العادات الصحيةصحة

عادات غير صحية تؤثر على صحتك

اقرأ في هذا المقال
  • عادات تؤثر على الصحة

من المعروف أنه يستغرق تغيير العادة 21 يومًا، وبينما نسعى جميعًا إلى عيش حياة أكثر صحة وتحسين رفاهيتنا، فإن إدراك العادات السيئة هو الخطوة الأولى في بدء التغيير، بدءًا من قضم أظافرك إلى تناول غداء مكتبي، سنتحدث خلال هذا المقال عن بعض العادات غير الصحية.

 

عادات تؤثر على الصحة:

 

1. تجنب أحد الوجبات:

 

تشير دراسة إلى أنّ الأشخاص الذين توقفوا عن تناول وجبة الصباح كانوا أكثر عرضةً للإصابة بالسمنة، إضافةً إلى أن تناول وجبات صغيرة متعددة قد يثبط الجوع ومستويات السكر في الدم بشكل عام ، ابدأ صباحك بإفطار صحي يمكنك صنعها في 5 دقائق فقط.

 

2. قضم الاظافر:

 

من المعروف أن الأظافر هي مكان لتجمع للبكتيريا التي تضر بالصحة والتي يمكن أن تعرضك لخطر الإصابة بالمرض. على الرغم من أنه يجب عليك بلا شك التخلص من هذه العادة السيئة إلا أنه يمكنك تجنب العدوى عن طريق غسل يديك بشكل متكرر وحفر أظافرك في قطعة الصابون للتأكد من نظافة فراش أظافرك.

 

3. عدم تغيير غطاء السرير:

 

يمكن للبكتيريا أن تصبح رفيقك النائم بسهولة إذا لم تغسل الأغطية بما يكفي، لديك جراثيم من الفطريات والبكتيريا، وبر الحيوانات، حبوب اللقاح، التربة، الوبر وجميع أنواع الفضلات من الجسم. كما لو أنّ هذا ليس إجماليًا بما فيه الكفاية، وجدت إحدى الدراسات أنّ الوسائد الاصطناعية والريش تؤوي ما بين أربعة إلى 17 نوعًا مختلفًا من الفطريات.

 

4. الجلوس وقت طويل:

 

الجلوس طوال اليوم يمكن أن يقصر حياتك، إلا أن هناك حل لتجنب الوقوع في مشكلة الجلوس لمدة طويلة، يمكنك أن تتجول كل نصف ساعة.

 

5. تناول وجبة الغذاء في المكتب:

 

إذا كانت المواعيد النهائية لعملك تجبرك على تخطي استراحة الغداء، فتأكد من الابتعاد على الأقل عن مكتبك أثناء تناول وجبة بعد الظهر؛ لأن تناول الطعام أمام شاشة الكمبيوتر يؤدي إلى عدم تشجيع الأكل ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

 

6. استخدام زجاجات المياه البلاستيكية:

 

البقاء رطبًا يحافظ على بشرتك متوهجة ويحارب التعب، لكن جهودك في شرب الأكواب الثمانية الموصى بها يوميًا لن تفيد جسمك إذا كنت تفرط في استخدام الزجاجات البلاستيكية.

 

تحتوي العديد من زجاجات المياه البلاستيكية على مادة بيسفينول أ، والتي تم ربطها بالسمنة وتقليل الخصوبة لدى الرجال والنساء. أثبتت دراسة في الطب التناسلي السريري والتجريبي أنّ المادة الكيميائية الصناعية تسببت في سن البلوغ المبكر عند الإناث، وتقليل الحيوانات المنوية، السمنة وزيادة معدلات الإصابة بسرطانات الجهاز التناسلي.

 

7. الإفراط في تناول الألياف:

 

ستؤدي الإفراط في كمية كبيرة من الألياف في جلسة واحدة إلى انتفاخ شديد وغازات بحلول منتصف الصباح. تأكد من شرب الكثير من الماء عند تناول الألياف لتحريكها من خلال الجهاز الهضمي.

المصدر
Surprising Habits That Are Affecting Your Health23 Things You Had No Idea Were Bad For Your HealthDangerous Habits That Could Be Harmful To Your HealthLittle Habits That Seem Harmless But Are Actually Affecting Your Health

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى