أمراض السرطانصحة

ما الذي يسبب سرطان الأمعاء الدقيقة؟

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب سرطان الأمعاء الدقيقة:

أسباب سرطان الأمعاء الدقيقة:

في حين أنّ هناك العديد من عوامل الخطر المعروفة لـ سرطان الأمعاء الدقيقة، لا يُعرف الكثير عن أسباب هذه السرطانات بالضبط. في الواقع، يتساءل العديد من الخبراء عن سبب ندرتها. الأمعاء الدقيقة هي أطول جزء من الجهاز الهضمي (GI)، ومع ذلك تبدأ نسبة صغيرة جداً من أورام الغدد التناسلية السرطانية من هنا.

لقد وجد العلماء بعض تغييرات الحمض النووي داخل خلايا الأمعاء الدقيقة التي يبدو أنّها تساعد على النمو والانتشار.

الحمض النووي: هو المادة الكيميائية الموجودة في كل من خلايانا التي تشكل جيناتنا، والتي تتحكم في كيفية عمل خلايانا. عادة ما نبدو مثل الوالدين لأنّهم مصدر الحمض النووي لدينا.

تتحكم بعض الجينات عندما تنمو الخلايا وتنقسم إلى خلايا جديدة:

تسمى بعض الجينات التي تساعد الخلايا على النمو والانقسام الجينات المسرطنة.

  • الجينات التي تساعد في الحفاظ على انقسام الخلايا تحت السيطرة، أو تسبب موت الخلايا في الوقت المناسب، أو تساعد في إصلاح الأخطاء في الحمض النووي تسمى الجينات الكابتة للورم.

  • يمكن أنّ يكون سبب السرطان تغيرات الحمض النووي التي تعمل على تشغيل الجينات المسرطنة أو إيقاف الجينات الكابتة للورم.

على سبيل المثال، يُعتقد أنّ أحد أسباب هذه السرطانات هو مشاكل في جينات تثبيط الورم التي تساعد عادة في إصلاح الحمض النووي التالف. عندما لا يعمل أحد هذه الجينات، لا يتم تصحيح أخطاء الحمض النووي، لذلك تنتقل طفرات الجينات إلى خلايا جديدة. إذا تراكمت تغييرات كافية داخل الخلايا، فقد يؤدي ذلك إلى السرطان.

العديد من سرطانات الأمعاء الدقيقة لها تغيرات جينية محددة معروفة، لكن غالباً ما يكون من غير الواضح سبب هذه التغييرات. في بعض الأحيان يمكن أنّ يرثوا هذه الجينات من أحد الوالدين، أو قد يكون سببها أشياء مثل الكحول أو اتباع نظام غذائي غني باللحوم الحمراء.

لكن في بعض الأحيان، يبدو أنّ التغييرات الجينية التي تؤدي إلى سرطان الأمعاء الدقيقة تحدث دون سبب واضح. ربما تكون العديد من التغييرات مجرد أحداث عشوائية تحدث أحياناً داخل الخلية، دون وجود سبب خارجي.

يمكن أنّ تتراكم التغيرات الجينية داخل الخلايا على مدى حياة الشخص، ممّا قد يساعد في تفسير السبب الذي يجعل سرطان الأمعاء الدقيقة يؤثر بشكل كبير على كبار السن.

المصدر
What Causes Small Intestine Cancer (Adenocarcinoma)?Small Intestine Cancer Treatmentsmall intestine

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى