الرعاية الصحية هي واحدة من أكثر القطاعات أهمية في العالم، ونتيجة لزيادة الطلب في بعض فروع الرعاية، يعد خفض النفقات غير الضرورية مع تعزيز الإنتاجية الإجمالية أمرًا حيويًا. تحتاج المؤسسات الصحية إلى العمل بأقصى قدر من الكفاءة في جميع المجالات، وفي بعض الحالات، يكون الأمر حرفياً مسألة حياة أو موت.

 

تقرير عن الخدمات الصحية

 

بالنسبة للمستشفيات ودور العجزة ومشغلي الرعاية المنزلية والمتخصصين في الرعاية التلطيفية الذين يتطلعون إلى تحسين الكفاءة التشغيلية، فإن إنتاج تقرير الرعاية الصحية والعمل معه هو الحل. ولقد تعمقنا في تأثير البيانات الضخمة في الرعاية الصحية. الآن، سننظر في أهمية الإبلاغ في الرعاية الصحية.

 

يمكن أن تساعد تقارير الرعاية الصحية في تقليل الأخطاء، وتعزيز الحصول على البيانات الحيوية، وتقليل النفقات غير الضرورية، وتحسين العمليات بشكل كبير. مثل العديد من الصناعات الأكثر أهمية اليوم، حيث تعد البيانات الرقمية والمقاييس ومؤشرات الأداء الرئيسية (مؤشرات الأداء الرئيسية) جزءًا من مستقبل مشرق ومزدهر – والتقرير الشامل لديه القدرة على تقديمه في كل مجال من هذه المجالات الحيوية.

 

تقرير الرعاية الصحية

 

تعد تقارير الرعاية الطبية طرقية ترتكز على المعلومات لقياس أداء عمليات أو وظائف محددة داخل منشئة رعاية طبية، بهدف أساسي هو زيادة الكفاءة وتقليل الأخطاء وتحسين المقاييس.

 

عن طريق استمال  لوحات البيانات الرقمية التفاعلية، فمن الممكن الاستفادة من المعلومات لتحويل المقاييس إلى رؤى قابلة للتنفيذ لمعرفة نقاط الضعف وتحديد نقاط القوة والتنبؤ بالأحداث قبل حدوثها. حيث أن هذه العاصفة المثالية من البيانات المرئية تجعل المنشئات في نهاية الطريق أكثر أمانًا وإنتاجية وذكاء.

 

لتوجيه الرسالة إلى المنزل: من خلال الاستفادة من مزيج من مؤشرات الأداء الرئيسية للرعاية الصحية المتقدمة، والرؤى، وأدوات إعداد التقارير عبر الإنترنت، فمن الممكن ليس فقط الحصول على الحقائق الدقيقة التي ستفيد مؤسستك، ولكن هذا المستوى من البيانات يمكن أن يؤدي أيضًا إلى اكتشاف رؤى جديدة يمكنها القضاء على أوجه القصور وتحقيق نتائج صحية أفضل.

 

بصفته فرعًا من فروع ذكاء الأعمال في صناعة الرعاية الصحية، يتم جمع التقارير من المجالات الأساسية الخمسة التالية داخل القطاع:

 

  • نظرة ثاقبة المطالبات والتكاليف التشغيلية.

 

  • المقاييس المرتبطة بالأدوية والبحث والتطوير.

 

  • تم جمع البيانات السريرية من الرعاية المستمرة وسجلات الرعاية الصحية الإلكترونية (EHRs) والتجارب.

 

  • احصائيات مهمة عن سلوك المريض.

 

  • رؤى وبيانات تنبؤيه لإنشاء استراتيجيات أو مبادرات وقائية لتحسين عمليات الرعاية والوصفات الطبية في مشهد دائم التطور.

 

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، هناك احتمال واحد من كل 300 شخص يتعرض للأذى بسبب خطأ إداري متعلق بالرعاية. نسبيًا، هناك فرصة واحدة من كل مليون للتعرض للأذى في حادث طائرة. يوفر هذا الاكتشاف وحده إجابة مباشرة على السؤال، “لماذا استخدام تقرير مهم في الرعاية الصحية؟” بدونها، إن من غير المحتمل أن تقوم مؤسسات الرعاية الصحية بتخفيض هذه الأرقام إلى مستوى مقبول على أساس مستدام.

 

فوائد تقرير الرعاية الصحية

 

من خلال تتبع رؤى تقارير بيانات الرعاية الصحية الرئيسية وتحديد مؤشرات الأداء الرئيسية الصحيحة، ستستفيد مؤسستك كثيرًا. فيما يلي بعض الأمثلة والفوائد البارزة لاستخدام ذكاء الأعمال في الرعاية الصحية:

 

1- تحسين الإدارة وصنع القرار

 

الفائدة الأولى، ويمكن القول أنها واحدة من أهم المزايا، هي تحسين إدارة المرافق وعملية صنع القرار. حيث انهم مسلحين برؤى قوية تأتي ليس فقط من المجالات المتعلقة بالمرضى ولكن أيضًا من المجالات التشغيلية والمالية، ويمكن لمديري المستشفيات اتخاذ قرارات مستنيرة لضمان أداء سريري أفضل ونتائج أفضل للمرضى في المقابل.

 

بمساعدة تقرير حديث وأدوات ذكاء الأعمال الصحيحة، يمكن للمديرين تقليل التكاليف مع الاستمرار في ضمان مستوى عالٍ من الخدمة والتنبؤ بالطلب على الخدمات والإمدادات والاستعداد في حالة ظهور أي مواقف غير متوقعة، والنتائج هي تحسين الكفاءة في جميع المجالات.

 

2- الإدارة الوقائية

 

أحد العناصر الأكثر إثارتاً للانتباه هو القدرة على تسخير قوة المعلومات التاريخية والحالية لمعرفة المشكلات الطبية المميتة قبل حدوثها. حيث يعتبر هذا الفرع من التحليلات التنبؤية في قطاع الرعاية محوريًا لتحسين جودة الرعاية وتحسين معدلات الوفيات.

 

لتسليط الضوء على الغرض الوقائي لتقرير في الرعاية الصحية، أكد 60٪ من قادة الرعاية الصحية أن مؤسستهم اعتمدت التحليلات التنبؤية في الآونة الأخيرة، وسيتبع المزيد في السنوات القادمة. وهذا دليل على الدور الأساسي للتحليلات التنبؤية في القطاع.

 

3- مراقبة المرض

 

بالتفصيل في النقطة السابقة، يمكن أن تساعد التحليلات والرؤى التنبؤية الموجودة في التقارير المتعلقة بالصحة أيضًا في وضع المراقبة على تفشي الأمراض على نطاق واسع، ومرة أخرى باستخدام مزيج من المقاييس أو الرؤى السابقة والحالية لضمان اتخاذ الإجراء الصحيح أو اتخاذ تدابير وقائية للسيطرة على الموقف أو احتوائه.

 

4- خفض التكاليف غير الضرورية

 

يمكن لتقارير الرعاية الصحية أيضًا أن تجعل العمليات أكثر كفاءة من الناحية الاقتصادية، من خلال جمع وتحليل المقاييس التشغيلية المرتبطة بالنفقات اليومية لمؤسستك في جميع المجالات الأساسية من تقديم الطعام إلى طب المريض، حيث يمكن لمحللي البيانات مساعدة المؤسسات الصحية على تبسيط عمليات الميزة الخاصة بهم وإجراء التعديلات أو الاستبدالات على أساس السلامة والأخلاق والثقة.

 

5- التقنيات التشخيصية والعلاجية

 

إن النقص الحاد في البيانات التي يمكن الوصول إليها أو في الوقت المناسب، فضلاً عن معدل ينذر بالخطر من الأخطاء الإدارية. حيث تمنح تحليلات المستشفيات المؤسسات القدرة على دمج البيانات السريرية والمالية والتشغيلية التي تحدد كفاءة عملياتها المختلفة، فضلاً عن حالة مرضاها وإنتاجية برامجها. وذلك من خلال الوصول إلى هذه الآراء، حيث يمكن للمنشئة قياس العمليات التي لا تحقق النتائج المرجوة، وتطوير برامج الصحة بشكل كبير، وفي النهاية، تقليل أعداد إعادة القبول.

 

6- رفاهية المريض

 

يمكن أن تساعد بيانات تقرير الرعاية الصحية المستشفيات في تقديم المعلومات على أساس المريض الفردي. وذلك من خلال القيام بذلك، يمكن للمؤسسة أن تقدم للأفراد نصائح مفصلة حول كيفية الحفاظ على نمط حياة صحي بناءً على بياناتهم الطبية وبياناتهم الحيوية. وليس هذا فقط لا يقدر بثمن لتوفير مستويات فائقة من الرعاية اللاحقة، ولكن مرة أخرى، إنها أيضًا قفزة هائلة في المساعدة على تقليل معدلات إعادة القبول.

 

يمكن أن توفر البيانات الديناميكية في الوقت الفعلي أيضًا تنبيهات إذا كان شخص ما تحت رعايتك ومعرضًا لخطر محتمل أن يكون ضارًا أو مميتًا. وعلى الرغم من أن هذا يقع ضمن اختصاص التحليلات التنبؤية، إلا أنه من الجدير بالذكر هنا، لأن إدارة صحة الشخص باتساق أمر ضروري لرفاهيته. وبمجرد مغادرتهم مؤسستك، يمكنك استخدام هذه الثروة من الرؤى المستندة إلى البيانات لتوفير مستوى من الرعاية اللاحقة يوفر أفضل رفاهية شخصية وجسدية وعقلية.

 

7- أداء ممارس

 

يمكن للتقرير أن يلقي الضوء بشكل غير متحيز على أداء الممارسين والموظفين لديك – وهي نقطة أساسية حول كيف يمكن لتقارير الإدارة أن تساعد في تحسين عمل المستشفى.

 

من خلال تقرير صناعة الرعاية الصحية، فمن الممكن إجراء معايير دقيقة لأداء وكفاءة وفعالية العاملين في نقطة التسليم. عن طريق اختبارات الأداء المستدامة، بالإضافة إلى مقاييس الإبلاغ المتعلقة بعافية المريض ورضاه، حيث يمكنك الاستفادة من لوحة معلومات الأداء وتحليلات البيانات لتقديم ملاحظات مستمرة حول الممارسين، وتقديم التدريب والدعم عند الضرورة.

 

في نهاية المطاف، سيؤدي ذلك إلى تحسين مستويات الرضا وتقليل الأخطاء غير المرغوب فيها ويمكن حتى إنقاذ الأرواح.

 

8- استراتيجية التوظيف

 

التوسع في النقطة السابقة، بالإضافة إلى تقييم أداء الممارس بشفافية، حيث يمكن أن يساعد تحليل البيانات عبر الإنترنت أيضًا في تحديد أي اختناقات داخلية أو أوجه قصور تثبت أنها مكلفة بالنسبة للمؤسسة بينما تعيق رعاية المرضى.

 

من المرجح أن تعمل القوة العاملة ذات القيمة والمنظمة جيدًا بشكل جيد باستمرار مع الوصول إلى أهدافها أو حتى تجاوزها.

 

من خلال وضع معايير واضحة لمؤشرات الأداء الرئيسية واتجاهات المراقبة، ستتمكن من معرفة المكان الذي قد تحتاج فيه إلى إعادة توزيع أو إعادة هيكلة الأقسام وتحسين استراتيجية تحليلات الموارد البشرية الكاملة الخاصة بك. وهذا بدوره سيعزز نجاح مؤسستك.

 

9- تعزيز الاتصالات والكفاءة التشغيلية

 

هناك فائدة كبيرة أخرى تتمثل في تعزيز الاتصالات والكفاءة التشغيلية، أكثر من أي مؤسسة أخرى، حيث توظف مؤسسة الرعاية العديد من الأشخاص الذين يغطون وظائف مختلفة. من الحضور، والمقيمي، والمتدربين، والممرضات، والمعالجين الفيزيائيين، وفرق الاستجابة السريعة والمزيد، وكلهم ​​بحاجة إلى البقاء على اتصال لضمان تحقيق الهدف النهائي: رعاية ممتازة للمرضى.