكون السماء في المتوسط ​​غائمة أو غائمة في الغالب بنسبة 52 ٪ من الوقت.

 

التساقط في مدينة ساندي سبرينغز

 

يستمر موسم الأمطار 7.3 شهرًا من 22 من شهر يناير إلى 30 من شهر أغسطس مع احتمال أكبر من 32٪ أن يكون يوم معين يومًا ممطرًا، والشهر الأكثر رطوبة في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يوليو بمتوسط ​​13.0 يومًا مع 0.04 بوصة على الأقل من الأمطار، ويستمر موسم الجفاف 4.7 شهرًا من 30 من شهر أغسطس إلى 22 من شهر يناير.

 

الشهر الذي يحتوي على أقل عدد من الأيام الممطرة في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر أكتوبر بمتوسط ​​6.6 يومًا مع ما لا يقل عن 0.04 بوصة من هطول الأمطار، وبين الأيام الممطرة نميز بين تلك التي تتعرض للمطر لوحدها أو الثلج وحده أو مزيج من الاثنين، والشهر الذي تسقط فيه معظم أيام الأمطار وحدها في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يوليو بمتوسط ​​13.0 يومًا.

 

بناءً على هذا التصنيف فإن الشكل الأكثر شيوعًا لهطول الأمطار على مدار العام في مدينة ساندي سبرينغز هو المطر وحده مع ذروة احتمال تبلغ 43٪ في 9 من شهر يوليو.

 

هطول الأمطار في مدينة ساندي سبرينغز

 

تواجه مدينة ساندي سبرينغز بعض الاختلافات الموسمية في هطول الأمطار الشهرية، حيث تتساقط الأمطار على مدار العام في مدينة ساندي سبرينغز، والشهر الذي تسقط فيه معظم الأمطار في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر فبراير، حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 4.5 بوصات، والشهر الذي تقل فيه الأمطار في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر أغسطس حيث يبلغ متوسط ​​هطول الأمطار 3.0 بوصات.

 

تساقط الثلوج في مدينة ساندي سبرينغز

 

تشهد مدينة ساندي سبرينغز بعض الاختلافات الموسمية في تساقط الثلوج شهريًا، وتستمر فترة الثلج من العام لمدة شهر واحد من 5 من شهر يناير إلى 6 من شهر فبراير مع تساقط ثلوج مستمر لمدة 31 يومًا لا يقل عن 1.0 بوصة، والشهر الذي يكون فيه معظم تساقط الثلوج في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يناير بمتوسط ​​تساقط للثلوج يبلغ 1.2 بوصة.

 

تستمر فترة السنة الخالية من الثلوج لمدة 11 شهرًا من 6 من شهر فبراير إلى 5 من شهر يناير، وأقل تساقط للثلوج في حوالي 21 من شهر يوليو بمتوسط ​​تراكم إجمالي يبلغ 0.0 بوصة.

 

الرطوبة في مدينة ساندي سبرينغز

 

تشهد مدينة ساندي سبرينغز تباينًا موسميًا شديدًا في الرطوبة المدركة، حيث تستمر فترة العام الأكثر رعباً لمدة 4.3 شهرًا من 21 من شهر مايو إلى 30 من شهر سبتمبر وخلال هذه الفترة يكون مستوى الراحة رطبًا أو قمعيًا أو بائسًا بنسبة 21 ٪ على الأقل من الوقت، والشهر الأكثر رطوبة في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر يوليو مع 24.9 يومًا رطب أو أسوأ.

 

الشهر الذي يحتوي على أقل عدد من الأيام الرطبة في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر فبراير حيث يكون 0.0 يومًا رطبًا أو أسوأ.

 

الرياح في مدينة ساندي سبرينغز

 

يواجه متوسط ​​سرعة الرياح بالساعة في مدينة ساندي سبرينغز تباينًا موسميًا معتدلًا على مدار العام، حيث يستمر الجزء المليء بالرياح من العام لمدة 6.8 شهرًا من 19 من شهر أكتوبر إلى 12 من شهر مايو بمتوسط ​​سرعة رياح تزيد عن 5.7 ميلًا في الساعة.

 

أكثر شهور السنة رياحًا في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر مارس حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 7 أميال في الساعة، ويستمر الوقت الأكثر هدوءًا في العام لمدة 5.2 شهرًا من 12 من شهر مايو إلى 19 من شهر أكتوبر، وأهدأ شهر في العام في مدينة ساندي سبرينغز هو شهر أغسطس حيث يبلغ متوسط ​​سرعة الرياح في الساعة 4.4 ميلاً في الساعة.

 

في النهاية في عام 1842 ميلادي تم تشييد أقدم منزل في مدينة ساندي سبرينغز، وفي عام 1851 ميلادي تبرع ويلسون سبرويل بـ 5 أفدنة (2.0 هكتار) من الأرض لتأسيس كنيسة ساندي سبرينغز المتحدة الميثودية بالقرب من الينابيع الطبيعية التي سميت المدينة بها.