الأمراض المُعديةصحةمشاكل الجهاز الهضمي

الهربس الشرجي

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو الهربس الشرجي؟
  • كيف ينتقل الهربس؟
  • كيف يتم تشخيص الهربس الشرجي؟
  • كيف يتم علاج الهربس الشرجي؟

ما هو الهربس الشرجي؟

الهربس الشرجي وبالإنجليزية (Anal herpes): هي عدوى يسببها فيروس الهربس الذي ينفجر على شكل تقرحات أو حبوب حول فتحة الشرج، والفتحة التي تمر بها حركات الأمعاء. يحدث فيروس الهربس الشرجي بسبب فيروس الهربس البسيط (HSV) على وجه الخصوص، أنواع HSV تسمى HSV1 و HSV2. الهربس هو عائلة من الفيروسات التي تسبب الالتهابات في البشر. الزهري، القريح، والدونوفانيات والالتهابات التي يمكن أن تسبب أنواع مختلفة من الآفات حول فتحة الشرج.

يتم الحصول على جميع هذه العدوى، بما في ذلك فيروس الهربس البسيط من خلال الاتصال الجنسي. تشمل أعراض الهربس الشرجي ما يلي:

  • نتوءات حمراء أو بثور بيضاء.

  • ألم وحكة حول فتحة الشرج.

  • تقرحات تتطور في مكان البثور الأصلية.

  • قشور تغطي القرح التي تمزقت أو نزفت.

  • تغيرات في عادات الأمعاء.

كيف ينتقل الهربس؟

فيروس الهربس البسيط هوعبارة عن عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي (STI) . ينتقل من شخص لآخر من خلال الاتصال الجنسي أو الجماع. وفقا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، أكثر من 24 مليون أمريكي لديهم HSV2 في عام 2013، ويتم تشخيص 776000 أمريكي إضافة في كل عام. في الولايات المتحدة ، 1 من كل 6 أشخاص يعانون من الهربس التناسلي، يمكن أن يسبب الفيروس نفسه الذي يسبب الهربس التناسلي آفات في الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج أو العجان. ولكن، ليس كل من لديه هربس تناسلي لديه هربس شرجي.

كيف يتم تشخيص الهربس الشرجي؟

إذا كانت لدى الشخص المصاب أعراض واضحة للهربس الشرجي، فقد يقرر الطبيب معالجة الشخص المصاب بعد الفحص البدني. ومع ذلك إذا لم يكن الطبيب متأكداً، فقد يرغب في إجراء اختبارات إضافية. نظراً لأن العديد من الكائنات الحية الدقيقة المختلفة المنقولة جنسياً يمكن أن تسبب أعراضاً الشرجية، فقد يرغب الطبيب في التحقق من السبب الدقيق للعدوى بالاختبار قبل بدء العلاج.

للقيام بذلك، سيأخذ الطبيب مسحة من البثور أو القرح أو يأخذ عينة دم. سيتم إرسال هذه العينة إلى المختبر حيث ستحدد الاختبارات سبب الأعراض. باستخدام هذه المعلومات يمكن للطبيب مناقشة خيارات العلاج.

كيف يتم علاج الهربس الشرجي؟

يساعد علاج الهربس الشرجي على تقليل طول الحالة وشدتها. قد يقلل أيضاً من خطر تمرير العدوى إلى شريك الحياة.

العلاج الرئيسي للهربس الشرجي هو العلاج المضاد للفيروسات. فيروس الهربس البسيط فيروس. الأدوية المضادة للفيروسات تحارب الفيروس. يتم إعطاء الأشخاص المصابين بفيروس الهربس البسيط أدوية مضادة للفيروسات لتقليل الأعراض حتى انتهاء التفشي. بالإضافة إلى ذلك قد يصف الطبيب دواء مضاد للفيروسات لتناوله بانتظام.

يُعرف أيضاً استخدام الأدوية المضادة للفيروسات على المدى الطويل بالعلاج المثبط. يقلل الأشخاص الذين يستخدمون العلاج القمعي لإدارة فيروس الهربس البسيط من خطر انتقال العدوى إلى شريك الحياة.

في حالات الهربس الشرجي الشديد، قد يقترح الطبيب العلاج بمضادات الفيروسات عن طريق الوريد. وهذا يعني أنه سيتم حقن الأدوية المضادة للفيروسات مباشرة في مجرى الدم من خلال إبرة يتم إدخالها في الوريد.

المصدر
Sexually Transmitted Infections - E-book,Somesh Gupta,Bhushan KumarHerpes Simplex Virus,Adrian MindelExpository Lexicon of the Terms in Medical & General Science Including a,R. G. Mayne‏
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق