العادات الصحيةصحة

5 عادات صحية في شهر رمضان المبارك

اقرأ في هذا المقال
  • عادات صحية في رمضان

سيكون رمضان مع جائحة كورونا مختلفًا تمامًا عن غيره، فلماذا لا نحاول إجراء بعض التغيير الإيجابي وبناء بعض العادات الصحية في رمضان؟ من عدم وجود المزيد من وجبات الإفطار المجتمعية إلى عدم زيارة المساجد، علينا أن نجد طريقة لتحقيق أقصى استفادة من الشهر المبارك. على الرغم من أنك ستقضي شهر رمضان في المنزل فلا يزال بإمكانك الاستمتاع بأفضل رمضان حتى الآن.

 

بينما يتعلق شهر رمضان بالصيام، فإنه غالبًا ما يتحول سريعًا إلى العيد، يمكن أن يؤثر هذا بشكل كبير على مستويات الطاقة لديك وكيف تشعر طوال اليوم أثناء الصيام، سنتحدث خلال هذا المقال عن بعض  العادات الصحية في رمضان يمكنك بناءها لتحظى بشهر رمضان أكثر صحة وحيوية.

 

عادات صحية في رمضان:

 

1. قم بتخزين مطبخك بالعناصر الصحية:

 

نظرًا لأن الذهاب إلى متجر البقالة بانتظام كما اعتدنا ليس خيارًا في الوقت الحالي، فمن المهم أن تبدأ في التخطيط لوجباتك الرمضانية مسبقًا، اذهب لشراء البقالة قبل رمضان لتخزن أصناف صحية. يمكنك تخزين الخضار والفواكه المجمدة وكذلك اللحوم والدجاج في الفريزر الخاص بك بالنسبة للمطبخ، احتفظ بأشياء مثل التمر والمكسرات والشوفان والحبوب والعدس سيساعدك هذا على تجميع وجبات صحية حتى عندما تنفد المكونات.

 

2. تناول سحور منشط:

 

قد يكون من المغري النوم أثناء السحور، خاصة إذا كان عليك الاستيقاظ مبكرًا للعمل ومع ذلك، فإن الاستيقاظ مبكرًا والسحور سيساعدك على الشعور بالنشاط بدلاً من النوم أكثر. سوف يساعدك تناول السحور الذي يحتوي على الكربوهيدرات والبروتين والدهون الصحية على الشعور بالشبع طوال اليوم، السحور الرائع الذي يشمل كل هذا هو الشوفان الليلي.

 

3. تجنب الإفراط في تناول الطعام في الإفطار:

 

أنت لم تأكل طوال اليوم وانتظرت حتى تدق ساعة المغرب، يؤدي تناول الطعام في أسرع وقت ممكن وبطريقة مفرطة إلى الشعور بالتعب الشديد والانتفاخ بعد حوالي 30 دقيقة من الإفطار. يؤدي القيام بذلك لمدة 30 يومًا على التوالي إلى انخفاض مستويات الطاقة على مدار الشهر ومشاكل في الجهاز الهضمي وزيادة الوزن.

 

لكي تتجنّب ذلك قم بالإفطار على التمر + الماء + وعاء من الفاكهة ثم صلي المغرب ثم تناول وجبتك الرئيسية، سيساعد هذا في إبطاء مقدار ما تأكله ومدى سرعة تناولك، ستلاحظ أن هذه العادة الصحية في رمضان ستساعدك على الشعور بتحسن كبير بعد الإفطار.

 

4. البقاء نشيطاً:

 

بمجرد قيامك باختيارات غذائية صحية، من المحتمل أن يكون لديك المزيد من الطاقة لممارسة الرياضة سواء كنت تمارس الرياضة من قبل أو بدأت للتو، فإن البقاء نشيطًا يوفر العديد من الفوائد مثل تحسين الصحة العقلية وتقوية العضلات وتقليل الأوجاع والآلام، هذه عادة صحية رائعة في رمضان، استهدف 30 دقيقة من التمارين التي تزيد من معدل ضربات قلبك.

 

5. ممارسة تمرين المشي:

 

بالإضافة إلى زيادة معدل ضربات قلبك من خلال التمارين في المنزل، حاول أن تمشي يوميًا أثناء الصيام إذا كنت قادرًا على ذلك ستسمح لك هذه العادة الصحية في رمضان أيضًا بالخروج في الطبيعة والحصول على بعض الهواء النقي.

المصدر
5 Healthy Habits to Start This RamadanHealthy Habits During Ramadan – Suhoor TimeSeven Healthy Habits We Should All Start This Ramadan5 Ramadan Healthy Habits to Build This Year

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى